♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ - الصفحة 1338 - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

DeenOnDemand

BBC NEWS

آخر 10 مشاركات

Arabic Discussion Forum with a Special Interest in Travel and Immigration

Immigration to Canada, Australia, and New Zealand

Egypt and Middle East Politics, History and Economy

Jobs in Saudi Arabia, USA, Canada, Australia, and New Zealand

العودة   منتديات المطاريد > شؤون المغتربين > الهجرة إلى كندا > عمار يا كندا

عمار يا كندا ♥♥♥♥ By Ehab Salem ♥♥♥♥

عمار يا كندا

♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥

الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

مواقع هامة وإعلانات نصية

قديم 24th December 2018, 03:30 PM ForCanada غير متواجد حالياً
    ForCanada
    Junior Member

ForCanada is on a distinguished road

أنا : ForCanada

شكرا عزيزي

اتمنى مشاركات من اصحاب التجارب القديمة ليخبرونا كيف حالهم وابنائهم وبيئتهم وهل من سلبيات وهل من امور خسروها في هذه الغربة وهل من امور اكتسبوها

نريد تجربة صريحة واضحة تكون في ميزان حسنات صاحب النصيحة

بوركتم

اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hany Said
    إنها بالفعل نقاط مهمة لمعظم من يرغبون بالهجرة
    الخوف علي الأبناء من الإنخراط في العادات و التقاليد التي لا تناسب ديننا و عاداتنا نرجو من جميع المهاجرين توضيح مدي خطورتها علي ابناءنا و كيفية التغلب عليها جزاكم الله خيراً

اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ForCanada
    اخ ايهاب تابعت موضوعك بكثير من الاهتمام
    اعجبني فيه حماسك لكندا

انا اقمت عدة سنوات بكندا ثم خرجت منها قلقا من بعض الأمور واهمها:

1- تأثر ابنائي بالبيئة المحيطة في المدرسة والجيران فاصبحت اهتماماتهم كاهتمامات بيئتهم بمناسباتهم وهواياتهم ورغبة بتقليدهم.
    2- تراجع اللغة العربية عند ابنائي مع مرور الوقت.
    3- القلق من مستقبل العائلة من ناحية ذوابانها في المجتمع وتشتتها ان لم يكن الجيل الأول فالجيل الثاني فاحسست ان فرصة ان نكون عائلة موحدة مترابطة مجتمعة في المستقبل صعبة وتحتاج الى جهد كبير.
    (اعمار ابنائي تحت العشر سنوات.)

لكن لكندا ميزات كثيرة ينزعج الانسان من خساراتها …

لذلك فقلت لنفسي لاقيم عدة سنوات في البلاد العربية حتى تترسخ بعض المفاهيم لدى ابنائي ثم اعود ان شاء الله لاستقر في عمر مناسب اكثر عندما يقتربوا من سن الثانوية والجامعة.

فلاحظت في اقامتي بالبلاد العربية سهولة حفاظ الابناء على اللغة العربية وتطويرها … سهولة حفظهم ومتابعتهم للقرآن الكريم خاصة انهم في مدرسة اسلامية مميزة …. وجود بيئة محيطة من الاصدقاء القدامى وابنائهم ممن يربون ابنائهم على اخلاق عالية ودين متميز .

فسبب طرحي للموضوع … اني دائما ما اقع في حيرة … هل قرار عودتي المؤقتة كان صحيحا … رغم اني ضحيت بكثير من الميزات الكندية لنفسي وعائلتي .. من ناحية البلد الجميل والنظيف والحقوق والحريات والخدمات المميزة من تعليم وصحة ورفاهية للابناء وغيرها .

فهل ما ذكرته اعلاه من القلق على النقاط الثلاث واقعي او مبالغ فيه ؟

ام انه بالفعل احتمالية حصول هذه الامور محتمل بنسبة عالية؟

اتمنى منك الرد من خلال تجربتك الشخصية وتجربة معارفك ومحيطك العربي وكذلك من المهاجرين القدامى ليدلوا بدلوهم ايضا ويتحفونا بتجاربهم.

شكرا جزيلا.

