مصاريف اولى حضانة ارتفعت الى 15 الف جنيه! - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    قديم 30th July 2016, 09:37 PM حشيش غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Brigadier General
     





    حشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond repute

    حشيش's Flag is: UK

    egypt مصاريف اولى حضانة ارتفعت الى 15 الف جنيه!

    أنا : حشيش









    أمينة عبدالعال السبت, 30 يوليو 2016 22:01

    قال أولياء الأمور، إن الزيادة في المصروفات المدرسية هذا العام بلغت 50% مقارنة بالعام الماضي، فيما نفت وزارة التربية والتعليم الزيادة، بينما أرجعها خبراء إلى ارتفاع سعر الدولار ما أدى إلى زيادة الرسوم خاصة في المدارس الدولية التي تتعامل بالدولار.

    "علشان أدخل بنتي أولي حضانة أدفع 15 ألف جنيه"، كلمات صرخت بها مروة النوبي مؤسسة "حملة ضد غلاء مصاريف المدرسة"، مضيفة أنها أثناء تقديمها لابنتها البالغة من العمر ثلاث سنوات ونصف في الصف الأول رياض أطفال فوجئت بارتفاع المصاريف بنسبة كبيرة حيث فوجئت إن مدارس اللغات التي كانت مصروفاتها العام الدراسي السابق "7آلاف جنيه" ارتفعت لتصل إلى أكثر من 10آلاف جنيه.

    وتعجبت النوبي من أنه على الرغم من تلك الزيادة فإن المدرسة فصولها صغيرة و ولا يوجد بها تكييفات أو مراوح ودورات المياه غير نظيفة وحديقة المدرسة صغيرة، متسائلة عن دور الوزارة في الرقابة.

    وأضافت النوبي لـ "المصريون" أنها لم تجد أمامها إلا أن تتراجع عن التقديم لابنتها هذا العام، حتى تجد حلاً، لافتة إلى أن ذلك كان السبب الرئيسي لتبنيها فكرة الحملة.

    وأشارت إلي أنه لم تكن المصروفات المدرسية فقط هي الأزمة الوحيدة للتقديم، لافتة إلى أن "الكارثة تكمن أيضًا في أوراق التقديم" الأبلكيشن" الذي يملأه ولي الأمر، إذ أنها دفعت رسوم التقديم في مدرسة الصفوة مبلغ 350جنيهًا ومدرسة سما 500 جنيه والمدرستين بالمقطم في الهضبة الوسطي، وفي النهاية يكون الطفل في قائمة الانتظار وقد لا يقبل بالمدرسة.

    وعلقت قائلة: "يعني علشان أقدم لابنتي في الصف الأول رياض أطفال أدفع 15ألف جنيه".

    من جانبه، أكد الدكتور كمال مغيث الخبير التربوي أن المدارس التي ترتبط مرتباتها وتعاملاتها بالدولار من الطبيعي أن تتأثر بارتفاع قيمته، وبالتالي ستزيد قيمة المرتبات للعاملين بتلك المدارس مما يترتب عليه ارتفاع في المصروفات المدرسية.

    وأضاف لـ "المصريون"، أن الزيادة ستكون تحت إشراف وزارة التربية والتعليم، وستكون بنسبة محددة تحددها الوزارة، لافتًا إلى أن المدرس الذي كان يتقاضي راتب يعادل ألف دولار، أي حوالي 7آلاف جنيه مصري سيصل راتبه حاليا إلى 12 ألف جنيه وبالتالي ستزيد المصروفات بالمدارس.

    أما بالنسبة للمدارس الخاصة واللغات التي يكون تعاملها بالجنيه المصري فأشارت إلى أنها لن تتأثر بتلك الزيادة لأنها لاتتعامل بالدولار.

    متفقة معه في الرأي، قالت عزيزة محمود، الخبير التربوي، إن المدارس التي ستتأثر بارتفاع سعر الدولار هي المدارس الدولية والأجنبية التي تحصل رسومها بالعملة الأجنبية، لافتة إلى أن الزيادة ستشمل الزى المدرسي وكذلك أتوبيس المدرسة.

    وأضافت "المدارس الخاصة قامت بتحصل مصاريف من الطلاب الجدد حسب لائحة مصروفات العام الماضي، ولم تكن هناك أي زيادة في المصروفات".

    وأشارت إلى أن الزيادة في المصروفات يتم تحديدها من قبل المدير المالي في بداية العام الدراسي بعد زيارته للمدارس واعتماد سجلات القيد للطلاب، ومراجعة اللائحة الخاصة بالمصروفات التعليمية ويتم اعتمادها من التوجيه المالي ثم من الإدارة وأخيرا يتم إبلاغها إلي المدارس لتنفيذها.

    وعلى الجانب الآخر، نفى بشير حسن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أن يكون هناك أي زيادة في المصروفات بالتزامن مع ارتفاع قيمة الدولار، مؤكدا أن قوانين التربية والتعليم لا تنص علي ارتباط المصروفات المدرسية بقيمة الدولار.

    وأوضح المتحدث باسم الوزارة لـ "المصريون" أن مصروفات المدارس لاتتأثر من قريب أو بعيد بقيمة الدولار، لافتًا إلى أن المدارس الدولية تتعامل بنفس قوانين المدارس الخاصة ولن تتأثر بارتفاع سعر الدولار.

    http://goo.gl/XVKk7m

     

    الموضوع الأصلي : مصاريف اولى حضانة ارتفعت الى 15 الف جنيه!     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : حشيش

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    زلزال عنيف يضرب اليابان شؤون عربية ودولية حشيش 1 213 21st November 2016 11:43 PM
    زلزال قوى يضرب نيوزيلندا شؤون عربية ودولية حشيش 0 206 13th November 2016 05:26 PM
    تعويم الجنيه يرفع مصروفات المدارس الدولية للضعف التعليم ماقبل الجامعي والجامعي حشيش 0 212 13th November 2016 05:14 PM
    وفاة الفنان محمود عبد العزيز موضوعات عامة ... موضوعات خفيفة ... منوعات محمد جادالله محمد 9 485 12th November 2016 10:25 PM
    خلل في فيسبوك يؤدي إلى إعلان "وفاة" عدد كبير من... Facebook حشيش 0 247 12th November 2016 08:47 AM

    قديم 31st July 2016, 09:06 PM zakar غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    zakar
    Junior Member





    zakar is on a distinguished road

    افتراضي

    أنا : zakar





    اسعار مرتفعة جدا هذا كثير على العوائل

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    مدرسة الصفوة, مدرسة سما, مصاريف, المقطم, ارتفعت, اولى, حضانة

    مصاريف اولى حضانة ارتفعت الى 15 الف جنيه!

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org