هل زيادة المرتبات ترفع الدين المحلى ؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : ahmed.yahia)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : Mohamed.j)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل زيادة المرتبات ترفع الدين المحلى ؟


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th August 2016, 11:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    :youtube: هل زيادة المرتبات ترفع الدين المحلى ؟

    أنا : المستشار الصحفى









    صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن زيادة الرواتب الحكومية على مدار 4 أعوام قد تسبب فى رفع الدين المحلي بنحو 600 مليار جنيه.

    وقال السيسي ،السبت الماضى ،في كلمة له أمس، خلال افتتاح مجمع للبتروكيماويات، إنه "خلال 4 سنيين فقط ولصالح مرتبات زادت حوالي 150 مليار جنيه.. ده عمل بروز في الدين الداخلي 600 مليار جنيه".

    وأضاف أن "الدين الداخلي تعاظم من 800 مليار جنيه قبل 2011 إلى 2.3 تريليون دلوقتي، ووصل 97% من الناتج المحلي".

    ووفقا للبيانات الرسمية فإن المبالغ التي تم تخصيصها في الموازنة العامة للدولة للإنفاق على أجور وتعويضات العاملين، منذ العام المالي 2010- 2011 وحتى العام المالي 2015- 2016، زادت بنحو 122 مليار جنيه فقط.

    وتظهر بيانات الموزانة أن بند أجور وتعويضات العاملين كان 96.2 مليار جنيه في العام المالي الذي شهد ثورة يناير، وتطور الإنفاق عليه حتى وصل إلى 218.1 مليار جنيه في موازنة العام المالي الماضي.

    أما الديون المحلية فقد تضاعفت من 1.044 تريليون جنيه في العام المالي 2010- 2011، إلى 2.114 تريليون جنيه بنهاية 2014- 2015، وفقا لآخر بيانات متاحة من البنك المركزي.

    وتسعى الحكومة إلى السيطرة على تفاقم فاتورة الأجور، كما يقول البيان المالي لموازنة العام المالي الجاري، التي بدأ تطبيقها من يوليو الماضي، تتضمن إجراءات هيكلية تستهدف إحكام السيطرة على تفاقم المصروفات.

    وأقر البرلمان في يوليو الماضي، قانون الخدمة المدنية والذي يستهدف السيطرة على فاتورة الأجور المتفاقمة.

    وتقدر الحكومة في الموازنة الحالية مصروفات الأجور بنحو 228 مليار جنيه بزيادة 7.6% عن العام المالي الماضي، وهي نسبة نمو أقل من التي زادت بها الأجور في السنوات الماضية.

    فهل ارتفعت أجور العاملين بالدولة بهذه النسبة الكبيرة؟ ذلك هو التساؤل الذي طرحه موقع أصوات مصرية التابع لوكالة رويترز.

    فوائد الديون أهم أسباب زيادة الديون

    ترى عالية المهدي، أستاذة الاقتصاد بجامعة القاهرة، أن القيمة التي زادت بها الأجور منذ ثورة يناير إلى الآن "ليست بالزيادة الكبيرة التي تؤثر على الدين العام".

    وتقول لأصوات مصرية متسائلة "من الذي أقر الزيادة في الأجور؟ أليس المجلس العسكري ومن بعده الإخوان المسلمين ثم عدلي منصور وأخيرا الرئيس، عبد الفتاح السيسي" علر حد قولها.

    أما زيادة الديون المحلية فترتبط بالأساس بارتفاع عجز الموازنة العامة الذي يتزايد باستمرار في السنوات الأخيرة، كما توضح أستاذة الاقتصاد بجامعة القاهرة.



    وينتج العجز بسبب عدم قدرة إيرادات الدولة على تلبية المصروفات التي تنفقها خلال فترة محددة.

    وارتفع عجز الموازنة العامة من يوليو إلى مايو الماضيين إلى 311 مليار جنيه، بما يعادل 11.2% من الناتج المحلي الإجمالي لمصر.

    وتقول عالية المهدي "ارتفاع مخصصات الأجور، سبب من أسباب زيادة عجز الموازنة، لكن السبب الأكبر هو ارتفاع نسبة فوائد الدين التي تدفعها الدولة شهريا".

    ويشير آخر تقرير لوزارة المالية عن الموازنة إلى أن المصروفات على فوائد الديون زادت بنسبة 35.9% خلال الفترة من يوليو إلى مايو الماضيين، لتصل إلى 210 مليار جنيه خلال الأشهر العشرة الأولى من العام المالي الماضي، لمثل وحدها 7.6% من الناتج المحلي للبلاد.

    وكما تقول أستاذة الاقتصاد "كل ما تستلف أكتر كل ما تكون مجبر على دفع فوائد أكبر، سواء كان الدَين محليا أو خارجيا".

    وتسعى الحكومة حاليا لتنفيذ برنامج حكومي شامل للإصلاح الاقتصادي، تهدف من خلاله إلة زيادة الإيرادات وترشيد النفقات، لتخفيض العجز.

    وأعلنت الحكومة يوم الخميس الماضي عن توصلها لاتفاق مبدئي مع صندوق النقد الدولي لتقديم قرض لمصر بقيمة 12 مليار دولار خلال 3 سنوات، لتمويل هذا البرنامج.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : هل زيادة المرتبات ترفع الدين المحلى ؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "العسقلاني": لاعبين الكرة الأجانب سلع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 16 3rd December 2016 01:40 AM
    اقتصادي: السلع المرفوع تعريفتها "مهمة"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 13 3rd December 2016 01:40 AM
    اليوم.. منى مينا تمثل أمام النيابة بعد استدعائها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 15 3rd December 2016 01:11 AM
    لماذا امتنع عشرات المغاربة عن أداء صلاة الجمعة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 16 3rd December 2016 01:11 AM
    مصرع شخصين داخل حفرة 9 أمتار أثناء تنقيبهما عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 15 3rd December 2016 01:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    هل زيادة المرتبات ترفع الدين المحلى ؟

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org