قديم 24th December 2018, 10:48 PM حشيش غير متواجد حالياً
    حشيش
    Field Marshal

حشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond repute

حشيش's Flag is: UK

:ukflag:

أنا : حشيش

اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ForCanada
    اخ ايهاب تابعت موضوعك بكثير من الاهتمام
    اعجبني فيه حماسك لكندا

انا اقمت عدة سنوات بكندا ثم خرجت منها قلقا من بعض الأمور واهمها:

1- تأثر ابنائي بالبيئة المحيطة في المدرسة والجيران فاصبحت اهتماماتهم كاهتمامات بيئتهم بمناسباتهم وهواياتهم ورغبة بتقليدهم.
    2- تراجع اللغة العربية عند ابنائي مع مرور الوقت.
    3- القلق من مستقبل العائلة من ناحية ذوابانها في المجتمع وتشتتها ان لم يكن الجيل الأول فالجيل الثاني فاحسست ان فرصة ان نكون عائلة موحدة مترابطة مجتمعة في المستقبل صعبة وتحتاج الى جهد كبير.
    (اعمار ابنائي تحت العشر سنوات.)

لكن لكندا ميزات كثيرة ينزعج الانسان من خساراتها …

لذلك فقلت لنفسي لاقيم عدة سنوات في البلاد العربية حتى تترسخ بعض المفاهيم لدى ابنائي ثم اعود ان شاء الله لاستقر في عمر مناسب اكثر عندما يقتربوا من سن الثانوية والجامعة.

فلاحظت في اقامتي بالبلاد العربية سهولة حفاظ الابناء على اللغة العربية وتطويرها … سهولة حفظهم ومتابعتهم للقرآن الكريم خاصة انهم في مدرسة اسلامية مميزة …. وجود بيئة محيطة من الاصدقاء القدامى وابنائهم ممن يربون ابنائهم على اخلاق عالية ودين متميز .

فسبب طرحي للموضوع … اني دائما ما اقع في حيرة … هل قرار عودتي المؤقتة كان صحيحا … رغم اني ضحيت بكثير من الميزات الكندية لنفسي وعائلتي .. من ناحية البلد الجميل والنظيف والحقوق والحريات والخدمات المميزة من تعليم وصحة ورفاهية للابناء وغيرها .

فهل ما ذكرته اعلاه من القلق على النقاط الثلاث واقعي او مبالغ فيه ؟

ام انه بالفعل احتمالية حصول هذه الامور محتمل بنسبة عالية؟

اتمنى منك الرد من خلال تجربتك الشخصية وتجربة معارفك ومحيطك العربي وكذلك من المهاجرين القدامى ليدلوا بدلوهم ايضا ويتحفونا بتجاربهم.

شكرا جزيلا.

من واقع خبرتى الشخصية فيما يتعلق بتنشئة الأطفال حيث أنى أعمل وأقيم فى بريطانيا وايرلندا منذ زمن طويل أود أن أقول لك أن التنشئة السليمة للطفل تعود فى المقام الأول إلى الأسرة - يعنى لو الأطفال وجدوا الأب والأم ملتزمين بفرائض دينهم ويحرصون على أن يظل الأطفال على صلة بلغتهم العربية لأنها لغة القرآن الكريم وهو ما يجعل كل مسلم يعتز بها فلن تعدم وسيلة لذلك حيث أن المساجد و المراكز الإسلامية منتشرة فى كافة الأنحاء وكذلك محلات الأطعمة الحلال واللحوم الطازجة المذبوحة على الشريعة الإسلامية - لا أعتقد أن كندا واستراليا ونيوزيلندا تختلف عن ذلك كثيراً ( لأنها لا تزال تحت التاج البريطانى حتى لو إيهاب زعل ) - والخلاصة - فيما يتعلق بهذه الجزئية توكل على الله فى سعيك إلى الهجرة لكندا حيث لا أجد فى ما ذكرته من مخاوف ما يمثل لك عذراً لتحرم أبناءك من الحياة فى دول تحترم الإنسان وآدميته وحقه فى التعليم الجيد والرعاية الصحية والبيئة النظيفة والمعاملة الصادقة اليومية فى كل شؤون الحياة بعيداً عن الواسطة والكذب والتدليس والأونطه وووووووو حاجات كثيرة جداً تستحق ألا تحرم أبناءك منها!

قديم 25th December 2018, 03:06 PM عبير الجنة غير متواجد حالياً
    عبير الجنة
    Member

عبير الجنة is on a distinguished road

عبير الجنة's Flag is: Egypt

أنا : عبير الجنة

مع انى ما زلت فى مصر ولم اسافر الى كندا وبالتالى لا املك تجربة فى هذا لكن اوافقك الراى استاذ حشيش

قديم 25th December 2018, 03:25 PM ForCanada غير متواجد حالياً
    ForCanada
    Junior Member

اراء احترمها لحشيش وعبير الجنة

نعم يوجد في كندا مراكز اسلامية منتشرة وكذلك محلات الحلال لا اشكال في هذا ابدا

ومن خلال مجهود الاهل نستطيع ربطهم قدر الامكان بالمساجد والنشاطات الايجابية

لكن من باب تجربتك عزيزي ولكي نستفيد منها

هل ابنائك في مدرسة اسلامية او مدارس حكومية؟

اذا كانوا في مدارس حكومية هل استطعت ضبط الامور رغم ان اولادك يقضون يوميا ثلثي نهارهم في المدرسة ؟

