كامل الوزير : الأنفاق ثاني أهم المشاريع بقناة السويس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    المشوار الى امريكا
    (الكاتـب : hanydlt ) (آخر مشاركة : eng esam)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كامل الوزير : الأنفاق ثاني أهم المشاريع بقناة السويس


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th August 2016, 09:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    :youtube: كامل الوزير : الأنفاق ثاني أهم المشاريع بقناة السويس

    أنا : المستشار الصحفى









    قال رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء أركان حرب كامل الوزير،بأن إنشاء الأنفاق لحل مشاكل التكدس في إطار تنمية قناة السويس،والتي كانت باكورة مشروعاتها هي قناة السويس الجديدة ومن ثم مشروع إنشاء الأنفاق والذي يعد ثاني أهم المشاريع في تلك المنطقة.

    وأكد الوزير، خلال مشاركته فى ذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة اليوم السبت، إنه على الرغم من التوجيهات بزيادة عدد معديات هيئة قناة السويس، وإنشاء كوبري عائم بمنطقة القنطرة لتخفيف الزحام والتكدس التي تشهدها المعديات الأخرى، إلا أن هذا لن يساهم بشكل كبير في حل تلك المشكلة نظرا لما تشهده المنطقة من تنمية صناعية وسكانية.

    وأوضح الوزير أن الهيئة الهندسية خططت لتنفيذ أربع مجموعات من الأنفاق أسفل قناة السويس كل مجموعة تضم نفقين للسيارات ونفقا للسكة الحديد.

    وأشار إلى أن المجموعة الأولى نفق جنوب بورسعيد تم تخططيه في مكانه المقرر ليربط الطريق الدولي الساحلي سواء غرب القناة أو شرق القناة للقادم من السلوم على الحدود الدولية الغربية مرورا بالضبعة وميناء الإسكندرية وميناء دمياط وبورسعيد وحتى رفح على الحدود الدولية الشرقية.

    ولفت إلى أن المجموعة الثانية شمال الإسماعيلية التي تربط القادم من الحدود الدولية الغربية مرورا بمنطقة شمال القاهرة عبر الطريق الدائري الإقليمي، ثم طريق الإسماعيلية الصحراوي فأنفاق شمال الإسماعيلية فطريق الإسماعيلية العوجة الذي تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى منه حيث تم الانتهاء من 160 كيلو من أصل 211 كيلو مترا.

    وأوضح أن المنطقة الثالثة وهى"سرابيوم" ويتم الاستفادة منه القوس الشمالي من الطريق الدائري الإقليمي في مصر الإسماعيلية ثم وسط أبو سلطان التي يجرى تطويرها حاليا وسيتم الافتتاح في أكتوبر القادم، ثم نفق سرابيوم ومنطقة وسط سيناء يتجه إلى العوجة أو إلى طابا.

    وأضاف أن المجموعة الرابعة هى نفق الشهيد أحمد حمدي التي سوف يتم تزويد تلك المنطقة بنفقين للربط القادم من الحدود الدولية الغربية ثم سيوة ثم الواحات البحرية والقوس الجنوبي للطريق الدولي الإقليمي.

    وأشار إلى أن الشبكة القومية للطرق سيتم الانتهاء منها في أغسطس القادم، موضحا أن 7000 كيلو متر ستضاف لشبكة الطرق.

    وأوضح أن نفق شمال الإسماعيلية يبلغ طوله ما يزيد على خمسة كيلو مترات وعلى عمق 70 مترا من الأرض، وعلى عمق 53 من سطح المياه .. لافتا إلى أن هذه المنطقة ستضم محطة خدمة وقود ومحطة خدمة سيارات، ونصبين تذكاريين ومنطقة تجارية ترفيهية ومنطقة للساحات الرياضية وقاعات للجيش الثاني الميداني ومنطقة أمنية.

    وأكد اللواء اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أن أقرب نفقين تشابها مع الأنفاق المصرية في العالم هما "ويست فيلد" في هولندا ونفق "البيسفور" في تركيا.

    وأوضح الوزير للرئيس السيسي أن مدة التخطيط والتنفيذ لنفق هولندا 8 سنوات والتكلفة المالية في عام 2003 حوالي 100 مليون دولار ما يعادل 2 مليار جنيه مصري، ونفق تركيا مدة التخطيط والتنفيذ 9 سنوات بتكلفة حوالي 240 مليون دولار في 2016 ما يعادل 2،4 مليار جنيه مصري.

    وتابع "إنه تم ضغط فترة التخطيط والتنفيذ حيث بدأ العمل بالنفق المصري بالإسماعيلية في يناير 2015 وسيتم الانتهاء منه قبل يوليو 2018 وتكلفته المالية مليار جنيه للكيلو”…مضيفا أنه تم التوفير في الوقت والقيمة المالية لإنشائه".

    وأشار إلى أن مصر امتلكت القدرة على تنفيذ المشروعات القومية العملاقة مثل الأنفاق بما فيها من تعقيدات هندسية وامتلاك أربع ماكينات لحفر الأنفاق، كما امتلكنا 4 شركات مصرية وطنية مدربة على مهمة حفر الأنفاق نستطيع بها العمل خارج مصر.

    وأضاف أن المدخل الشمالي للنفق تم من خلاله إدخال ماكينات الحفر عن طريق أوناش وهى مملوكة لأحد الشركات المنفذة .. موضحا أن ماكينات الحفر بها دعائم تتحرك للأمام لكي تتم عملية الحفر وهى ذاتية الحركة وذاتية البناء وتقوم الماكينات ببناء حلقات هيكلية حتى نهاية النفق.

    وعقب ذلك .. قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتفقد مسار عمل إنشاء أحد الأنفاق أسفل قناة السويس بالإسماعيلية، حيث قام اللواء كامل الوزير خلال تفقد الرئيس بشرح كيفية العمل والآلات المستخدمة في حفر الأنفاق وعمل الحوائط الخراسانية.

    وعقب ذلك .. التقى الرئيس السيسي بعدد من المهندسين والعاملين بمشروع إنشاء أنفاق قناة السويس وعدد من طلاب كلية الهندسة، وأعرب الطلاب عن شكرهم لإتاحة الفرصة للعمل مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

    من جانبه، أكد السيسي أن الهدف من مشاركة طلاب الهندسة إعطاؤهم الفرصة لكي يروا ما يتم تنفيذه على أرض الواقع

    وعقب ذلك توجه الرئيس السيسي لمصنع إنتاج الحلقات الخراسانية بمشروع أنفاق قناة السويس.

    شاهد الفيديو:







    مزيد من التفاصيل

     

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مختار نوح يعلن ابتعاده عن الأضواء لهذا السبب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 23 11th December 2016 08:40 AM
    قوى يناير تتوحد تحت "ميثاق الشرف الوطني" صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 28 11th December 2016 08:40 AM
    لاتسيو يهزم سمبدوريا وينفرد بالمركز الرابع مؤقتا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 33 11th December 2016 04:30 AM
    الأجهزة الأمريكية الخاصة قد تُمنح صلاحيات جديدة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 24 11th December 2016 04:30 AM
    توقعات وسائل الإعلام الأمريكية لعام 2017 أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 35 11th December 2016 04:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    كامل الوزير : الأنفاق ثاني أهم المشاريع بقناة السويس

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org