حكم ترك المرأة بيت زوجها لسوء خلقه وتعاطيه المخدرات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    saskatchewan 2016 بدون عقد عمل
    (الكاتـب : eng.ahmed.magdy ) (آخر مشاركة : walid_tawfik)
    سويسرا شعب يقدس احترام الوقت
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اجيسك)

    العودة   منتديات المطاريد > أديان وعقائد > شؤون إسلامية > القرآن الكريم

    القرآن الكريم تلاوات قرآنية ... تفسير ... محاضرات

    القرآن الكريم

    حكم ترك المرأة بيت زوجها لسوء خلقه وتعاطيه المخدرات


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th July 2016, 04:20 PM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia حكم ترك المرأة بيت زوجها لسوء خلقه وتعاطيه المخدرات

    أنا : صوت الإسلام







    السؤال:
    أنا متزوجة منذ عشرة أشهر، وبعد زواجي بشهر واحد اكتشفت أن زوجي يتعاطى الحشيش، ويأتي بأصحابه إلي المنزل في شقة غير شقتي، ويتعاطون معا الحشيش، ولا يوجد في البيت غيري، وكان يصلي عند العقد علي إلا أنه قصر كثيرا جدا في الصلاة بعد العقد، فيصلي أياما ويقطع ما يقارب الشهر، وحين أذكره بالصلاة يقول لي هذا بيني وبين الله وأنت لن تحاسبي عني، ويرفض أن أنصح له، كما أنه يعاملني بجفاء شديد، ويرفض أن أتودد له وكثير الخصام معي، ويبيت معظم الأيام في غرفة مستقلة عن غرفتي وقد لا يتحدث معي بالأيام، مما جعلني أبغضه ولا أستطيع العيش معه، فذهبت غاضبة إلى بيت أهلي مرتين بسبب تعاطيه الحشيش، ثم يعيدني بدعوى أنه قد ترك التعاطي ثم أكتشف أنه لم يترك ذلك الأمر، ولأنني كنت خائفة من أن أنجب منه وهو على هذا الحال أصبحت أفتش في أغراضه لأعلم هل ترك وتاب أم أنه يكذب حتى أستطيع أن أقرر الإنجاب منه من عدمه؟ أعلم أن التجسس عليه حرام، ولكنني كنت في حالة نفسية سيئة بسبب أنني أريد الإنجاب... وحين ساءت نفسيتي من متابعته قررت أن أتقبله على وضعه هذا، ففتنت في ديني ووجدت في نفسي قبولا وربما استحسانا للمعصية كما أنه يشرب قهوة وليس مخدرا، فأصبحت بنفسية مدمرة ولا أعلم ماذا أفعل؟ والآن غضبت وذهبت إلى بيت أهلي بسبب كل ما ذكرت من أفعاله ولأنه طلب مني أن أذهب إلي بيت أهلي وأجلس عندهم على إثر خلاف بيننا، ثم تراجع وأراد أن يرجعني للبيت، وحين رفضت العودة أقسم بالطلاق أنه سيشرب هذا الحشيش وسيأتي بأصحابه للمنزل، وإن كنت أريد البقاء معه على هذا الوضع فعلي أن أذهب وأعيش معه، وإلا فسيطلقني، وقد اخترت الطلاق إلا أنه يرفض ويريد إعادتي، فهل وجودي في بيت أهلي على هذا الوضع يعد نشوزا؟ وهل يحق لي الخروج للضرورة ؟ وهل تنصحني بمفارقته أو الرجوع إليه وأبقي وأصبر وأنجب منه، مع العلم أنني إن رجعت فلن أستطيع نصحه؟.

    الفتوى:
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه، أما بعد:

    فلا يجوز للمرأة الخروج من بيت زوجها بغير إذنه إلا لعذر كحاجة لا تحصل بغير الخروج، أو ضرر يلحقها من البقاء في البيت، فإن كان امتناعك من الرجوع إلى بيت زوجك بسبب ضرر يلحقك من الرجوع إليه فلست ناشزاً ولا تأثمين بذلك. وراجعي الفتويين رقم: 95195، ورقم: 205792.

    والذي ننصحك به إن كان الحال كما ذكرت، أن تفارقي زوجك بطلاق أو خلع مادام على تلك الحال ولم يستجب للنصح، قال المرداوي رحمه الله: إذا ترك الزوج حق الله، فالمرأة في ذلك كالزوج، فتتخلص منه بالخلع ونحوه.

    وقال ابن مفلح برهان الدين رحمه الله: عَليّ ابْن الْخَواص نقل عَن إمامنا أَشْيَاء مِنْهَا، قَالَ سَأَلت أَحْمد قلت حِين قَالَ لي زوج أُخْتِي نشرب من هَذَا الْمُسكر أفرق بَينهمَا؟ قَالَ: الله الْمُسْتَعَان، قَالَ القَاضِي أَبُو الْحُسَيْن وَقد نقل الْمروزِي عَن أَحْمد أَنه قَالَ لرجل سَأَلَهُ عَن مثل هَذَا فَقَالَ حولهَا إِلَيْك.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ذكر الله والصلاة من أعظم أسباب الشفاء وطرد... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 22 8th December 2016 10:20 AM
    حكم التلقيح الاصطناعي القرآن الكريم صوت الإسلام 0 20 8th December 2016 10:20 AM
    علاج وساوس الكفر بالإعراض عنها القرآن الكريم صوت الإسلام 0 18 8th December 2016 10:20 AM
    لا حرج في توكيل المرأة غيرها ليرفع لها دعوى... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 23 8th December 2016 10:20 AM
    العلاج بالقرآن من مرض الشهوات القرآن الكريم صوت الإسلام 0 17 8th December 2016 10:20 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    حكم ترك المرأة بيت زوجها لسوء خلقه وتعاطيه المخدرات

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org