هل تخطوا مرحلة الثانوية بسلاسة بحالة الذكور وبحالة الاناث ؟

هل استطعت ضبط البيئة التي يختلطوا فيها كاصدقاء المدرسة والحي ؟

هل واجهت اسئلة كثيرة من ابنائك حول تناقض المفاهيم التي تطرح في المدرسة مع ما تطرحه انت في البيت؟ هل تعتبر انك تعرض ابنائك لفتنة قد يقعوا بها في اي لحظة ... ام انه حسب تجربتك ان تربية المنزل اساس الموضوع ان شاء الله؟

اعذرني على كثرة الاسئلة

لكن اجوبتها ستؤثر جدا في اتخاذ القرار

وشكرا جزيلا

اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حشيش

من واقع خبرتى الشخصية فيما يتعلق بتنشئة الأطفال حيث أنى أعمل وأقيم فى بريطانيا وايرلندا منذ زمن طويل أود أن أقول لك أن التنشئة السليمة للطفل تعود فى المقام الأول إلى الأسرة - يعنى لو الأطفال وجدوا الأب والأم ملتزمين بفرائض دينهم ويحرصون على أن يظل الأطفال على صلة بلغتهم العربية لأنها لغة القرآن الكريم وهو ما يجعل كل مسلم يعتز بها فلن تعدم وسيلة لذلك حيث أن المساجد و المراكز الإسلامية منتشرة فى كافة الأنحاء وكذلك محلات الأطعمة الحلال واللحوم الطازجة المذبوحة على الشريعة الإسلامية - لا أعتقد أن كندا واستراليا ونيوزيلندا تختلف عن ذلك كثيراً ( لأنها لا تزال تحت التاج البريطانى حتى لو إيهاب زعل ) - والخلاصة - فيما يتعلق بهذه الجزئية توكل على الله فى سعيك إلى الهجرة لكندا حيث لا أجد فى ما ذكرته من مخاوف ما يمثل لك عذراً لتحرم أبناءك من الحياة فى دول تحترم الإنسان وآدميته وحقه فى التعليم الجيد والرعاية الصحية والبيئة النظيفة والمعاملة الصادقة اليومية فى كل شؤون الحياة بعيداً عن الواسطة والكذب والتدليس والأونطه وووووووو حاجات كثيرة جداً تستحق ألا تحرم أبناءك منها!

اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبير الجنة
    مع انى ما زلت فى مصر ولم اسافر الى كندا وبالتالى لا املك تجربة فى هذا لكن اوافقك الراى استاذ حشيش

قديم 25th December 2018, 05:42 PM حشيش غير متواجد حالياً
    حشيش
    Field Marshal

حشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond reputeحشيش has a reputation beyond repute

حشيش's Flag is: UK

Exclamation

أنا : حشيش

!For Medical Professionals Only

اقتباس
    هل تعتبر انك تعرض ابنائك لفتنة قد يقعوا بها في اي لحظة

حتى لا أخرج بموضوع أخونا إيهاب عن مساره سأرد على هذه الجزئية فقط لإعتقادى أنها "مربط الفرس" كما يُقال!

بالطبع لا أنا ولا أنت نستطيع أن نُجنب أبنائنا (أو حتى أنفسنا) الوقوع فى معصية أو خطأ أو فتنة حتى لو كنا نقيم فى مكة المكرمة أو المدينة المنورة ونسمع الآذان من الحرمين خمسة مرات يومياً Live!!!

لا عصمة إلا للأنبياء ولمن عصم الله!

دور الأهل فقط هو أن يكونوا قدوة حسنة لأبنائهم وأن يشرحوا ويوضحوا لهم/لهن ما يَحل وما لا يَحل وأن يردوا على أى إستفسار لهم ببساطة ووضوح وأن يدعوا الله تعالى لهم أن يهديهم للحق.

هل تستطيع أن تمنع حدوث مكروه لإبنك أو لإبنتك فى بلد عربى إسلامى كل واحد فيها ماشى فى الشارع دقنه طولها مترين وحاطط سواك فى فمه ونساءها منتقبات؟!

