لاندنج ابريل 2016, كيبيك مع جولة , مونريال اتوا ميساساجا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

DeenOnDemand

BBC NEWS

آخر 10 مشاركات
    Almatareed Mobile Version
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : Thomashib)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : LucasCen)
    حل مشكلة في ادراج مقاطع الفيديو
    (الكاتـب : يسر ) (آخر مشاركة : JamesCem)
    العملة الرقمية Tether ورمزها USDT
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : JamesCem)

Arabic Discussion Forum with a Special Interest in Travel and Immigration

Immigration to Canada, Australia, and New Zealand

Egypt and Middle East Politics, History and Economy

Jobs in Saudi Arabia, USA, Canada, Australia, and New Zealand

العودة   منتديات المطاريد > شؤون المغتربين > الهجرة إلى كندا

الهجرة إلى كندا
    المنتدى بإشراف Ehab Salem,Remon.soliman,Muhammad Gad

الهجرة إلى كندا

لاندنج ابريل 2016, كيبيك مع جولة , مونريال اتوا ميساساجا

الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

مواقع هامة وإعلانات نصية

قديم 2nd May 2016, 05:20 AM ashraf_canada غير متواجد حالياً
    Member

ashraf_canada is on a distinguished road

افتراضي لاندنج ابريل 2016, كيبيك مع جولة , مونريال اتوا ميساساجا

أنا : ashraf_canada

بسم الله الرحمن الرحيم
    ارغب في سرد تجربتي في الوصول لكندا حتى يستفيد منها العضاء الكرام,
    ولكن في البداية اعتذر عن عدم قدرتي على الرد على جميع التعليقات بسبب الانشغال و عدم دخولي على الموقع بشكل مستمر,

قررنا انا اسرتي ( زوجتي و 3 اطفال ) السفر الى كندا لمدة اسبوعين لانهاء كروت الاقامة و ال SIN
    ثم العودة بعد اكتشاف بعض المناطق
    انا كنت حصلت على CSQ فكما فهمت يجب الدخول من خلال مونتريال , و بالتالي حجزنا طيران الى مونتريال
    الوصول :
    المطار صغير نسبيا و هادىء , في الطيارة كانو وزعو علينا اوراق لنكتب فيها بيان الجمارك في حال احضار اي مواد ممنوعه او تتجاوز الحد المسموح مثل مشتقات التبغ و السجائر و الكحوليات
    و كتابة مقدار المبلغ الكاش الذي يتجاوز 10 الاف دولا كندي و كان هنالك خانة لكتابة عنوان بيتك و فيها خانة اسم الدولة , فكتبت عنواني في قطر , و سالت المضيفة و اكدت ذلك.
    و خانات اخرى للذين معهم اقامة و غادرو كندا مع التواريخ اخر خروج و العنوانين.

ضابط الهجرة: الموظف الاول لطيف , رحب بنا و سالني عن الورقة , و سالني كم معي مبلغ و كتبه على الورق و لم يطلب ان يراه و وسالني " Are you landing today" و الجواب يجب ان يكوووون نعم
    اخبرني ان اتجه الى غرفة الهجرة و اخذ رقم
    ذهبنا و اخذنا رقم , كان هناك بعض العائلات و فقط موظفين اثنين و احد فيهما ملامحة هندية يعمل و الثاني ملامحة كندية اروبية جالس لايعمل شيء,
    الاجراءات بطيئة جدا, ثم نادانا الموظف الكندي الاشقر , و كان وقح جدا و جلف و قليل ادب
    و كنت على وشك ان اتخانق معه و اسمعه كلمتين في الاحترام , ولكن طولت بالي لاني اعرف انه معاه صلاحيات كبيره.
    طلب كشف الاشياء التي سنحضرها لاحقا , كنت قد جهزت ليسته منظمة فيها اسماء الاشياء و تصنيفها و سعرها
    تفرج في الاوراق و قالي انا مش راح اقبل القائمة هاي , حكيتلو ليش؟ قال لانك لازم تكتب السيريل نمبر تاع الاشياء , حكيتلو طيب و الكنب و العفش اجيب سيريال نمبر من فين , سكت و معرفش يرد , قال كان لازم تكتب اللون و المواصفات الحسية , حكيتلو خلاص اشطب الليست مش عاوزها , و بعد نقاش عقيم معاه , حس اني مش سائل فيه.
    قال طيب راح امشيلك الذهب و السيارات , حكيتلو طيب مشي الي بدك ياه مش مهم.
    بالنسبة للذهب الصور كانت كافيه نسختين من كل صورة و الكشوف كمان نسختين من كل كشف
    ماسألش عن فواتير الذهب.
    حكالي كم بدك تجيب فلوس بعدين , حكيتلو راح اجيب مليون دولار كندي ههههه
    طبعا انقهر و مقدرش يرد لانو ما بيقدرش يقولك اي حاجه على الفلوس
    سالني كم معك هلأ , حكيتلو معي 9000 دولار , قام كتبهم , قلي كم قيمة الممتلكات الى معك هلأ في الشناتي , حكيتلو المبلغ تقريبي
    عبا اوراق و قرألي الاسئلة الي مكتوبه على اوراق الهجرة ووقعنا و خلاص اعطاني كشف الجمارك الي وافق عليه, و بعدين حكاللي روح الشباك التاني
    روحت للموظفه رحبت فينا و و سالتها حاتبعتولي كروت الاقامة فين؟؟ حكتلي على العنوان الى طلبو منك المحترم الموظف السابق حكيتلها ماسألنيش عن اي عنوان ؟ حكتلي لا مايصحش لازم يسألك , روحلو
    رجعت للزفت الموظف لقيتو بدو يروح يتغدا و مستعجل , حكيتلو ليش مسالتنيش عن العنوان حكالي ها , قال الى انت كتبتو على الورقة حكيتلو الي كتبتو على الورقة عنواني في قطر , قالي جد؟ حكتلو جدين
    قال خلص مش مهم اتصل مع cic و خبرهم بعنوانك و اصلا ما تستعجلش عشان بدو الموضوع 4 اشهر !!!

