متهم أم ضحية ( يهوذا) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

DeenOnDemand

BBC NEWS

آخر 10 مشاركات

Arabic Discussion Forum with a Special Interest in Travel and Immigration

Immigration to Canada, Australia, and New Zealand

Egypt and Middle East Politics, History and Economy

Jobs in Saudi Arabia, USA, Canada, Australia, and New Zealand

العودة   منتديات المطاريد > أديان وعقائد > شؤون مسيحية

شؤون مسيحية

متهم أم ضحية ( يهوذا)

الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

مواقع هامة وإعلانات نصية

قديم 5th April 2010, 07:14 PM تكسير غير متواجد حالياً
    Platinum Member

تكسير has a reputation beyond reputeتكسير has a reputation beyond reputeتكسير has a reputation beyond reputeتكسير has a reputation beyond reputeتكسير has a reputation beyond reputeتكسير has a reputation beyond reputeتكسير has a reputation beyond reputeتكسير has a reputation beyond reputeتكسير has a reputation beyond reputeتكسير has a reputation beyond reputeتكسير has a reputation beyond repute

تكسير's Flag is: Syria

افتراضي متهم أم ضحية ( يهوذا)

أنا : تكسير

يهوذا

يهوذا من تلاميذ السيد المسيح، ويذكره التاريخ القبطي أنه هو الرجل الذي خان المسيح و يقول المسلمون إن الله شبهه بالمسيح ليصلب بدلا منه وقد تم ترميم هذا الإنجيل بعد العثور عليه منذ أكثر من عشر سنوات و تمت ترجمته من اللغة القبطية إلى اللغة الانجليزية فى نهاية عام 2005 وأفرج عن هذه الترجمة فى 6 إبريل هذا العام وأصبح هذا الإنجيل يباع فى الأسواق، وقد سجل الإنجيل قبل نهايته أي قبل انتهـاء بعثة المسيح

هل شبه الله يهوذا بالمسيح لخيانته أم كما يقول أنه ضحى بنفسه من أجل المسيح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الفيلم الوثائقي

The Gospel of Judas: The Lost Version of Christ's Betrayal

أنجيل يهوذا : النسخة المفقودة من خائن المسيح

تحميل نسخة إنجيل يهوذا

النسخة الإنجليزية

النسخة العربية

النسخة القبطية

الموضوع الأصلي : متهم أم ضحية ( يهوذا)     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : تكسير

Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كيف ابيض ؟ مناقشات وحوارات جادة حشيش 2 3642 1st April 2018 09:08 PM
    قدر ام قضاء ؟ خمسة فرفشة تكسير 0 4541 1st April 2018 09:05 PM
    مدارس الإبداع مواضيع شخصية تكسير 0 4088 1st April 2018 09:00 PM
    أمل موضوعات عامة ... موضوعات خفيفة ... منوعات تكسير 0 1260 1st April 2018 08:58 PM
    قوافل الحمير توعية جماهيرية NazeeH 5 2289 1st April 2018 08:49 PM

قديم 5th April 2010, 07:28 PM Raouf غير متواجد حالياً
    Raouf
    Platinum Member

Raouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond repute

Raouf's Flag is: Canada

أنا : Raouf

صديقى العزيز تكسير جارى التحميل و القراءة و الرد بعد كدة
    و شكرا يا صديقى العزيز
    بس كنت خلتنا نخلص نقطة نقطة ولا ايه ولا النقط السابقة كدة تمام
    بس ولا يهمك
    الردود فى الطريق

قديم 5th April 2010, 08:09 PM Raouf غير متواجد حالياً
    Raouf
    Platinum Member

Raouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond reputeRaouf has a reputation beyond repute

