منتديات المطاريد - عرض مشاركة واحدة - جدول المفاضله الموضح لمزايا وعيوب أهم المدن الكنديه
عرض مشاركة واحدة
قديم 23rd April 2009, 04:45 PM Sepia غير متواجد حالياً
  رقم المشاركة : 47
Sepia
Senior Member





Sepia has a reputation beyond reputeSepia has a reputation beyond reputeSepia has a reputation beyond reputeSepia has a reputation beyond reputeSepia has a reputation beyond reputeSepia has a reputation beyond reputeSepia has a reputation beyond reputeSepia has a reputation beyond reputeSepia has a reputation beyond reputeSepia has a reputation beyond reputeSepia has a reputation beyond repute

افتراضي

أنا : Sepia




اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HAMOUDI
مدام

sepia
هل ماقيل انه يمكن لنا ان نعمل بمؤهلاتنا بدون معادلة متاح فى البرتا؟؟ او ان المعادلة اسهل من بقية المناطق؟؟؟
ساعة العمل على عي اعلى قليلا من البدات الاخرى؟

شكرا لكم و أعتذر عن التاخر في الرد لمشغولياتي الكثيرة,,
و ردا على هذه المداخلة و كذلك تساؤلاتك فى الرسالة سأنشر الرد هنا حتى تعم الفائدة:

- نعم العمل بالمؤهلات متاح و لكن لتخصصات معينة: الاي تي حيث انه لا توجد معادلة و انما شهادات يمكنك الحصول عليها تباعا لاصقال سيرتك الشخصية, الهندسة الإنشائية و المعمارية يوجد معادلة و لكن يمكن العمل بدونها و لكن بمسئوليات أقل و مرتب أقل, باقي تخصصات الهندسة لا أعلم . أعمال الإدارية و سكرتارية متاح العمل بها حسب اللغة و الخبرة و لو في شهادات كورسات من هنا يكون أفضل. المحاسبة و الطب و التمريض و الصيدلة لابد من المعادلة.

- سهولة المعادلة عن بقية المناطق : لا أعلم!

- العمل المؤقت في سلاسل المحلات الكبرى : نعم متاح بكثرة (و إن كنت لا أعلم بالضبط كيفية اختيار من يتقدمون , لأني أعلم ناس تقدموا و لم يتم استدعائهم لإنترفيو في حين أخرين تم قبولهم بسهولة ) .و يوجد بدائل اخرى للعمل اكثر امتاعا و متاحة ايضا و إن كانت أندر بكثير و لكن أعلى أجرا ) متاحة لمن يطقن اللغة بجانب لغات أخرى: مثل العمل في فى مدارس اللغات ( و خاصة الفرنسي منها ) أو الترجمة في الهيئات و المؤسسات الحكومية الكبرى.

-ساعة العمل , نعم هي أعلى من غيرها (اتكلم عن ادمنتون و لا أعلم البرتا بشكل عام), مثلا العامل في (walmart) الساعة هنا 15 دولار و لكن في تورنتو مثلا 13,5 و كذلك مهندس كمبيوتر هنا ممكن أن يصل 70 دولار في حين انه في تورنتو 50 مثلا..و السبب في ذلك على ما أعتقد أن معظم الأعمال هنا تبع هيئات حكومية (بعقود مؤقتة أو دائمة) و ذلك لأن ادمنتون هي عاصمة البرتا و مقر مؤسسات البرتا الحكومية و الحكومة في البرتا من أغنى الحكومات في كندا لأن البرتا غنية بالبترول و سكانها أقل.(و لكن لاحظ بالمقابل ارتفاع سعر السلع هنا و المواد الغذائية عن باقي المقاطعات, لذلك لابد من الموازنة حسب المرتب اللي ستحصل عليه)

- ملحوظة: من ضمن مميزات ادمنتون و التي نسيت ذكرها أن بها اكبر مدرسة اسلامية في كندا. و المصاريف بها 2500 دولار كندي بالسنة. و حسب معلوماتي يوجد ايضا مدرسة عامة بلا مصاريف تدرس اللغة العربية لغة ثانية و معظم الطلاب مسلمون و تفضلها كثير من الأسر العربية و لكن لا أعلم عن كيفية التقدم اليها ( المدارس العامة هنا افضل من المدارس الخاصة إن ما كانتش زيها بالنس مستوى التعليم و ليس المستوى الأخلاقي للطلبة) و بمناسبة الكلام عن الأعمل أعلم كذا سيدة عربية يعملن في التدريس اللغة العربية في هذه المدرسة بدون معادلة طبعا.

 

 


 
رد مع اقتباس