قلت لاحول و لا قوة الا بالله
    رجعت للموظفه , اعطتنا مجموعة منشورات تعريفية و حكتلي روح اعمل رقم SIN في اقرب فرصة

طلعنا من المطار بنسب على الموظف اللعين , لقينا شنطنا مركونه على جنب الحزام اخدناها و طلعنا على مكتب تاجير السيارات عشان كنت حاجر من النت على شركة thrifty

اكملكم بكرا انشاء الله

الموضوع الأصلي : لاندنج ابريل 2016, كيبيك مع جولة , مونريال اتوا ميساساجا     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : ashraf_canada

Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لاندنج ابريل 2016, كيبيك مع جولة , مونريال اتوا... الهجرة إلى كندا shawi 35 5557 2nd May 2016 05:20 AM

قديم 2nd May 2016, 09:34 AM sergy غير متواجد حالياً
    sergy
    Member

sergy is on a distinguished road

أنا : sergy

متابع يا ملك و حجز كرسى اول و هجيبلك شاى بنعناع وواحد شيشة معسل لزوم المخمخة

قديم 3rd May 2016, 05:58 AM amrsoudy غير متواجد حالياً
    amrsoudy
    Golden Member

amrsoudy is a jewel in the roughamrsoudy is a jewel in the roughamrsoudy is a jewel in the roughamrsoudy is a jewel in the rough

amrsoudy's Flag is: Egypt

أنا : amrsoudy

متابع يا باشا وحاجز الصف الاولاني كله

قديم 3rd May 2016, 06:02 AM amrsoudy غير متواجد حالياً
    amrsoudy
    Golden Member

amrsoudy is a jewel in the roughamrsoudy is a jewel in the roughamrsoudy is a jewel in the roughamrsoudy is a jewel in the rough

amrsoudy's Flag is: Egypt

أنا : amrsoudy

ممكن تبقا توضحلنا حكايه البحث عن السكن

قديم 4th May 2016, 03:40 AM ashraf_canada غير متواجد حالياً
    ashraf_canada
    Member

!For Medical Professionals Only

هههه
    صباح الخير على خفة الدم :)
    sergy
    و
    amrsoudy

قديم 4th May 2016, 04:00 AM ashraf_canada غير متواجد حالياً
    ashraf_canada
    Member

نستكمل من محل ما وصلنا

بس في معلومة مهمة نسيت اذكرها, الموظفة في الهجرة الي اعتنا الكتيبات قالتلي
    بما انه عندكم CSQ و دخلتو قبل ما تنتهي , فهي الان دائمه الى الابد معكم, و مالهاش تاريخ انتهاء.