Raouf's Flag is: Canada

أنا : Raouf

عزيزى تكسير ارجو ان تحتملنى فيما سوف اقول
    انا حملت النسخة العربية ووجد حضرتك انك احضرتها من موقع مسيحى و هى فى الحقيقة جزء من كتاب ااقمص عبد المسيح بسيط للرد على المخطوطة . و حضرتك نسيت تقطع التفسير من الجزء الاخير للكتاب
    و فى الحقيقة هذا يقودنى لبعض الاشياء
    اولا :- ان حضرتك كان قدامك رد عن السؤال و لكن حضرتك لم تقرأه حتى لانك لو كنت قرأته كنت ستعرف ان فى النهاية جزء من الرد .
    و هذا يعنى ان حضرتك مش مهتم بالاجابة قدر اهتمامك بخلق حالة جدلية لا طائل منها
    سوف اكون صريح مع حضرتك و ليتك تسامحنى
    انا شايف ان حضرتك مش مهتم بالرد او البحث او الاطلاع حضرتك بتعمل search فقط على الاسئلة ولا تهتم بالاجابة و هذا ليس اسلوب بحث بل اسلوب هجومى
    فى الحقيقة انا مش بحب اكون فى موضع المدافع و لكن الموضح لاسئلة احب انها تكون شاغلة الشخص الى قدامى بجد
    على فكرة انا باقول ده عن دراية و خبرة و لى قصة طويلة فى البحث و التنقيب عن الحق منذ كنت عمرى 13 سنة
    حضرتك هتذهل من كم التفاسير و الكتب عن الاسلام و المسيحية و اليهودية الى قريتها طول سنين كتير
    انا كنت احب النقاش للمعرفة مش للاتهام
    انا هقف عن الكتابة لحد ماحضرتك تراجع انت ايه الى انت عايز تعرفه مش تهاجم به لان الهجوم على الاخرين منطق مش مقبول
    و على فكرة انا قريت اجزاء فقط من انجيل يهوذا ده و الاجزاء دى تنقضه من اساسه
    ارجو ان يكون صدرك اتسع اتساع قلب صديق لصديقه
    و ارجو منك متابعة البحث الهادىء و المنطقى سعيا وراء اجابة وليس سعيا وراء احراج الطرف الاخر و كما قال والدى اعزه الله لى عندما قلت له انى مش مقتنع بحاجة من الى بيقراها لى
    قال ليا انت المهم . نفسك المهم . اسع لخلاصها فقط و سيبك منى المهم تكون مقتنع بشىء عارف انه هيكون خلاصك و كلامه فتح لى سنين كتير من العلم و الاطلاع و الدراسة دون تدخل منه او من احد
    و قالى ابحث عن الحقيقة و ربنا هايدلك عليها
    انا اسف على الاطالة
    و عى فكرة كتاب ابونا عبد المسيح بسيط على موقع الانبا تكلا و ده الى حضرتك مقريتوش برغم كونه امامك
    و شكرا

قديم 5th April 2010, 08:20 PM مصرية غير متواجد حالياً
    مصرية
    Platinum Member

مصرية has a reputation beyond reputeمصرية has a reputation beyond reputeمصرية has a reputation beyond reputeمصرية has a reputation beyond reputeمصرية has a reputation beyond reputeمصرية has a reputation beyond reputeمصرية has a reputation beyond reputeمصرية has a reputation beyond reputeمصرية has a reputation beyond reputeمصرية has a reputation beyond reputeمصرية has a reputation beyond repute

مصرية's Flag is: Egypt

أنا : مصرية

الحقيقة محملتش الكتب لإن للأسف وقتي ضيق على القراءة لكن معلوماتي عن يهوذا هي إنه كان من تلاميذ السيد المسيح ولكن قرر خيانته ودل اليهود على مكانه لكن لما وصل للمكان اللي فيه السيد المسيح كان تم رفعه فلما وصل اليهود شبه لهم يهوذا بعيسى عليه السلام فأخذوه وعذبوه وعندما حدث ذلك عرف أنه عقابا من الله على ما فعله من خيانة فتحمل الآلام التي مر بها لعلها تشفع له عند الله لمحو ذنبه في خيانة السيد المسيح.

دي معلوماتي عن يهوذا والله تعالى أعلم.

قديم 5th April 2010, 10:55 PM تكسير غير متواجد حالياً
    تكسير
    Platinum Member

تكسير has a reputation beyond reputeتكسير has a reputation beyond reputeتكسير has a reputation beyond reputeتكسير has a reputation beyond reputeتكسير has a reputation beyond reputeتكسير has a reputation beyond reputeتكسير has a reputation beyond reputeتكسير has a reputation beyond reputeتكسير has a reputation beyond reputeتكسير has a reputation beyond reputeتكسير has a reputation beyond repute

