قرض النقد الدولي سيهلك البلاد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قرض النقد الدولي سيهلك البلاد


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th August 2016, 11:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    :youtube: قرض النقد الدولي سيهلك البلاد

    أنا : المستشار الصحفى









    طالب عدد من القوى السياسية والشخصيات العامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بوقف إجراءات الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي، قائلين إنه "سيُورد البلاد موارد التهلكة".

    وقالت القوى السياسية، في رسالة بعثت بها إلى السيسي أمس الأحد، نشرت على الصفحة الرسمية لحزب التيار الشعبي، إن "السلطة التنفيذية اتخذت إجراءات مالية واقتصادية بالغة الحدة والقسوة علي أغلبية الشعب وشرعت فيها قبل الإعلان عن تلك المفاوضات في تجاهل للشعب بنقاباته واتحاداته وقواه السياسية".

    وأضافت، أن السلطة التنفيذية قامت بالتنسيق مع البنك المركزي بتعويم جزئي للجنيه المصري تمهيداً لعمل تعويم كلي امتثالاً لشروط صندوق النقد الدولي.

    وقال صندوق النقد الدولي يوم الخميس إن بعثته في القاهرة توصلت لاتفاق مع الحكومة المصرية لإقراضها 12 مليار دولار على 3 سنوات، داعيا شركاء مصر إلى مساعدتها في "هذه الفترة الحرجة".

    كانت الحكومة أعلنت في أواخر يوليو الماضي عن حاجتها لتمويل برنامجها الاقتصادي بنحو 21 مليار دولار على ثلاث سنوات.

    ويهدف برنامج الإصلاح الحكومي لاستعادة كفاءة أسواق صرف العملات، وتخفيض عجز الموازنة، كما يستهدف تقوية شبكات الأمان الاجتماعي لحماية الفئات الأكثر تعرضا للتأثر بعملية الإصلاح.

    وقال الموقعون على الرسالة إنهم يرون أن "المسار الذي تتبعه السلطة التنفيذية سيُورد البلاد موارد التهلكة حيث حُدد هذا المسار في ضوء نظرة ضيقة لإمكانات حل الأزمة الاقتصادية الاجتماعية بمعزل عن الأزمة السياسية واعتمادا فقط علي توصيات صندوق النقد الدولي الذي أثبتت أنها بالغة السوء" وفقا لما ذكر موقع أصوات مصرية التابع لوكالة رويترز.

    ودعا الموقعون السيسي للإيقاف الفوري للمفاوضات الجارية مع صندوق النقد الدولي وعدم التوقيع على أي اتفاقية بشأنه، والبدء في تطبيق برنامج "وطني" للإنقاذ الاقتصادي من خلال إصلاح المالية العامة والتخطيط لتغيير نمط الاقتصاد من استهلاكي إلى تنموي.

    كما طالب الموقعون بوقف برنامج الخصخصة، وتطوير شبكة الأمان الاجتماعي للفقراء، واسترداد ثروات مصر المنهوبة في الداخل وأموالها المهربة في الخارج وضم الصناديق الخاصة للموازنة العامة للدولة وإلغاء دعم الطاقة وإلغاء دعم المصدرين وتخفيض الانفاق الحكومي.

    وقد تحصل مصر على شريحة أولى بقيمة 2.5 مليار دولار من قرض الصندوق البالغ 12 مليار دولار في سبتمبر المقبل، وفقا لما نقلته وكالة أنباء رويترز عن كريس جارفيس، رئيس بعثة صندوق النقد إلى مصر.

    ووقع على بيان القوى السياسية أحزاب التحالف الشعبي، والكرامة، ومصر الحرية، والتيار الشعبي، والشيوعي المصري، ومؤسسات المنتدي الوطني، والنقابة المستقلة للعمالة غيرالمنتظمة، ومجموعة المساعدة القانونية لحقوق الإنسان، ومصريون ضد التمييز الديني.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : قرض النقد الدولي سيهلك البلاد     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    غزة.. مواجهات بين أجهزة "حماس" الأمنية وعناصر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th December 2016 08:10 PM
    السيسي: لا نتآمر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th December 2016 08:10 PM
    جيل الشباب الكوبي ينعي فيديل كاسترو أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th December 2016 08:10 PM
    الكويت تدخل مجددا في وساطة بين مصر والسعودية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th December 2016 08:10 PM
    "الائتلاف": الفصائل المسلحة تبلغ واشنطن رفضها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th December 2016 08:10 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    قرض النقد الدولي سيهلك البلاد

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org