استأجار السياراه,
    اذا كنت تعتقد انه في نصب في عالمنا في تاجير السيارات فانتظر حتى تشاهد اميركا و كندا, استغلال العميل بكل الطرق
    في البداية بحثت على النت عن افضل الاسعار قبل السفر و وجدت انه محل شركة ثرفتي thrifty عندهم افضل سعر
    كنت حجزت سيارة FullSize استلام مطار مونتريال و تسليم مطار توروتنو من خلال موقع اكسبيديا وقمت باضافة تامين ضد الحوادث و السرقة ب 11 دولار يومي, بالمناسبة شركات التاجير موجوده في الباركنج تاع المطار يعني لازم تطلع من مبنى المطار تقطع شارع و تدخل الكراج تلاقي مكاتب التاجير في وجهك المسافة قصيره, بس اذا الجو بررد لازم تكون لابس كويس.
    لما توجهت لموظف شركة ثرفتي اديته و رقة الحجز اخبرني انه فئة السيارة الي طالبها خلصت !! حكيتلو انا حاجزها من زمان و اخدو رقم الفيزا لتثبيت الحجز قالي هاد الي موجود و اصلا انت محجزتش معانا انت حجزت عن طريق اكسبيديا, حكالي راح اديك SUV بس لازم تدفع تامين عليها 38 دولار في اليوم , حكيتلو بس انا دافع تامين 11 دولار على هديك السياره قالي اه بس لازم تقراء الشروط بالخط الصغير مكتوب انه تامين ابو 11 ما ينطبقش على السيارات الدفع الرباعي, المهم بعد جدل عقييييم حكيتلو اخلص اديني اي سياره و خلصني احنا تعبانيين , بعدين اكتشفت انه دفعني مبلغ اكبر بكتير من الي حكالي عليه , يعني حرامي
    بالنسبه للتامين السيارت الاجار , في موضوع سعر التامين على النت هو 11 دولار يشمل الحوادث و السرقه, بس اذا اشتريته لما تيجي تسلم السياره راح يطلعلك فيها اشياء و مشاكل لا يغطيها التامين دا و تحديدا الكاوشوك "العجلات " و الشباك الامامي و راح يلاقو الف طريقه عشان يدفعوك المبلغ العجيب,
    في عند الشركات دي تامين شامل كل حاجة اغلى شوي حسب فئة العربيه بس اظن مع هدول اللصوص افضل الك,
    حكولي افضل شركة في التعامل و المصداقيه هي انتربرايز بس اسعارهم غاليه.
    المهم طلعت مع الموظف على الكراج و حكالي نقي السيارة الي تعجبك كلهم نفس السعر , جيب رانجلر , ميني فان مختلف الموديلات , و نيسان مورانو لسه و كالة , قمت واخدها , سيارة على الزيرو تقريبا و فيها كان جي بي اس

قديم 4th May 2016, 04:28 AM ashraf_canada غير متواجد حالياً
    ashraf_canada
    Member

السواقه و المواقف:
    السواقه بشكل عام منظمة الى حد كبير, مونتريال تختلف عن باقي المدن , تحتاج الى شهادة دكتوراة عشان تفهم اللوحات الي بتخص الباركنج في الشوارع, بتلاقي على العامود احيانا اربع لوحات كل لوحة بتقول شي مختلف لوحه بتنطبق عليك و واللوحة الي بعدها بتعاكس الاولى , وفي لوحات بعمرك ماشوفتها في حياتك
    لوحة تحدد الساعات المسموح فيها التوقف و و ايام الاسبوع التي تخص تلك الساعات
    لوحة تانيه بتقول الساعات و الايام الممنوع فيها التوقف
    لوحة ثالثة بتقول الاشهر الممنوعة !!
    لوحة رابعة مسموح اوقات محدده للناس و لسكان المنطقة شروط اخرى و و و

القاعده بتقول اللوحة الاعلى لها الاولوية الاعلى , يعني تمشي باللوحات من فوق لتحت ههههه
    ماتضغطش على اعصابك , لانو سكان مونتريال نفسهم مش فاهمين كل اللوحات و القوانيين , كل ما اسل حد بيقولي ابشع حاجة في مدينتنا في موضوع المواقف , و الجميع استغرب اني ماخدتش و لا مخالفة على مدى الخمس ايام :)