!For Medical Professionals Only

لا يا رؤوف , ربما كان الوقت قصير لكي تعلم طريقتي في البحث والتحري, فأنا مثل الحجر الذي تُلقيه في الماء فيبدأ في تكوين حلقات صغيرة ثم تتسع
    أضع موضوع ما , وليس بالضرورة أن اكون قد ألممت بجوانبه
    ثم أبحث بتوسع كمفكر أبحث أدرس وأسمع ما يُقال فأبحث له عما يدعمه , أكون رأي شخصي ولا إلزم به احد
    ويظل هذا الرأي عالق في أذهاني إلي أن يأتي يوم أخر قد أنقضه وأرجع عما كنت عليه
    حدث كثيرا وأعتقد أن لن ينقطع عني هذا الشأن
    أنا لا أهاجم أحد وأرجوا أن لا تفهم ذلك عني لانه غير صحيح
    وربما كان دليلي وتعليلي أن الامر الذي نحن بصدده ربما أكتفي بقول أنه لا يعنيني ولا يُضيف لي شئ
    ولكن هكذا يكون الإنغلاق والتقوقع
    وأنا لا أبغي ذلك
    هل هناك حقيقة ما لا نعلمها ؟
    أين الحقيقة ؟
    الانسان الجاني أو الضحية
    الرب واحد والرسالة واحدة فعلام الأختلاف ؟
    هذا هو السؤال المنطقي الذي يدفعني دفعا لما أقوم به
    لماذا هناك إختلاف ؟ من صانع الاختلاف ؟؟ ما الفائدة ؟؟
    هل تكون الحقيقة أمام أعيننا ولا نبصرها ؟؟؟
    هل الكذب والتلفيق قادر علي بذر الرماد في الاعين فلا تكاد تبصر نور الحقيقة ؟؟
    إن أردت أن تستفيد من تكسير وتفيده
    أخرج من رأسك الاحكام المُسبقة , ولا تنظر له بعين الشك والريبة
    بل تعال
    معي نتحد لنبحث عن الحقيقة سويا
    وننظر كلانا للنص بعين الريبة
    تبحث عن دليل يؤكد أو دليل ينفي
    والاختلاف سنة الحياة ولكل منا قدراته الخاصة التي تُمكنه من التقدم او التأخر
    وكما تري فأني أكتب وأذهب هناك وهنا واتي بهذا وذاك
    ولو كنت كما تظن لوضعت فقط ما يخدم ما أرموا إليه
    وانت مبسوط يا عم باب المسيحية أتملا ناس وزوار وقراء
    وكمان عمال أجبلك أيه من هنا وفيديوا من هناك
    يعني أنت بستفيد برضوا
    صح ؟

دي كانت مداخلة بس أشرحلك بسرعة الحكاية ومش مستنيك تعلق عليها
    أحنا عايزين ما نبعدش عن الموضوع
    أنا بقراء كل إلي بجيبه يا صاحبي ما تخفش
    بس لسي ما علقتش
    علشان بدي الناس فرصة تتابع انا حتكلم في إيه , وكمان يكون الموضوع ده مرجع حوصله مع مواضيع لاحقة كمادة حفظ وأسترجاع , يعني مشروع بيبتدي في المطاريد
    فلو عندك مساهمة في موضوع يهوذا أو الموضع بتاع الخروف أو شيئ شفته غريب يا ريت ما تبخلش به علينا

مسائك فل يا رؤوف
    أخوك تكسير

قديم 6th April 2010, 09:45 PM oskasan غير متواجد حالياً
    oskasan
    Golden Member

oskasan has a reputation beyond reputeoskasan has a reputation beyond reputeoskasan has a reputation beyond reputeoskasan has a reputation beyond reputeoskasan has a reputation beyond reputeoskasan has a reputation beyond reputeoskasan has a reputation beyond reputeoskasan has a reputation beyond reputeoskasan has a reputation beyond reputeoskasan has a reputation beyond reputeoskasan has a reputation beyond repute

