كيف تتصرف من يشك زوجها في عفتها لاكتشاف زوال بكارتها قبل الدخول؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS


    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)

    العودة   منتديات المطاريد > أديان وعقائد > شؤون إسلامية > القرآن الكريم

    القرآن الكريم تلاوات قرآنية ... تفسير ... محاضرات

    القرآن الكريم

    كيف تتصرف من يشك زوجها في عفتها لاكتشاف زوال بكارتها قبل الدخول؟


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 4th September 2016, 12:40 PM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia كيف تتصرف من يشك زوجها في عفتها لاكتشاف زوال بكارتها قبل الدخول؟

    أنا : صوت الإسلام







    السؤال:
    هل العلاقة السطحية تؤدي إلى فقدان غشاء البكارة، حيث واجهتني مشكلة كبيرة مع زوجي؟ أعلم أن غشاء البكارة لا يتمزق إلا بإدخال شيء صلب، فبعد عقد القران مع زوجي بدأ يطلب مني أن أجامعه، لكنني كنت دائما أرفض بحكم العادات، فبدأ يمارس معي علاقة سطحية فقط، ولما اقترب موعد الزفاف ذهبنا إلى الطبيبة للكشف عن سلامة البكارة، فقالت إنني فاقدة للغشاء وسألتنا هل كنا نمارس العلاقة السطحية، فلم يتقبل زوجي الأمر فشتمني كثيرا وقال لي اذهبي إلى الشخص الذي كنت معه، علما بأنني لم أعرف شابا قبله وكانت كلماته كالرصاص، والزفاف كان ظلمة لم أشعر بشيء، والآن أنا متزوجة منذ سنتين ومازلنا على هذا الحل، يشتمني بألفاظ سيئة*ويشك في كثيرا، مع أنني لا أفعل أي شيء ولا يعجبه أي شيء، وأحس أنه لا يحب أمي، وهذا يزعجني كثيرا لأنه يظن أنها كانت تعلم بأنني ثيب ولم تقل له مع أنها كانت تحذرني دائما من ممارسة الجماع معه، وأنا من عائلة محافظة ـ والحمد لله ـ ولا أريد الطلاق لكي لا أحط من قيمة والدي، فأنا أحبهم كثيرا، وأنا في حيرة كبيرة، فماذا يجب أن أفعل؟ ففي بعض الأحيان أعذره لأنني لا أعلم ماذا حدث لي؟ فكيف به؟ لم أكن مع شاب قط، ولم أتعرض لأي اعتداء، والعلاقة مع زوجي كانت سطحية لا غير، فماذا حصل لي؟ ومن كثرة التفكير أكاد أجن أرجوكم ساعدوني، فأنا أريد إظهار براءتي، وقد سئمت الحياة.....

    الفتوى:
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه، أما بعد:

    فإن كان زوجك يشك فيك لمجرد عدم وجود البكارة، فإنه مخطئ بذلك، ومسيء إساءة بالغة، فزوال غشاء البكارة أسبابه متعددة ـ غير الوطء ـ كالحيض والوثبة وغيرهما، قال الشيخ ابن عثيمين في فتاوى نور على الدرب: زوال البكارة من المرأة، لا يعني أنها كانت فاسدة، إذ قد يكون زوال بكارتها لسبب غير الجماع كعادتها هي، أو سقوطها، أو قفزتها، أو ما أشبه ذلك، وليس معنى ذلك أنني أفتح بابًا للفتيات بالعبث، ولكنني أريد أن أزيل شبهة تقع للزوج في مثل هذه الحال. اهـ.

    ومثل هذا التفكير يفتح الباب للشيطان لتسوء العشرة، وتحصل النفرة، ويكون السباب والشتائم، وتفسد الحياة الزوجية، وهذا عكس مقصد الشرع من الزواج، قال تعالى: وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ {الروم:21}.

    روى مسلم عن جابر ـ رضي الله عنه ـ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن إبليس يضع عرشه على الماء ثم يبعث سراياه، فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنة، يجيء أحدهم فيقول فعلت كذا وكذا، فيقول ما صنعت شيئا، قال ثم يجيء أحدهم فيقول ما تركته حتى فرقت بينه وبين امرأته ـ قال ـ فيدنيه منه ويقول نعم أنت.

    وقد ترجم عليه في صحيح مسلم: باب تحريش الشيطان وبعثه سراياه لفتنة الناس ـ فينبغي التنبه لهذا والعمل بعكس مقصود الشيطان.

    فاصبري على زوجك، وأكثري من الدعاء بأن يرزقه الله تعالى الرشد والصواب، فالله عز وجل قادر على أن يصلحه فالقلوب بيديه، كما روى عبد الله بن عمرو بن العاص يقول إنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: إن قلوب بني آدم كلها بين إصبعين من أصابع الرحمن كقلب واحد يصرفه حيث يشاء.

    فأكثري له من الدعاء، وأحسني الظن بربك، واحرصي على مناصحته بأسلوب حسن، وذكريه بالله تعالى والوقوف بين يديه للحساب، وإن اقتضى الأمر تدخل العقلاء، ورجوت أن تكون في ذلك مصلحة فافعلي، ونوصيك بأن لا تجعلي للشيطان مدخلا على نفسك بمثل عبارة: سئمت الحياة، ونحوها، فقد تكون عواقبها وخيمة، فاستعيذي بالله من الشيطان الرجيم، وأكثري من ذكر الله لتهدأ نفسك، ويطمئن قلبك، قال تعالى: الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ {الرعد:28}.

    واستعيني بالصبر، فعاقبته خير، وانظري الفتوى رقم: 18103، ففيها بيان فضل الصبر.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ذكر الله والصلاة من أعظم أسباب الشفاء وطرد... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 21 8th December 2016 10:20 AM
    حكم التلقيح الاصطناعي القرآن الكريم صوت الإسلام 0 19 8th December 2016 10:20 AM
    علاج وساوس الكفر بالإعراض عنها القرآن الكريم صوت الإسلام 0 18 8th December 2016 10:20 AM
    لا حرج في توكيل المرأة غيرها ليرفع لها دعوى... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 22 8th December 2016 10:20 AM
    العلاج بالقرآن من مرض الشهوات القرآن الكريم صوت الإسلام 0 17 8th December 2016 10:20 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    كيف تتصرف من يشك زوجها في عفتها لاكتشاف زوال بكارتها قبل الدخول؟

    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo

    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org