السيسى: العلاقات مع الخليج "قوية وثابتة" ولا تتأثر بالشائعات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : ahmed.yahia)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : Mohamed.j)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السيسى: العلاقات مع الخليج "قوية وثابتة" ولا تتأثر بالشائعات


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd August 2016, 01:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    :youtube: السيسى: العلاقات مع الخليج "قوية وثابتة" ولا تتأثر بالشائعات

    أنا : المستشار الصحفى










    قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، في حوار أجراه مع الصحف القومية "الأهرام، الأخبار، الجمهورية"، إن تعيين الحدود البحرية يعطي فرصة حقيقية للبحث عن الثروات والموارد المتاحة وعدد من القضايا المهمة التي قد تشغل بال المصريين، وفيما يلي جزء من الحوار بحسب"الوطن":



    * ما الذي تستفيده مصر من اتفاقيات تعيين الحدود البحرية مع الدول المجاورة لسواحلها؟

    تعيين الحدود البحرية يعطي فرصة حقيقية للبحث عن الثروات والموارد المتاحة في المياه الاقتصادية، وهذا ما حدث في اتفاق تعيين الحدود مع قبرص، وأتاحت لنا المنطقة الاقتصادية الكشف عن حقل "ظهر" الذي سيكون مصدراً كبيراً للدخل من النقد الأجنبي عند بدء إنتاجه بحلول عام 2018، كما أن اتفاق تعيين الحدود البحرية مع السعودية يشكل فرصة للتنقيب عن الثروات والنفط في البحر الأحمر.

    * وماذا تم في مفاوضات تعيين الحدود البحرية مع اليونان؟

    نحن نمضي في هذه المباحثات، وبدأنا بالفعل في إجراءات ابتداءً من الجهود الأمريكية والمبادرتين العربية والفرنسية، والرئيس الروسي بوتين أبلغني بأنه دعا الرئيس الفسطيني أبومازن ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو لعقد مباحثات مباشرة في موسكو، وكان اللقاء هذه المرة في الصالون الرئيسي بالاتحادية بعكس المرة الماضية الذي كان في مكتب الرئيس.

    وتطرق الحوار إلى العلاقات مع دول الخليج التي وصفها السيسي بالقوة والمتانة وإنها ثابتة لا تتأثر بالشائعات ورفض مصر لمن يحاولون ربط هذه العلاقات بحجم الدعم، مشيراً إلى أن الأشقاء في المملكة العربية السعودية متفهمون للجدل المثار في مصر بشأن جزيرتي تيران وصنافير، وبالنسبة للأوضاع في سوريا وليبيا واليمن والعراق فإن سياستنا تقوم على احترام إرادة الشعوب والعمل على إيجاد حل سلمي سياسي والحفاظ على وحدة أراضي هذه الدول العربية.

    الرئيس: العلاقات مع الخليج "قوية وثابتة" ولا تتأثر بالشائعات
    كما أكد أهمية الحوار العربي لجمع الشمل، وشدد على عدم وجود قوات مصرية برية في أي دولة بالمنطقة، وأن مصر لا تستأثر بدور في حل المشكلة الفلسطينية أو أي أزمة أخرى ولكنها تعمل على تشكيل قناعة لدى الآخرين من جميع الأطراف الدولية والمعنية للقيام بدورهم، وعن إفريقيا قال الرئيس إننا بدأنا عهداً جديداً مع الأشقاء الأفارقة الذين يقدرون الدور المصري ويثمنون تعاملنا الحكيم مع سد النهضة، أما فيما يتعلق بالتعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان، فسوف تستضيف القمة الثالثة في أكتوبر القادم لبحث وتفعيل مجالات التعاون والمشروعات التي اتفقنا عليها في القمتين السابقتين بقبرص واليونان.

    * توليت رئاسة القمة العربية في دورتها السابقة، كيف رأيت صورة العالم العربي في هذا العام؟

    أتصور أننا في منطقتنا العربية بحاجة إلى قيام الدول العربية بمراجعة شاملة تستهدف التعاطي بشكل أكثر ايجابية من قضايانا لصالح الدول والشعوب العربية بأكملها، وفي رأيي إن النقاش والحوار والتنسيق هي أفضل السبل لحل أي إشكاليات والتعامل مع أي شواغل، ودورنا يجب أن يكون جمع الشمل العربي واحتواء المشكلات، لاسيما أن المنطقة في أصعب أحوالها.

    * ننتقل إلى العلاقات المصرية- الإفريقية.. أنت حرصت منذ توليك الرئاسة على المشاركة بانتظام في القمم والمحافل الافريقية، هل نستطيع القول إن مصر عادت إلى دورها الإفريقي؟

    بالتأكيد.. فمنذ خطابي الأول ركزت علي الدائرة الإفريقية في علاقات مصر الخارجية، ونحن بدأنا عهداً جديداً مع الأشقاء، ويمضي مسار تطوير علاقاتنا مع دول القارة بصورة طيبة، خاصة دول حوض النيل، وهناك تقدير كبير للدور المصري، خاصة في تعاملنا الحكيم مع موضوع سد النهضة.

    السيسي: بدأنا عهدا جديدا مع الأشقاء في إفريقيا
    * كيف تسير المباحثات في اتجاه توقيع اتفاق الدراسات الفنية والبيئية الخاصة بسد النهضة، والتعاون الثلاثي بين مصر والسودان وإثيوبيا؟

    المباحثات تسير بشكل مطمئن للجميع ويبعث على الرضا، لذا لا بد أن تكون ردود أفعالنا هادئة وواثقة ومطمئنة بأن مياه النيل ستظل تتدفق إلى مصر، وهم يعون هذا، وبهذه المناسبة، فسوف يزور الرئيس السوداني عمر البشير القاهرة في أكتوبر المقبل لبحث تطوير التعاون في إطار اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.

    * نأتي إلى علاقات مصر بالقوى الكبرى، كيف تسير علاقاتنا بالولايات المتحدة؟

    العلاقات المصرية ـ الأمريكية هي علاقات استراتيجية تقوم على ثوابت يحرص عليها الطرفان ونحن في البلدين مهتمون بأن نعطي الفرصة لأنفسنا لمراجعة مواقفنا ولقد اتضح لهم خلال السنوات الثلاث الماضية حقائق الوضع في مصر وسياستها التي تتسم بالتعقل والتوازن والحرص على هذه العلاقات وبالتأكيد فإن مستقبل هذه العلاقات جيد في ضوء أنه كلما يمر الوقت تتحسن الأمور.

    * هل هناك اتصالات مع ممثلي حملتي الرئاسة الأمريكية المقبلة؟

    نحن نلتقي مع كل الشرائح السياسية الأمريكية سواء في الكونجرس أو الحكومة أو البنتاجون ونتحاور معهم وهم يستمعون إلى آرائنا ويتفهمون موقفنا.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تفاصيل لقاء "السيسي" ورئيس مالي في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 42 2nd December 2016 09:40 PM
    بريطانيا: قانون المنظمات الأهلية الجديد "خطوة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 22 2nd December 2016 09:40 PM
    الخارجية تكشف كواليس مباحثات "شكري" مع رئيس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 20 2nd December 2016 09:40 PM
    صواعق و"كرات تنس" ثلجية تضرب أستراليا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 32 2nd December 2016 06:30 PM
    طرابلس في حالة حرب! أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 33 2nd December 2016 06:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    السيسى: العلاقات مع الخليج "قوية وثابتة" ولا تتأثر بالشائعات

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org