علاج عصبية الحامل ونفورها من معاشرة زوجها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    المشوار الى امريكا
    (الكاتـب : hanydlt ) (آخر مشاركة : eng esam)

    العودة   منتديات المطاريد > أديان وعقائد > شؤون إسلامية > القرآن الكريم

    القرآن الكريم تلاوات قرآنية ... تفسير ... محاضرات

    القرآن الكريم

    علاج عصبية الحامل ونفورها من معاشرة زوجها


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd August 2016, 07:10 AM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia علاج عصبية الحامل ونفورها من معاشرة زوجها

    أنا : صوت الإسلام







    السؤال:
    أنا حامل منذ 45 يوما ولدي توأم لم يكملا 14 شهرا، وأنا في حملي هذا عصبية جدا لا إراديا، أضرب التوأم وأصرخ على زوجي حتى أصبح لا يطيق دخول المنزل، بالإضافة إلى كرهي للجماع معه، بل حتى لمسه لي، حيث أصبحت لا أطيقه، ولا أدري لماذا؟ وقد هددني بترك المنزل مرارا بسبب نفوري منه، بالإضافة إلى القيء والاضطرابات النفسية الشديدة التي أعاني منها، والآن أريد إجهاض الطفل لأعود لسالف عهدي قبل أن تحل علي كارثة الطلاق وأخسر كل شيء، لا أريد فتوى في شأن الإجهاض، وإنما نصيحة من القلب.وشكرا.

    الفتوى:
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

    فنسأل الله تعالى أن يعينك وييسر أمرك ويخفف عنك آثار الحمل، ونوصيك بكثرة الدعاء والالتجاء إلى الله عز وجل، وهنالك أدعية تناسب المقام الذي أنت فيه، ومن ذلك ما أخرجه أحمد وأبو داود عن نفيع بن الحارث ـ رضي الله عنه ـ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: دعوات المكروب: اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.

    وأخرج البخاري ومسلم عن ابن عباس ـ رضي الله عنهما ـ قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم يدعو عند الكرب يقول: لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب السموات والأرض ورب العرش العظيم.

    وأخرج أحمد وأبو داود وابن ماجه عن أسماء بنت عميس ـ رضي الله عنها ـ قالت: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: ألا أعلمك كلمات تقولينهن عند الكرب، أو في الكرب: الله، الله ربي، لا أشرك به شيئا.

    وهنالك دعاء ذي النون، فقد أنجاه الله بدعائه حين دعا به، وهو في بطن الحوت، فقد أخرج أحمد والترمذي عن سعد ـ رضي الله عنه ـ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: دعوة ذي النون وهو في بطن الحوت: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فإنه لم يدع بها رجل مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له.

    وما تشعر به الحامل من ضغوط شديدة واكتئاب، سببه في الغالب ما تجده الحامل من اضطرابات هرمونية يؤثر تأثيراً بالغاً على نفسيتها وسلوكها، كما ذكر ذلك أهل الطب، وهذه مرحلة خاصة تحتاج إلى كثير من التعقل وخاصة من قبل الزوج بأن يتفهم طبيعة هذه المرحلة وحاجة الزوجة إلى رعاية خاصة فيها، والعمل على ما يمكن أن يخفف الضغط عليها، ومن ذلك أن تكون عند أهلها بحيث تعان في نفسها وفي العناية بأولادها إن أمكن ذلك، فليكن بينك وبين زوجك التفاهم من مقتضى المصلحة للجميع.

    وننبه في الختام إلى ثلاثة أمور:

    الأول: أنه لا يجوز لك الامتناع عن زوجك دون عذر شرعي إذا دعاك إلى الفراش، فقد ورد في ذلك النهي الأكيد والوعيد الشديد، وهو ما بيناه في الفتوى رقم: 30639.

    والشعور بالكراهية للزوج والنفرة عنه لا يسوغ لك الامتناع، فهذا نوع من الابتلاء ينبغي أن تصبري عليه.

    الثاني: أن ضرب الطفل الصغير الذي لا يعقل غير مشروع، فإنه يضره ولا ينفعه في الغالب، كما أوضحنا في الفتوى رقم: 69153.

    الثالث: أن الإجهاض محرم في أي طور من أطوار الجنين على الراجح عندنا، وراجعي الفتوى رقم: 2016.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : علاج عصبية الحامل ونفورها من معاشرة زوجها     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : صوت الإسلام

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ذكر الله والصلاة من أعظم أسباب الشفاء وطرد... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 24 8th December 2016 10:20 AM
    حكم التلقيح الاصطناعي القرآن الكريم صوت الإسلام 0 21 8th December 2016 10:20 AM
    علاج وساوس الكفر بالإعراض عنها القرآن الكريم صوت الإسلام 0 20 8th December 2016 10:20 AM
    لا حرج في توكيل المرأة غيرها ليرفع لها دعوى... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 24 8th December 2016 10:20 AM
    العلاج بالقرآن من مرض الشهوات القرآن الكريم صوت الإسلام 0 18 8th December 2016 10:20 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    علاج عصبية الحامل ونفورها من معاشرة زوجها

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org