نصيحة للمبتلى بوساوس الكفر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    الشهوات
    (الكاتـب : NazeeH )
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    saskatchewan 2016 بدون عقد عمل
    (الكاتـب : eng.ahmed.magdy ) (آخر مشاركة : Remon.soliman)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : peter.aziz)
    بداية جديدة في هاليفاكس
    (الكاتـب : canadadry ) (آخر مشاركة : shawi)

    قديم 28th August 2016, 11:20 AM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia نصيحة للمبتلى بوساوس الكفر

    أنا : صوت الإسلام







    السؤال:
    قبل شهر كنت سعيدة، وخفت من الوساوس، وكنت في راحة تامة، وفجأة بدأت شكوك في ذات الله، وأفكار بأنني أريد الكفر بالله، ولا أستطيع تجاهلها، وأتأثر بها كثيرًا، وبعدها سألت قسم الاستشارة بموقعكم، فأخبرني الطبيب أننّي أعاني من خلل في كيمياء الدماغ سببت وساوس قهرية، فهل يعتبر هذا من الكفر؟ وأنا لا أريد الكفر طبعًا، وما الحكم في كل هذا؟ أشعر بأنني مجنونة، وأحيانًا أتجاهلها، وأحيانًا تغلبني، وسمعت الكثير من النصائح في هذا الباب من شيوخ، وعند تطبيق العلاج أفشل، فما الحل؟ وما سبب زيادتها؟ وهل عدم شفائي وزيادة الهمّ دليل على أنني مذنبة، وأن الله غاضب عليّ؟ وهل أحاسب على تقصيري، وظلمي، وجهالتي في علاج هذا المرض أم إنه مكتوب؟ وهل الإنسان المبتلى بالوسواس وزيادته دليل على قوة إيمانه أم ضعفه؟ وجزاكم الله خيرًا.

    الفتوى:
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:

    فلا علاج لك ـ أيتها الأخت الكريمة ـ سوى الإعراض عن الوساوس، وتجاهلها، وعدم الالتفات إليها، واعلمي أن هذه الوساوس لا تضرك، ولا تؤثر في صحة إيمانك، وأنت -بحمد الله- مسلمة مؤمنة، لم تخرجي من الملة، ولم تقعي في شيء من الكفر لأي سبب مما ذكرته في سؤالك، بل هذه الوساوس وكراهتك لها، ونفورك منها دليل على صحة إيمانك، وقوة يقينك، وأنت مأجورة على ما تقومين به من مدافعة الوساوس، والإعراض عنها، وانظري الفتوى رقم: 147101.

    وطريق المجاهدة للوساوس هو أن تتجاهليها، ولا تناقشيها، ولا تسترسلي معها، وسيكون ذلك صعبًا في أول الأمر، لكنه مع المواظبة، والإصرار، والاستعانة بالله تعالى، سيتيسر عليك، ويصير سهلًا، فهوني عليك، واستحضري رحمة الله بخلقه، وسعة فضله، وجوده، وبره، وأنه أرحم بعبده من الأم بولدها.

    وما دمت تعلمين أن هذه الوساوس من الشيطان، فلا تسلطيه عليك، ولا تتمادي مع وساوسه، ولا تعطيه الفرصة لإتعابك، وتنغيص عيشك، ثم اعلمي أنه لا يلزم أن يكون ابتلاؤك بهذه الوساوس غضبًا من الله، أو بسبب معصية منك، بل ربما كان ذلك ليرفع الله درجتك بصبرك، ومجاهدتك للوساوس، وسعيك في التخلص منها -نسأل الله لك الشفاء، والعافية-.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : نصيحة للمبتلى بوساوس الكفر     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : صوت الإسلام

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أحكام من سب الله أو رسوله أو دينه القرآن الكريم صوت الإسلام 0 17 4th December 2016 09:30 AM
    حكم اللعاب الأصفر القرآن الكريم صوت الإسلام 0 17 4th December 2016 09:30 AM
    موقف الأخت من أخيها الذي يسب الدين ولا يصلي ويعق... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 15 4th December 2016 09:30 AM
    حكم من داعب زوجته بقوله: روحي وأنت طالق القرآن الكريم صوت الإسلام 0 15 4th December 2016 09:30 AM
    مسألة أخذ الموسوس بأيسر القولين القرآن الكريم صوت الإسلام 0 15 4th December 2016 09:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    نصيحة للمبتلى بوساوس الكفر

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org