حكم استخدام الجن في فك السحر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC News


    أدعوا لي بفك الكرب
    (الكاتـب : mohdsayed ) (آخر مشاركة : ازالي)
    تيران وصنافير مصرية
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > أديان وعقائد > شؤون إسلامية > القرآن الكريم

    القرآن الكريم تلاوات قرآنية ... تفسير ... محاضرات

    القرآن الكريم

    حكم استخدام الجن في فك السحر


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th August 2016, 11:40 AM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia حكم استخدام الجن في فك السحر

    أنا : صوت الإسلام







    السؤال:
    أنتظر الجواب؛ للضرورة القصوى. هناك امرأة متزوجة، وهي محافظة على صلاتها، وقراءة القرآن، وتبين أنها مسحورة، وفيها جن مسيحي متسلط عليها، وذلك بعد اللجوء إلى الشيوخ، وتم علاجها من طرفهم، علما أنها تسمع قرع أجراس خلال يومها، وتشم رائحة دخان كشيء محروق، وتخرج رائحة كريهة من جسمها، ولقد استخدمت جميع الوسائل من أجل الحفاظ على نفسها من رقية شرعية، وأكل تمر عجوة المدينة على الريق، ودهن جسمها بزيت مقروء عليه، وشرب ماء زمزم مقروء عليه، والاغتسال به ......الخ. ترتاح فترة معينة، وتفرح، وبعدها يرجع الوضع كما كان سابقا، وحيث إنها ترى الموت بعينها، وتتعب تعبا شديدا جدا، علما أنها أول ما يحدث لها أن يركد جسمها على الأرض، ويصيبها مثل الشلل، ويسيطر عليها بشكل كامل، وتتألم من جميع مفاصلها، وتصيبها برودة في جسمها، ويرتفع صوتها بالصياح، وعند قراءة القرآن تنفر وتصيح، ولا تريد السماع وتضحك، وتدفع الذي أمامها، وتضربه. جزاكم الله خيرا أفيدوني بجواز فك السحر، أو التعامل مع جن مسلم من أجل إخراجه من جسدها أو ماذا أفعل؟ ولكم جزيل الشكر.

    الفتوى:
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:

    فنسأل الله العلي العظيم، أن يمنَّ على هذه الأخت بالشفاء العاجل.

    والراجح عندنا أن الاستعانة بالجن لا تجوز؛ لأنه لا يؤمن خداعهم، وكذبهم فيما يقولون، ولما قد يحصل في الاستعانة بهم من الاستجابة لشعوذتهم ودجلهم، مما يخالف العقيدة.
    ولكنا ننصحكم بالاستمرار في مواصلة الرقية الشرعية، والسعي في العلاج، ونبشركم بأن الصبر مفتاح الفرج، وأن مع العسر يسرا، فأكثروا من الدعاء، والتعوذات المأثورة في البيت، مع حضور القلب، وواظبوا على الوسائل المحصنة من الشياطين والأعداء، وإياكم والاستحسار، واليأس من استجابة الله لكم.

    ففي الحديث: يستجاب لأحدكم ما لم يدع بإثم، أو قطيعة رحم، ما لم يستعجل. قيل: وما الاستعجال يا رسول الله؟ قال: يقول دعوت، فلم أر يستجاب لي، فيستحسر عند ذلك، ويدع الدعاء.

    وفي الحديث: ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة، واعلموا أن الله لا يستجيب دعاء من قلب غافل. رواه الحاكم والترمذي وحسنه الألباني.

    وننصحكم بالتصدق، وترصد أوقات استجابة الدعاء كآخر الليل، وساعة الجمعة، وأدبار الصلوات المكتوبة، ولا تملوا؛ فإن الله كريم رحيم بعباده، واقرءوا على المريضة سبعا كل يوم: أسأل الله العظيم، رب العرش العظيم، أن يشفيك، ويعافيك.

    ففي الحديث: من عاد مريضا لم يحضر أجله، فقال عنده سبع مرات: أسأل الله العظيم، رب العرش العظيم، أن يشفيك ويعافيك، إلا عافاه الله من ذلك المرض. رواه الحاكم وصححه، ووافقه الذهبي.

    وراجع في فك السحر، الفتاوى ذوات الأرقام التالية:25015، 34042، 10981.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : حكم استخدام الجن في فك السحر     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : صوت الإسلام

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    دعاء الشخص بأن يجعله عدمًا القرآن الكريم صوت الإسلام 0 26 18th January 2017 08:51 AM
    كيفية زكاة المال المدفوع في مشروع تكافلي القرآن الكريم صوت الإسلام 0 15 18th January 2017 08:51 AM
    هل ابن الرجل من غير زوجته من محارم بنتها من غيره؟ القرآن الكريم صوت الإسلام 0 32 18th January 2017 08:51 AM
    كيفية تطهير الفراش الذي أصابه مني أو مذي القرآن الكريم صوت الإسلام 0 16 18th January 2017 08:51 AM
    من هم العلماء الثقات؟ وهل يجب الأخذ بفتاواهم القرآن الكريم صوت الإسلام 0 15 18th January 2017 08:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org