أنا : oskasan

اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تكسير
    لا يا رؤوف , ربما كان الوقت قصير لكي تعلم طريقتي في البحث والتحري, فأنا مثل الحجر الذي تُلقيه في الماء فيبدأ في تكوين حلقات صغيرة ثم تتسع
    أضع موضوع ما , وليس بالضرورة أن اكون قد ألممت بجوانبه
    ثم أبحث بتوسع كمفكر أبحث أدرس وأسمع ما يُقال فأبحث له عما يدعمه , أكون رأي شخصي ولا إلزم به احد
    ويظل هذا الرأي عالق في أذهاني إلي أن يأتي يوم أخر قد أنقضه وأرجع عما كنت عليه
    حدث كثيرا وأعتقد أن لن ينقطع عني هذا الشأن
    أنا لا أهاجم أحد وأرجوا أن لا تفهم ذلك عني لانه غير صحيح
    وربما كان دليلي وتعليلي أن الامر الذي نحن بصدده ربما أكتفي بقول أنه لا يعنيني ولا يُضيف لي شئ
    ولكن هكذا يكون الإنغلاق والتقوقع
    وأنا لا أبغي ذلك
    هل هناك حقيقة ما لا نعلمها ؟
    أين الحقيقة ؟
    الانسان الجاني أو الضحية
    الرب واحد والرسالة واحدة فعلام الأختلاف ؟
    هذا هو السؤال المنطقي الذي يدفعني دفعا لما أقوم به
    لماذا هناك إختلاف ؟ من صانع الاختلاف ؟؟ ما الفائدة ؟؟
    هل تكون الحقيقة أمام أعيننا ولا نبصرها ؟؟؟
    هل الكذب والتلفيق قادر علي بذر الرماد في الاعين فلا تكاد تبصر نور الحقيقة ؟؟
    إن أردت أن تستفيد من تكسير وتفيده
    أخرج من رأسك الاحكام المُسبقة , ولا تنظر له بعين الشك والريبة
    بل تعال

والاختلاف سنة الحياة ولكل منا قدراته الخاصة التي تُمكنه من التقدم او التأخر
    وكما تري فأني أكتب وأذهب هناك وهنا واتي بهذا وذاك
    ولو كنت كما تظن لوضعت فقط ما يخدم ما أرموا إليه
    وانت مبسوط يا عم باب المسيحية أتملا ناس وزوار وقراء
    وكمان عمال أجبلك أيه من هنا وفيديوا من هناك
    يعني أنت بستفيد برضوا
    صح ؟

دي كانت مداخلة بس أشرحلك بسرعة الحكاية ومش مستنيك تعلق عليها
    أحنا عايزين ما نبعدش عن الموضوع
    أنا بقراء كل إلي بجيبه يا صاحبي ما تخفش
    بس لسي ما علقتش
    علشان بدي الناس فرصة تتابع انا حتكلم في إيه , وكمان يكون الموضوع ده مرجع حوصله مع مواضيع لاحقة كمادة حفظ وأسترجاع , يعني مشروع بيبتدي في المطاريد
    فلو عندك مساهمة في موضوع يهوذا أو الموضع بتاع الخروف أو شيئ شفته غريب يا ريت ما تبخلش به علينا

مسائك فل يا رؤوف
    أخوك تكسير

اقتباس
    بل تعال

تكسير باشا
    سؤال على هامش المؤتمر
    هل تنظر لنص القرآن أيضا بنفس عين الشك والريبة لتصل الى الحقيقة ؟
    وماذا اذا لم تتوصل الى دليل تأكيد .. فأنت لست هيرو ولا من أئمة المفسرين الذين اختلفوا ايضا فى دلائل التأكيد
    وهل تملك من الوقت كى تدرس الكتابين سواء القرآن أو الإنجيل .. ولو أنى أشك فى ذلك

فماذا عن عملك أو دراستك أو حقوق أسرتك عليك

اقتباس
    لوضعت فقط ما يخدم ما أرموا إليه

بل هذا ما يحدث فعلا ولست وحدى شاهدا على ذلك
    أعطنى مثلا واحدا لوضع غير ماترموا اليه ؟
    هل أتيت مثلا بنقاط اتفاق بين الديانتين
    هل وضعت موضوعا يهدف للتعاون بين معتنقى الديانتين
    كله ضرب ضرب مفيش شتيمة
    حشيش فتح موضوع للرهبنة وكانت ردودنا فعلا بصدق وحسن نية
    تكسير فتح موضوع ( من أول عنوانه سخرية وتحقير وما بداخلة من استهزاء وبدايات لإثباتات تحريف وعدم مصداقية الكاتب) تفتكر الردود هاتكون بنفس طريقة ردودنا مع حشيش ؟
    تكسير بطرس ولا زكريا دماغ
    كلهم وجهين لعملة واحدة

ربنا يعينك

قديم 6th April 2010, 11:43 PM تكسير غير متواجد حالياً
    تكسير
    Platinum Member