الي قرر يسوق في كندا لازم يعرف ايضا انه اذا جا على تقاطع و الاشارة بتاعتك حمرا , بامكانك تروح يمين و هي حمرا الا اذا كان في لوحة قدامة بتقول مافيش يمين على الاحمر , غير هيك بامكانك اذا كان الشارع فاضي , يعني تستنى دورك
    طيب اذا جيت تلف شمال تستنى لما تصير اشارتك خضرا بس ما تطلعش لانه حتى لو اشارتك خضرا راح يكون المسرب الي قبالك ماشي دغري و دول لهم الاولوية يعني تستنى حتى يفضى الشارع اذا كانت الاشارة بعدها خضرا تروح شمال , غير هيك تستنى حتى ربنا يفرجها.
    اذا رايح شمال او يمين و اشارة المشاة بيضا او حمرا و لسه العداد ما وصلش صفر , تستنى في نص التقاطع حتى يعدي اخر واحد.
    ممنووووووع توقف امام ماسورة طفاية الحريق و و لالا راح يسحبولك العربية, المواقف داخل العمارات غاليه جدااااا, بالنسبة الي كان في موقف جنب الفندق و الفندق متفق معاهم , دخول و خروج متعدد ب 11 دولار في اليوم و دا سعر ممتاز في مونتريال.
    ما استخدمناش المترو فما عرفتش عنو اي حاجه , بس بيقولو ممتاز.

قديم 4th May 2016, 02:50 PM sky dove غير متواجد حالياً
    sky dove
    Member

sky dove is on a distinguished road

أنا : sky dove

ايه اهميه ال صلاحيه CSQ بعد الدخول لكندا
    ممكن توضح المميزات والصلاحيات

قديم 5th May 2016, 05:28 AM ashraf_canada غير متواجد حالياً
    ashraf_canada
    Member

و الله يا صديقي هاي المعلومة الي ماحدش عارفها
    و لا حايعرفها
    اللغز الاكبر :)

قديم 5th May 2016, 07:24 AM ashraf_canada غير متواجد حالياً
    ashraf_canada
    Member

مونتريال :
    كما قال لي الكثير من الكنديين , ابريل ابشع فصل و هو شهر ميت, لاهو شتا و لا هو ربيع و لا هو اي حاجه
    بالفعل اول انطباع عن المدينه انها قبيحة و كل شيء فيها لونه بني. و في الطريق من المطار جسور قديمة غير مدهونة شكلها متهالك كان انطباع سيء.
    بس لما دخلنا وسط المدينة downtown تبدا تغير رأيك لانها مدينة حيوية
    السكن كان في ماريوت ربزيدنس ان , فندق في وسط البلد , المكان جميل جدا و الفندق جدا مريح و نظيف
    الفطور رائع ولكن دائما يوجد طبق او طبيقين لحم خنزير , المسلمين لازميسألو افضل لانه مش كل الفنادق بتكتب جنب الطبق,
    الغرف كبيره و فيها مطبخ صغييير , يفي بالحاجة.
    اسعار الفنادق في مونتريال في ابريل ارخص من AIRPNP
    و بالتالي افضل
    في اليوم التالي تساقط الثلج , ثم اليوم الي بعده شمس , ثم مطر ثم برد ثم شمس
    في ابريل تشاهد كل الفصول
    ذهبنا الى service canada
    لعمل SIN الاجراءات سهلة و بسيطه
    طبعتلنا الموظفه ورقة لكل شخص عليها الرقم , و حكت مش راح نبعتلكم اي كروت تخص ال SIN
    لازم تحفظو ارقامكم و متدوهاش لاي بني ادم
    و خلاص كدا.
    جولة في مونريال , المباني جميله , مطاعم عربية كتييير , في شارع كلو اراجيل و مقاهي عربية
    جميع الي قابلنهاهم بيتكلمو انجليزي و فرنسي
    في البداية بيتكلمو معاك فرنسي و لما يشوفوك مبلم يحولو انجليزي , روحنا old montreal
    على السريع , الصراحة جميييييييييله جدا , في متحف العلوم للاطفال على المينا القديم
    برضو مفيد جدا و الاطفال انبسطو فيه كتير و تعلمو كتير اشياء جديده و فيه ورشات عشان الاطفال يصنعو حاجات
    و اجمل مكان كان ال bio dome
    غير معقول
    من اجمل مايمكن مجموعة مباني متفرقه كل وحده فيها نشاط معين
    و دائما في كل مكان في تذاكر للعائلات ارخص بكتير من شراء تذاكر متفرقة
    و في اسعار مخفضه لسكان كيبيك
    رحلة bio dome مع الحديقة و جميع المتاحف , يوم كامل
    فيها مشي كتير
    تلاقي كثير من المتشردين و الشحاتين و خصوصا في الليل , بس الجماعه بحالهم ما بيجروش وراك

اخر يوم روحنا بنك TD فتحنا حسابات بكل سهولة و اخدنا البطاقات البنكية و الانترنيت بانكنج و كلو تمام

ما قضيناش و قت كبير في مونتريال , بس كان لازم اعطيناها مدة اطول عشان نستكشف المدينة