ما لم تعترف به "إسرائيل" من قبل عن حرب غزة الأخيرة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


World News


    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : Wild Tiger)
    التعريص العلمي
    (الكاتـب : محلاوي ) (آخر مشاركة : حشيش)
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : Mahmoud Fathi)

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > فلسطين أرض الرباط

    فلسطين أرض الرباط    FREE PALESTINE

    فلسطين أرض الرباط

    ما لم تعترف به "إسرائيل" من قبل عن حرب غزة الأخيرة


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 30th July 2016, 11:52 AM أسامة الكباريتي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     






    أسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond reputeأسامة الكباريتي has a reputation beyond repute

    أسامة الكباريتي's Flag is: Palestinian

    افتراضي ما لم تعترف به "إسرائيل" من قبل عن حرب غزة الأخيرة

    أنا : أسامة الكباريتي







    بحسب قائد قوات سلاح البر

    ما لم تعترف به "إسرائيل" من قبل عن حرب غزة الأخيرة

    30 تموز / يوليو 2016. الساعة 10:38 بتوقيت القــدس.





    لقدس المحتلة - صفا

    في اعتراف هو الأول من نوعه من ضابط إسرائيلي كبير، أقر هذا الضابط بأن الحرب الأخيرة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة صيف عام 2014 كانت بمثابة بداية جديدة لنمط الحروب المقبلة التي سيخوضها الكيان والتي ستشبه إلى حد بعيد "الحرب العالمية الثانية".

    وقال قائد سلاح البر في جيش الاحتلال الإسرائيلي الجنرال كوبي براك في مقابلة خاصة مع المراسل العسكري لصحيفة "يديعوت أحرونوت" اليكس فيشمان: إن "الحرب المقبلة ستبدأ وستتعرض إسرائيل لهجوم صاروخي وإطلاق نار، وهو أمر بمقدورنا مواجهته، إلا أن المشكلة تكمن في تعامل الجمهور (الإسرائيلي) معها، ومعرفة كيفية مجرى سير استدعاء قوات الاحتياط وتجنيد القوات وتحريكها ونقلها من موقع إلى آخر".

    ولفت الجنرال براك إلى أنها تشبه إلى حد بعيد "الحرب العالمية الثانية، حرب شاملة تكون فيها الجبهة الداخلية والجيش والمواقع العسكرية والمدن تحت القصف، وبالتالي فإنه فقط من خلال القدرات اللوجستية سيتمكن الجيش من مواصلة القتال وإدارة العمليات الحربية".

    وأقر بأن بوادر هذه الحرب بدأت عملياً في الحرب الأخيرة على غزة "عندها عرفنا وشعرنا ماذا يعني ضرب الجبهة الداخلية، وضرب العمق الإسرائيلي الذي تمثل بضرب مطار بن غوريون، وماذا يعني القتال في الشجاعية، وفي بيئة مأهولة بالسكان، وماذا يعني القتال تحت الأرض، وحالات تسلل قوات وعناصر كوماندوس وراء خطوطنا، وضرب مراكز الغذاء المعدة لحالات الطوارئ".
    وأضاف الجنرال براك "ستكون سلسلة القتال اللوجستية بدءاً من مخازن الغذاء، مروراً بمخازن السلاح، أي كل تجمعات الجنود والقوات، تحت القصف".

    وجاء حديث براك في سياق مادة خاصة أعدها فيشمان عن الأهمية التي يتولاها سلاح البر في الاستعداد للحرب المقبلة ودوره فيها، مع دلالات ضم قسم التخطيط اللوجستي لسلاح البر، ووضع جنرالين اثنين تحت قيادته على الرغم من أنهم يتساوون في الترتيبة العسكرية.

    وذكر أنه "من أجل تحقيق الأهداف المطلوبة، بحسب التنظيم الجديد والوثيقة الاستراتيجية للجيش الإسرائيلي التي وضعها (رئيس هيئة الأركان جادي) أيزنكوت، يجب أن يكون القائد الميداني قادرًا على إصدار الأوامر للقيادات العليا في غرفة قيادة العمليات لاعتراض صاروخ أو قذيفة بعد أن يكونوا مجهزين بكل الوسائل التكنولوجية اللازمة لجمع المعلومات من الميدان، وتحديد مواقع الضربات التي يريدون استهدافها".

    وكشف الجنرال براك-بحسب ترجمة "العربي الجديد"- عن أنه إلى جانب القدرات الاستخباراتية والميدانية، فإن التشكيلة الجديدة ستعني أيضًا قدرة القوات البرية على شن هجوم وهم يتمتعون بحماية كاملة وبمساعدة الروبوتات الالكترونية ووسائل التصوير للمسافات القصيرة (الكاميرات الطائرة)، لتوفير صورة واضحة لساحة القتال البرية التي تنشط فيها".
    ولفت فيشمان إلى أنه عندما يتم إدخال هذه التغييرات على سلاح البر في الجيش لاستعادة قدرات المناورات البرية "عندها يمكن العودة للحديث عن حسم المعركة والحرب وليس فقط السعي للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة، أو حزب الله في لبنان"، على حد قوله.
    ويندرج هذا الاستعداد في سياق العمل على تحقيق الهدفين الذين حددهما أيزنكوت في ختام استخلاص العبر من المواجهات العسكرية التي خاضها جيش الاحتلال في العقد الأخير.

    انتقال بري سريع
    والهدف الأول الذي حدده آيزنكوت-وفق فيشمان- أنّه يجب على سلاح البر أن ينتقل بسرعة وخلال وقت قصير إلى حالة الهجوم داخل أرض العدو للقضاء على الخطر الصاروخي الذي يهدد الجبهة الداخلية.

    وبين أن الهدف الثاني يكمن في التطبيق الملموس لمصطلح "الردع" من خلال الإبادة التامة (المقاتلون، والبنى التحتية، والأسلحة)، مدعياً أنه مثل هذا الأمر يمكن اليوم تحقيقه فقط بحسب العقيدة الجديدة إذا كان بمقدور قوات سلاح البر المناورة والتحرك إلى قلب عرين العدو.

    يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لم ينقل قواته سريعا إلى ساحة المواجهة خلال الحربين الأولى والثالثة على قطاع غزة قبل 8 أعوام، وعامين، وإنما بعد نحو أسبوع أو أكثر من ذلك.


    http://safa.ps/post/186626

     

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    شيخ الأقصى رائد صلاح حرا في يافا فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 4 233 18th January 2017 10:20 AM
    معركة الحسناوات الحمساويات فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 2 145 12th January 2017 05:04 PM
    أمن غزة يسدد ضربة لـ"الشاباك" باعتقال "بنك مال"... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 0 243 10th January 2017 07:07 AM
    عملية دهس في القدس الشريف فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 19 340 8th January 2017 01:34 PM
    الإعلام الإسرائيلي يبتهج بغزوة الصهاينة للبحرين... فلسطين أرض الرباط أسامة الكباريتي 1 246 27th December 2016 09:44 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    "إسرائيل", الأخيرة, تعترف


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org