حكم حب الأقرباء غير المسلمين مع بغض ما هم عليه من الكفر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    المشوار الى امريكا
    (الكاتـب : hanydlt ) (آخر مشاركة : eng esam)

    العودة   منتديات المطاريد > أديان وعقائد > شؤون إسلامية > القرآن الكريم

    القرآن الكريم تلاوات قرآنية ... تفسير ... محاضرات

    القرآن الكريم

    حكم حب الأقرباء غير المسلمين مع بغض ما هم عليه من الكفر


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th September 2016, 12:40 PM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia حكم حب الأقرباء غير المسلمين مع بغض ما هم عليه من الكفر

    أنا : صوت الإسلام







    السؤال:
    شخص وقع في الردة، فحزن لهذا اﻷمر، وقرر بنفسه أنه لن يرجع لهذا اﻷمر حتى الموت، ثم تشهد للدخول في الإسلام مرة أخرى، واغتسل، لكنه مع ذلك بقي حزينا على فعلته، ولكنه نسي عند دخوله للإسلام مرة أخرى أن يتفاءل أن الله سبحانه وتعالى سيقبل توبته، وأن يظن بالله خيرا، وأن قلوب العباد بين إصبعين من أصابع الرحمن، ولكنه عندما تذكر هذه اﻷحاديث، أصبح متفائلا بقبول توبته، وبدأ يسأل الله أن يثبته. فهل ما نسيه من شروط التوبة، ويجب أن يعيد التوبة ثانية، بالرغم من أنه لم يظن بالله سوء أيضا، ولكنه كان حزينا لما بدر منه، وقرر أنه لن يعود إلى سبب ردته حتى الموت، ولم يكن متذكرا لتلك اﻷمور التي نسيها. فماذا يفعل اﻵن؟ وهل يعيد الإسلام من جديد؟ وعند اغتساله، نوى غسل اﻹسلام، والجنابة معا، بالرغم من أنه كان يعلم أنه ليس على جنابة، لكنه أضاف إلى نية اغتسال اﻹسلام، نية غسل الجنابة. فهل إضافة نية الجنابة متعمدا، أبطل غسل إسلامه، بالرغم من كونه جاهلا أن إضافة نية الجنابة، ستبطل غسل اﻹسلام، ولكنه كان يعلم أنه ليس على جنابة، أي أنه أضاف إلى نية غسل الإسلام، نية غسل الجنابة متعمدا، جاهلا بالحكم، ولكنه ظن أنه لو لم يغتسل بنية غسل اﻹسلام والجنابة معا، فإنه يجب أن يغتسل مرتين: مرة بنية غسل اﻹسلام، ومرة بنية غسل الجنابة حتى ولو لم يكن على جنابة، ولكنه أيضا لم يكن متأكدا من هذا الحكم، أي الاغتسال مرتين لمن أسلم وهو ليس بجنب، فلم يعرف ماذا يفعل، فاغتسل مرة واحدة بنيتين؟فماذا يفعل الآن؟ هل يعيد الغسل من جديد، وبأي نية؟ وهل يعيد الدخول في الإسلام والغسل مرة أخرى؟ شخص لديه أقارب كفار، يكره أقاربه؛ ﻷنهم كفار، ويحبهم للقرابة، ولم يتبرأ منهم، ويعتقد كفرهم، ولا يأكل ذبائحهم وغير ذلك. هل هذا الشخص مسلم، أم إنه يجب أن يتبرأ منهم حتى يكون مسلما؟ وكيف يتبرأ وماذا يقول ليتبرأ منهم؟

    الفتوى:
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:

    فمن الواضح أن عندك شيئا من الوسواس في هذا الباب، فإن يكن كذلك، فنحن ننصحك بمدافعة الوساوس، والإعراض عنها؛ فإن الاسترسال مع الوساوس يفضي إلى شر عظيم.

    وأما سؤالك الأول: فإن إسلام هذا الشخص صحيح، ولا يلزمه تجديد إسلامه، وحزنه على ما بدر منه دليل صدق توبته؛ لأنه علامة على ندمه، الذي هو شرط من شروط صحة التوبة.

    وأما إضافته نية غسل الجنابة، إلى نية الغسل للإسلام، فلا عبرة بها؛ لكونها لغوا، إذ إنه لم يكن جنبا كما ذكرت، مع أن الغسل للدخول في الإسلام لمن لم يكن جنبا، ليس واجبا، على الراجح عندنا، بل هو مستحب، وانظر الفتوى رقم: 147945.

    وأما سؤالك الثاني: فهذا الشخص المسؤول عنه مسلم، ما دام يكره قرابته لكفرهم، ويعتقد كفرهم، ولا يضره ما يقع في قلبه من الحب الطبعي لهم بسبب القرابة، وراجع للفائدة، الفتوى رقم: 219466.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ذكر الله والصلاة من أعظم أسباب الشفاء وطرد... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 24 8th December 2016 10:20 AM
    حكم التلقيح الاصطناعي القرآن الكريم صوت الإسلام 0 21 8th December 2016 10:20 AM
    علاج وساوس الكفر بالإعراض عنها القرآن الكريم صوت الإسلام 0 20 8th December 2016 10:20 AM
    لا حرج في توكيل المرأة غيرها ليرفع لها دعوى... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 24 8th December 2016 10:20 AM
    العلاج بالقرآن من مرض الشهوات القرآن الكريم صوت الإسلام 0 18 8th December 2016 10:20 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    حكم حب الأقرباء غير المسلمين مع بغض ما هم عليه من الكفر

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org