ليه يا أوسكان تصر علي إحداث شرخ فيما بيننا ؟؟
    ليه يا أوسكان أصبحت هكذا ثائر مُعادي وغير مُثمر في نقاش أو حوار؟
    ليه أصبح كلامك كله موجها لي ؟
    هل أعبت أو جرحت فيك ؟ فأنا أقول دائما انك رجل طيب واحترمك كثيرا
    يا أوسكان أنا أعرف أن لما تقرر انك لا تشارك , يبقي تبقي علي هذا الحال , وأفُضل أنك لا تشارك في تلك الحوارات , فأنت تتعامل بمشاعر مع نصوص جامدة لا مشاعر فيها ولا تؤيد أو تنفي صحتها إن كنت لا تقدر علي مشاركة إيجابية
    فأقل ما يمكنك فعله عدم خلق جو من التوتر والعصبية والخصام
    فكما تري أنا أبتعد عن هذا وكذلك الصديق رؤوف

ولو أنك تسألني في الاسلام أجيبك وليس هناك ادني مشكلة , فليس هناك والحمد لله ما نخجل منه
    ثم ان الخروف رب الارباب وملك الملوك
    لما تري في ذلك سخرية وتهكم مني؟
    المسيح الخروف الرمزي للرب
    هذا هو معتقد المسيحية
    تقبله أو لا
    هذا شأنك انت

اقتباس
    من أول عنوانه سخرية وتحقير وما بداخلة من استهزاء وبدايات لإثباتات تحريف

لم يحدث اني حقرت
    لا لا لا
    يا أوسكان كنت أطالبك بتواجد مثمر واحرص عليه
    والان أطالبك وبصدق ان تكف عن متابعة مثل هذة المواضيع ولصالحك فلن تسبب لك إلا كل ضيق
    فاللبحث والتحري قدرات خاصة واولها
    الصبر والجلد والمُجاهدة
    مع التحكم الكامل في ردود الافعال والتعامل مع النص لا مع كاتبه

اقتباس
    [SIZE=×4]هل تنظر لنص القرآن أيضا بنفس عين الشك والريبة لتصل الى الحقيقة ؟[/SIZE]

إبراهيم الخليل سأل الله كيف يحي الموتي
    فقال له ألم تؤمن قال بلا ولكن ليزداد قلبي
    من منا لم ينظر لأي شيئ بعين الريبة
    ولكن الدلائل والبراهين هي التي تتحدث لتتكلم وتُثبت صحة الشئ
    ولهذا أمره الله بالطير وأن يضعهم علي الجبال وينادي عليهم فيأتينه سعي
    هذا هو البرهان والدليل الذي أتكلم عنه
    نعم أنا مؤمن وانت كذلك ولكن ألا تريد أن يزداد إيمانك ؟؟؟
    داشما أحب أن أستشهد بسيدنا إبراهيم
    فلم يكن يوما يهودي ولا نصراني ولكن كان حنيفا
    هو أبو الانبياء وملتقي الفرقاء والرجوع إليه من أحب الاشياء
    اقتباس
    [SIZE=×4]تكسير بطرس ولا زكريا دماغ[/SIZE]

زي العسل والله حتي وأنت بتكلمني بقسوة ضحكتني

تحياتي لصديقي العزيز أوسكان الذي ألتمس له دائما عذرا

التعديل الأخير تم بواسطة تكسير ; 7th April 2010 الساعة 12:29 AM

قديم 7th April 2010, 09:22 PM تكسير غير متواجد حالياً
    تكسير
    Platinum Member

بسمك اللهم تكون البداية
    بسمك اللهم تكون النهاية
    فمن البداية للنهاية
    أسمك اللهم دائما
    موجود
    حتي وما قبل البداية وما بعد النهاية
    فانت الاول والاخر
    الذي لا نهاية له ولا بداية

كيف مات يهوذا

كيف كانت نهاية هذا المتهم او الضحية , سؤال قد يتبادر إلي أذهان المتابعين والعاشقين للبحث
    وللنصوص
    التي قد تدل وترشد
    وقد

تتوه فيها ولا تُدرك
    ولكن
    لا مفر إلي لها فهي الشاهد الوحيد علي العصر

اجمعت المسيحية علي موت يهوذا منتحرا قاتل لنفسه , هذا هو ما خرجنا به وأكتفينا
    ولم نعقبه تحري
    كيف مات يهوذا
    ولنسأل الكتاب المقدس