هاجر على بركة الله - سكتك خضره

قديم 27th December 2018, 07:11 AM ForCanada غير متواجد حالياً
    ForCanada
    Junior Member

شكرا عزيزي ... مع اني كنت ارغب برد تفصيلي عن تجربتك لكي نستفيد منها :)

اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حشيش
    حتى لا أخرج بموضوع أخونا إيهاب عن مساره سأرد على هذه الجزئية فقط لإعتقادى أنها "مربط الفرس" كما يُقال!

بالطبع لا أنا ولا أنت نستطيع أن نُجنب أبنائنا (أو حتى أنفسنا) الوقوع فى معصية أو خطأ أو فتنة حتى لو كنا نقيم فى مكة المكرمة أو المدينة المنورة ونسمع الآذان من الحرمين خمسة مرات يومياً Live!!!

لا عصمة إلا للأنبياء ولمن عصم الله!

دور الأهل فقط هو أن يكونوا قدوة حسنة لأبنائهم وأن يشرحوا ويوضحوا لهم/لهن ما يَحل وما لا يَحل وأن يردوا على أى إستفسار لهم ببساطة ووضوح وأن يدعوا الله تعالى لهم أن يهديهم للحق.

هل تستطيع أن تمنع حدوث مكروه لإبنك أو لإبنتك فى بلد عربى إسلامى كل واحد فيها ماشى فى الشارع دقنه طولها مترين وحاطط سواك فى فمه ونساءها منتقبات؟!

هاجر على بركة الله - سكتك خضره

قديم 2nd January 2019, 06:48 AM HegazyMe غير متواجد حالياً
    HegazyMe
    Junior Member

HegazyMe is on a distinguished road

HegazyMe's Flag is: Egypt

أنا : HegazyMe

حبيت أكون أول تعليق في 2019
    حتي علشان الموضوع ده يفضل عايش

ماشاء الله عليك يا م. ايهاب
    تجربة روعة والاروع وصفك ليها بكل حماس وتوثيق ورغبة صادقة في المساعدة

بدأت سكة الهجرة وشغال في الخطوات التي تعلي ال Score
    وموضوع حضرتك كان حاجة فوق الخيال من ناحية التحفيز والتأكيد علي ان قراري صح بإذن الله

نتمني من حضرتك تحاول تكون موجود وتحكي مواقفك الجميلة اللي خلت الموضوع مستمر من 2010 لحد 2019، مع ان كل المتابعين عارفين انشغالك ومسؤولياتك.

شكراً ليك مرة تانية ولكل المشاركين في الموضوع.

قديم 2nd January 2019, 08:07 AM عبير الجنة غير متواجد حالياً
    عبير الجنة
    Member

عبير الجنة is on a distinguished road

عبير الجنة's Flag is: Egypt

أنا : عبير الجنة

عام جديد سعيد عليكم جميعا

قديم 11th February 2019, 05:00 PM Haidy sobhy غير متواجد حالياً
    Haidy sobhy
    Junior Member

Haidy sobhy is on a distinguished road

Haidy sobhy's Flag is: Egypt

أنا : Haidy sobhy

اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ehab Salem
    شكرا للجميع .. بارك الله فيكم

نكمل

بعد ما وصلت الولاد المدرسه روحت المستشفى .... أول ما دخلت قلت لهم أنا فلان .. مراتي هتولد الساعه الثامنه
    قالوا لي .. إحنا عارفين و منتظرينك .. أخدوني غرفه و قالولي غير هدومك و إلبس اللبس ده . و ده طبعا كان لبس الدكاتره الظريف ده اللي عامل زي البيجاما .. و غطو راسي ببونيه (مش هو إسمه كده برضه) و ماسك للوجه
    أخدوني بعدها .. لقيت مراتي قاعده مع الطبيبه بتشرح لها العمليه هتمشي إزاي .... مراتي كانت طبعا مخضوضه من فكرة البنج النصفي ... الطبيبه طمئنتها و قعدت تشرح لنا و شرحت كمان كل المضاعفات اللي ممكن تحصل من العمليه .. كانت حريصه إنها تقول إن دي إحتمالات ضئيله بس لازم تذكرها لنا .. أعتقد إنها ملزمه بالقانون إنها تبلغ المريض بكل شئ ممكن يحصل في العمليه حتى و لو بعيد الإحتمال ...
    بعدها قامت الطبيبه و جاء طبيب التخدير و أخذ يشرح تكنيك التخدير و المشكلات اللي ممكن تحدث منه و ايضا كان حريص على تأكيد أن هذه امور نادرة الحدوث جدا
    بعده جاءت كبيرة الممرضات و عملت نفس الفيلم
    بعدها جابوا ورقة عشان نمضي عليها إننا فهمنا كل حاجه و موافقين على إجراء العمليه
    الحقيقه الطاقم كله ... الطبيبه (الليبيه) و طبيب التخدير و طقم الممرضات كانوا في غاية اللطف .. أو بتعبير هنا .. سوبر نايس ... و كانوا متفهمين قلق مراتي و توترها و عصبيتها أحيانا

بعده أخدوا مراتي و قالولي إنتظر إنت هنا و هناديلك بعد التخدير و لما نكون جاهزين نبدأ العمليه
    أنا سألت دكتور التخدير .. هو أنا ممكن أصور في غرفة العمليات ... قالي أه ممكن بس لما انا أقول لك ....

