طرائق دعوة غير المسلم لاعتناق الإسلام - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


World News


    Made in Bangladesh
    (الكاتـب : حشيش )
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : واحد منسي)

    العودة   منتديات المطاريد > أديان وعقائد > شؤون إسلامية > القرآن الكريم

    القرآن الكريم تلاوات قرآنية ... تفسير ... محاضرات

    القرآن الكريم

    طرائق دعوة غير المسلم لاعتناق الإسلام


    مواقع هامة وإعلانات نصية


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st September 2016, 05:10 PM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia طرائق دعوة غير المسلم لاعتناق الإسلام

    أنا : صوت الإسلام







    السؤال:
    عندنا خادمة فلبينية، غير مسلمة، مسيحية، ولكن من طائفة الكرستينا، أي أنها ليست مثل المسيحيين الآخرين، الذين يقولون عيسى ابن الله. وأحببت إدخالها في الإسلام، فهي تقول لي: لا فرق بين المسلم والكرستيني، فكلنا نعترف بوجود الله. أريد استشارتكم: كيف لي أن أقنعها للدخول في الإسلام؟ وشكرا.

    الفتوى:
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وصحبه، أما بعد:

    فشكر الله لك حرصك على هداية تلك المرأة، ولكن الذي ينبغي ألا تكثر اختلاطك بها، وأن تكون دعوتك لها من خلال زوجتك، أو بعض محارمك؛ سدا لباب الفتنة، ثم إن طريق دعوتها يكون بأن يبين لها دلائل صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، وصحة رسالته، وأنه رسول من عند الله حقا إلى الثقلين الجن والإنس، ودلائل نبوته صلوات الله عليه في غاية من الظهور، وأبرزها هذا الكتاب المعجز، المصدق لما بين يديه من الكتب، والمهيمن عليها، والذي أنزل عليه مبينا أنباء الماضين، وأخبار ما يكون من الغيوب المستقبلة.

    هذا؛ ولم يكن هو صلى الله عليه وسلم يتلو من قبله من كتاب، ولا يخطه بيمينه، ثم تحدى بهذا الكتاب العرب جميعا، وهم فرسان البلاغة، فلم يستطيعوا الإتيان بمثله، ولا بأقصر سورة من سوره.

    ومن دلائل نبوته صلى الله عليه وسلم سيرته الحميدة، وأخلاقه الرشيدة التي لم تجتمع إلا لنبي، فضلا عن معجزاته الحسية الأخرى المشهورة، ويبين لها كذلك محاسن الإسلام، وفضله على سائر الأديان، وأنه الدين الكامل التام الذي ارتضاه الله لأن يعبد به، فلا يقبل من أحد أن يدين بدين سواه، فيبين لها محاسن دين الإسلام عقيدة وعبادة، ومعاملة وأخلاقا، وأنه لم يدع خيرا إلا أمر به، وحث عليه، ولا شرا إلا حذر منه، ونهى عنه، ثم يجتهد في الدعاء لها بأن يصرف الله قلبها إلى الحق؛ فإن الهدى هدى الله، نسأل الله لها الهداية والتوفيق إلى الخير.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : طرائق دعوة غير المسلم لاعتناق الإسلام     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : صوت الإسلام

     

     

    Booking.com

     
    رد مع اقتباس

    Booking.com

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حكم لبس الباروكة القرآن الكريم صوت الإسلام 0 32 23rd February 2017 05:20 PM
    الفرق بين الفوائد من البنك الإسلامي والبنك الربوي القرآن الكريم صوت الإسلام 0 19 23rd February 2017 05:20 PM
    السياحة في بلاد الكفار القرآن الكريم صوت الإسلام 0 22 23rd February 2017 05:20 PM
    حب الوطن.. رؤية إيضاحية شرعية القرآن الكريم صوت الإسلام 0 17 23rd February 2017 05:20 PM
    وجوب استعمال الرفق والأدب في نصح الوالدين... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 20 23rd February 2017 05:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   موقع الأحمد   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org