يقول متى:
    (1وَلَمَّا كَانَ الصَّبَاحُ تَشَاوَرَ جَمِيعُ رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَشُيُوخُ الشَّعْبِ عَلَى يَسُوعَ حَتَّى يَقْتُلُوهُ 2فَأَوْثَقُوهُ وَمَضَوْا بِهِ وَدَفَعُوهُ إِلَى بِيلاَطُسَ الْبُنْطِيِّ الْوَالِي. 3حِينَئِذٍ لَمَّا رَأَى يَهُوذَا الَّذِي أَسْلَمَهُ أَنَّهُ قَدْ دِينَ نَدِمَ وَرَدَّ الثَّلاَثِينَ مِنَ الْفِضَّةِ إِلَى رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ وَالشُّيُوخِ 4قَائِلاً: «قَدْ أَخْطَأْتُ إِذْ سَلَّمْتُ دَماً بَرِيئاً». فَقَالُوا: «مَاذَا عَلَيْنَا؟ أَنْتَ أَبْصِرْ!» 5فَطَرَحَ الْفِضَّةَ فِي الْهَيْكَلِ
    وَانْصَرَفَ ثُمَّ مَضَى وَخَنَقَ نَفْسَهُ. 6فَأَخَذَ رُؤَسَاءُ الْكَهَنَةِ الْفِضَّةَ وَقَالُوا: «لاَ يَحِلُّ أَنْ نُلْقِيَهَا فِي الْخِزَانَةِ لأَنَّهَا ثَمَنُ دَمٍ». 7فَتَشَاوَرُوا وَاشْتَرَوْا بِهَا حَقْلَ الْفَخَّارِيِّ مَقْبَرَةً لِلْغُرَبَاءِ. 8لِهَذَا سُمِّيَ ذَلِكَ الْحَقْلُ «حَقْلَ الدَّمِ» إِلَى هَذَا الْيَوْمِ. 9حِينَئِذٍ تَمَّ مَا قِيلَ بِإِرْمِيَا النَّبِيِّ: «وَأَخَذُوا الثَّلاَثِينَ مِنَ الْفِضَّةِ ثَمَنَ الْمُثَمَّنِ الَّذِي ثَمَّنُوهُ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ 10وَأَعْطَوْهَا عَنْ حَقْلِ الْفَخَّارِيِّ كَمَا أَمَرَنِي الرَّبُّ». 11فَوَقَفَ يَسُوعُ أَمَامَ الْوَالِي. فَسَأَلَهُ الْوَالِي: «أَأَنْتَ مَلِكُ الْيَهُودِ؟» فَقَالَ لَهُ يَسُوعُ: «أَنْتَ تَقُولُ».) متى 27: 1-11

يقول الكتاب المقدس أنه مات منتحرا خانق لنفسه

ولكن
    لكن
    هناك راي أخر

نعم
    أقول هناك طريقة أخري مات بها يهوذا

كيف؟

(أعمال الرسل: 1: 18):
    (18فَإِنَّ هَذَا اقْتَنَى حَقْلاً مِنْ أُجْرَةِ الظُّلْمِ وَإِذْ سَقَطَ عَلَى وَجْهِهِ انْشَقَّ مِنَ الْوَسَطِ فَانْسَكَبَتْ أَحْشَاؤُهُ كُلُّهَا. 19وَصَارَ ذَلِكَ مَعْلُوماً عِنْدَ جَمِيعِ سُكَّانِ أُورُشَلِيمَ حَتَّى دُعِيَ ذَلِكَ الْحَقْلُ فِي لُغَتِهِمْ «حَقْلَ دَمَا» (أَيْ: حَقْلَ دَمٍ). 20لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ فِي سِفْرِ الْمَزَامِيرِ: لِتَصِرْ دَارُهُ خَرَاباً وَلاَ يَكُنْ فِيهَا سَاكِنٌ وَلْيَأْخُذْ وَظِيفَتَهُ آَخَرُ.)

