كيف تكون الأفضل والأنفع للأمة الإسلامية وترث الفردوس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC News

    saskatchewan 2016 بدون عقد عمل
    (الكاتـب : eng.ahmed.magdy ) (آخر مشاركة : sal_g)
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)
    التحويل من vBulletin إلى xenforo
    (الكاتـب : فهد الصحراء ) (آخر مشاركة : Admin)

    !For Medical Professionals Only

    العودة   منتديات المطاريد > أديان وعقائد > شؤون إسلامية > القرآن الكريم

    القرآن الكريم تلاوات قرآنية ... تفسير ... محاضرات

    القرآن الكريم

    كيف تكون الأفضل والأنفع للأمة الإسلامية وترث الفردوس


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th July 2016, 03:20 PM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia كيف تكون الأفضل والأنفع للأمة الإسلامية وترث الفردوس

    أنا : صوت الإسلام







    السؤال:
    كيف أكون أفضل المسلمين وليس من أفضل المسلمين؟ وبصيغة أخرى كيف أدخل الفردوس الأعلى؟ وكيف أكون الأفضل والأنفع للأمة الإسلامية؟ أعلم أنني لن أكون مثل الخلفاء الراشدين مهما فعلت، ولكن كيف أكون أفضل فرد في الأمة بعد هؤلاء الذين لا نستطيع اللحاق بهم؟ وماهي نصيحتكم؟ فأنا لا أريد أن أضيع عمري وأريد خطوات حتى أبدأ في الأمر فأصل إن شاء الله، ويا حبذا لو أجبتم عن هذا كإجابة عامة وخاصة عن شخص مثلي يدرس ويتعلم القانون، وما هو أفضل استخدام للقانون لنفع الأمة؟.

    الفتوى:
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

    فزادك الله حرصا على الخير ورغبة فيه، ثم اعلم بارك الله فيك أن الله ورسوله صلى الله عليه وسلم قد بينا طريق نيل محبة الله تعالى والقرب منه وتحصيل الزلفى لديه والأفضلية عنده بما لا يدع قولا لقائل، وذلك يكون بالمحافظة على الفرائض وعدم تضييع شيء منها، وترك المحرمات وعدم فعل شيء منها، ثم الاجتهاد في نوافل العبادات وترك المكروهات وفضول المباحات، وكلما أوغل العبد في العبودية واجتهد في الطاعة وبذل وسعه في مرضات الله عز وجل كلما زاد فضله وعظمت منزلته.

    وتعداد ما شرعه الله من شعب الإيمان ومسالك الخير يطول جدا، وقد ألفت فيه مصنفات، وإنما يحصل لك معرفتها بالاجتهاد في طلب العلم، فبه تستطيع أن تعرف ما يقربك إلى الله تعالى، وتميز بين فاضل الأعمال ومفضولها فتفعل ما فضله أكبر وتشغل وقتك بما نفعه أعم، فالطريق إذاً يبدأ بتعلم العلم الشرعي الشريف، ثم الاجتهاد في العمل بهذا العلم وجعله واقعا ملموسا في حياتك، ثم الاجتهاد في الدعوة إلى الله تعالى وحمل الناس على مقتضى هذا العلم، ثم توطين النفس على الصبر على الأذى في هذا الطريق، وقد تضمنت ذلك كله سورة العصر وبينته أتم بيان، فإذا بذلت وسعك في هذه الأمور فأنت على خير ـ إن شاء الله ـ واجتهد في نفع الناس قولا وفعلا، والسعي في حوائجهم ومصالحهم، فخير الناس أنفعهم للناس.

    وأما القانون: فإن كان المراد به القانون المستمد من الشريعة فطريق خدمة الناس به هو العمل به وتطبيقه ودعوة الناس إليه، وإن كان قانونا وضعيا فعليك أن تجتهد في بيان مخالفته للشريعة وفضل التشريع الإسلامي على غيره من الشرائع الوضعية وتبين عوار هذه القوانين وتدعو الناس إلى تركها ونبذها والعودة إلى تحكيم كتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، نسأل الله أن يهدينا وإياك لأرشد أمورنا.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    واجب من لم يستطع رد أملاك الدولة القرآن الكريم صوت الإسلام 0 29 28th March 2017 11:10 AM
    حقوق من تطلب الطلاق القرآن الكريم صوت الإسلام 0 15 28th March 2017 11:10 AM
    واجب وتوبة المتزوجة التي وقعت في مقدمات الزنا القرآن الكريم صوت الإسلام 0 26 28th March 2017 11:10 AM
    حكم تأخير المغرب لجمعها مع العشاء لمن لم يصلها... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 23 28th March 2017 11:10 AM
    حكم التوليد في مشفى حكومي مجاني عند طبيب بوجود... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 23 28th March 2017 11:10 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

      SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org