بعد شويه ندهولي .. دخلت غرفة العمليات .. وجدت زوجتي على سرير العمليات .. فايقه و صاحيه و مخضوضه طبعا ... كان فيه ستاره تفصل ما بينها و ما بين الطبيبه و الممرضات أثناء إجراء العمليه و طبيب التخدير كان ناحيتها هي لمتابعة إلإشارات الحيويه لها على شاشة الأجهزه .... وجدت كرسي جنبها مخصص لي .. جلست عليه و مسكت إيديها و حاولت أتكلم معاها في أي حاجه عشان أشغلها .

بعد شويه سمعنا صوت البيبي بيبكي .. دي كانت لحظه غير مسبوقه لمراتي .. لأنها في الولادات السابقه كانت تحت مخدر كامل ... كانت تنام و تصحى تلاقي الطفل جنبها .... لكن دي كانت أول مره تسمع بكاء الطفل لأول مره ساعة الولاده و تشوفه و هو لسه خارج من بطنها .

طبيب التخدير قال لي دلوقتي تقدر تقوم تبص و تصور لو عايز .... قمت بصيت و شفت معجزه ... إنسان بيخرج من إنسان .... إنسان جديد بيتولد .... سبحانك يا رب ... بكل العبل اللي عليه ... بحبله السري ... ببكاءه .. حاجه مؤثره جدا .... أولادي التلاته الأولانيين كنت بأشوفهم بعد الولاده بساعه أو ساعتين مستحميين و نضاف و لابسين و نايمين ... بس ده كان شئ مختلف و أكثر تأثيرا بكتير .... مش عارف ليه مش بنعمل كده في مصر
    قصدي ليه الزوج ميدخلش غرفة العمليات مع زوجته

أخدوا الولد على جنب

الممرضه سألتني .. تحب تقطع الحبل السري ... قلت لها و ليه لأ .. ناولتني مقص و قطعته ... بعدها قامت الممرضه بمسح البيبي من السوائل اللي عليه و دعكت عينيه بمرهم ... سألتها ده أيه قالت لي مضاد حيوي ... بعدين إديته حقنه .. سألتها و دي أيه قال لي فيتامين K و بعدين لبسته طاقيه صوف لبني و كلفتته و قالت لي شيل .... سميت بالله و شيلت
    طبيب التخدير سألني من نفسه كده .. مش عايز تتصور مع المدام .. قلت له أه طبعا يا ريت ... . أخد الموبايل و صورني مع المدام و البيبي و معاهم صور تذكاريه داخل غرفة العمليات ... ناس في منتهى اللطف الحقيقه

كمان صورت كل شئ بالفيديو ... بس طبعا مش كل شئ قابل للمشاركه

هتبقى ذكرى لا تقدر بثمن لعمر لما يكبر

بعد كده أخدوني و أنا شايل البيبي و روحت مع ممرضه غرفه تانيه حيث قامت بوزنه و تسجيل البيانات في الأوراق و بعدين صورتني الصوره اللي نزلتها في المشاركه الأولى و أخدتني على الغرفه و قالت لي أقعد هنا شايل البيبي كده لحد ما نجيب مراتك و نجيلك

ملحوظه .... من بعد ما إتولد البيبي مباشرة و هما بيحرصوا إني أنا اللي أشيله متنقلا بيه من غرفه لغرفه مع الممرضه لعمل القياسات و الوزن إلخ .. و ده شئ مقصود لأن الممرضه كان ممكن تشيله هي أو تجيب سرير متحرك و هو موجود فعلا و جابوه بعد كده ... بس أنا اللي فهمته إنه مقصود إن الأب يحس بالبيبي بعد ولادته مباشرة

بس كده

نكمل بعدين إن شاء الله

مساء الخير ياجماعه ممكن حد يفدني عن الاجراءات المطلوبه لهنجره كندا لمهندس كيميائي المقاطعه الفرنش
    posted via mobile device

قديم 28th March 2019, 06:28 AM Eman kamel غير متواجد حالياً
    Eman kamel
    Member

Eman kamel is on a distinguished road

أنا : Eman kamel

posted via mobile device