طريقة معرفة الطهر بالجفوف - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


World News


    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)

    قديم 20th September 2016, 05:00 PM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia طريقة معرفة الطهر بالجفوف

    أنا : صوت الإسلام







    السؤال:
    أنا مدة الحيض عندي 4 أو 5 أيام، وإذا زادت فإنها تصبح 6 أيام، ولا أستطيع أن أحدد ميعاد انتهاء الطمث بالقصة البيضاء؛ لأنها لا تنزل عندي إلا بعدها بوقت متأخر، ولا أعرف كيف أحدد انتهاء الطمث بالجفوف بواسطة القطنة البيضاء، حاولت ولكن لم أستطع، ولاحظت أنها خرجت بيضاء، ولا أعلم هل أديت ذلك بطريقة صحيحة أم لا؟ في اليوم السادس خف الحيض، وأصبحت إفرازات تشبه الماء الكدر متقطعة وليست بالكثيرة ولا القليلة، ولاحظت وجود أجسام بنية اللون، واعتقدت أنها حيض وليست استحاضة؛ لأنها كانت متصلة مع أيام الحيض، وبعد صلاة العشاء لاحظت انقطاعه تماما، واغتسلت الساعة ال12 منتصف الليل، وصليت المغرب والعشاء، وفي وقت صلاة العصر من اليوم الذي اغتسلت فيه وجدت قطرة تشبه الماء الكدر، ولكنها لم تكن في ملابسي، بل في الحمام عندما كنت أتبول لكي أتوضأ، ومظهرها لا يدل على أنها سقطت، وكأنها كانت موجودة مسبقا. وأريد الآن أن أعرف إذا كان مجرد رؤيتي لها يلزمني بإعادة الاغتسال مع أني لم أر أي شيء مثلها طول اليوم، وكنت أثناء الحيض كلما لم أر دما كنت أغتسل، ثم ينزل الدم بعد الانتهاء، وتكرر هذا ثلاث مرات تقريبا. وبالنسبة لي فأنا أطيل في الاغتسال لأني أعاني من الوسوسة في الوضوء والاغتسال فتشكل مشقة لي.

    الفتوى:
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه، أما بعد:

    فأمر معرفة الطهر بالجفوف يسير جدا، فما عليك إلا أن تضعي القطنة في الموضع في ظاهر الفرج الذي يظهر عند قعودك لحاجتك، فإذا خرجت نقية ليس عليها أثر من دم أو صفرة أو كدرة فقد طهرت بذلك، وما ترينه بعد ذلك من صفرة أو كدرة، فإنه لا يعد حيضا ما دام في غير زمن العادة على ما نفتي به، وانظري الفتوى رقم: 134502.

    وعليه؛ فلا يلزمك الاغتسال من القطرة المذكورة من الكدرة لكونها لا تعد حيضا، وعليك أن تدفعي الوساوس وتجاهديها ما أمكنك، فإن الاسترسال مع الوساوس يفضي إلى شر عظيم. وانظري الفتوى رقم: 51601.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : طريقة معرفة الطهر بالجفوف     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : صوت الإسلام

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حكم لبس الباروكة القرآن الكريم صوت الإسلام 0 32 23rd February 2017 05:20 PM
    الفرق بين الفوائد من البنك الإسلامي والبنك الربوي القرآن الكريم صوت الإسلام 0 19 23rd February 2017 05:20 PM
    السياحة في بلاد الكفار القرآن الكريم صوت الإسلام 0 22 23rd February 2017 05:20 PM
    حب الوطن.. رؤية إيضاحية شرعية القرآن الكريم صوت الإسلام 0 16 23rd February 2017 05:20 PM
    وجوب استعمال الرفق والأدب في نصح الوالدين... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 19 23rd February 2017 05:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org