سقط يهوذا علي وجهه سقطة قوية فأنشق من الوسط وخرجت أحشائه

طيب إلي هنا نجد طريقتين للموت والإنتحار
    واحدة بقصد (الحبل) والثانية كانت بالسقوط علي الارض

قد سمعت تفسير لذلك الحدث
    حتي لا يقول صديقي هو كله ضرب ضرب ما فيش شتيمة
    أن يهوذا شنق نفسه مات
    الحبل أنقطع لوحده كدة وقع علي الارض أتشقت بطنه وخرجت أحشائه وقع علي سكينة أو سيف أو شيئ حاد ممكن برضوا
    مع أنه كان في حقل
    ما كنش علي جبل ولا وقع في مطبخ

وبعضهم
    رمي الحمل كله علي شماعة
    (الرمزية)

الرمزية المسكينة التي تستوعب إي حمل دون أن تقول كفي لقد حملتوني الكثير والمثير فلا أكاد أطُيق

قالك لا لا
    هو ما وقعش ولا حاجة

خروج حشاء يهوذا رمزيا
    تدل علي
    سقوطه من رتبته العلوية كرسول للسيد المسيح إلى أعماق الهاوية كخائنٍ للرب

الاب متي المسكين له راي
    في عدم صدور أي كلام عن موت يهوذا في الاناجيل الأخري

اقتباس
    الأب متى المسكين يرى أن سبب هذا التناقض هو:"أن ق. لوقا يكتب بعد هذه الحادثة بما يقرب من ثلاثين سنة مع أن هذا التسجيل موضعه يوم الأربعين أي بعد الحادثة بستة أسابيع فقط. وهو يضعها هنا من عنده ليوضح لثاوفيلس أحداث ثلاثين سنة مضت. لذلك يلزم فهم المفارقة في ذلك بين ما تم بالفعل في وقته، حيث يزيد ق. لوقا - أن هذا صار معلوماً عند سكان أُورشليم - آنئذ! وليس بعد ثلاثين سنة. علماً بأن ما جاء على لسان بطرس الرسول هنا مخاطباً سامعيه كان يوم الأربعين، أي كان سامعوه يعرفون أيضاً هذه الحقيقة، لأنه لم يكن قد فات عليها أكثر من ستة أسابيع"

أنا الصراحة ما فهمتش الاب متي المسكين عايز يقول إيه
    بس واضح أنه بيتكلم في ثلاثين وأربعين ;
    وعلشان كدة لوقا ما كتبش حاجة

;
    وبعدين ده مات في حقل
    أشتراه هو أم أشتراه الكهنة ؟؟؟
    شاهد الصورة الكلامية جيدا
    تاني

يعني لو حفيد يهوذا ظهر وقال الحقل ده بتاع جدي
    يخده ولا ما يخدوش
    متي يقولك لا
    ده الكهنة أشتروه بالمال بتاع يهوذا
    وسيبك من أعمال الرسل
    أعمال الرسل يقوله
    لا
    ده حقلك وحقل أبوك ومن حقك وسيبك من متي
    أخدين بالكم ؟؟؟
    يبقي لا مرقس ولا لوقي ولا يوحنا
    كتبوا أي حاجة عن موت يهوذا ولا الحقل حقل الدم

مع أن الراجل مهم ولازم يكتبوا نهايته للمؤمنين
    فهو الواشي بالرب
    لكن للأسف ما حصلش
    يبقي
    عندنا اعمال الرسل ومتي بس
    والاثنين واحد قال مات مخنوق مشنوق
    والثاني قالك وقع مات
    والحقل بتاع الكهنة
    والتاني
    الحقل بتاع يهوذا
    عموما
    لنري ماذا حدث
    فا حغيب شوية أدور وأفتش

التعديل الأخير تم بواسطة تكسير ; 7th April 2010 الساعة 11:43 PM

قديم 11th April 2010, 11:19 PM بودي غير متواجد حالياً
    بودي
    Junior Member

بودي is on a distinguished road

أنا : بودي

ما هذا؟؟
    وين باقي الطرق ^_^

نبي نعرف كل شيء

ثلا ث طرق بثلاث كتب

والله مو من شان شيء ولكن للعلم ليس الا

وهذا للتوضيح للاخوة المسيحيين

لا تظنونا نشمت في وجود اخطاء كثيرة وتضارب

ولكن للمعرفة ليس الا

فهذا تاريخ مثله مثل باقي التوارييخ

مثل تاريخ صلاح الدين الايوبي
    محمد علي باشا
    وديننا الحنيف ايضا
    وانا من محبي قراءة التاريخ

ابدعت استاذ تكسير

نسال الله للجميع الهداية

قديم 11th April 2010, 11:27 PM تكسير غير متواجد حالياً
    تكسير
    Platinum Member

هو الاستاذ بودي من وين إن شاء الله؟