هل يجوز الدعاء بانعدام الشهوة إلى النساء؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


alpha-x.io

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هجوم دامى على عرض عسكرى بإيران حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دراسة عن مستوطنات الضفة الغربية د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    22 سبتمبر 1978 السادات يفشل فى إقناع وزراء... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    شروط ومتطلبات الهجره الى ولاية... trapmaster Mkaras

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem Ehab Salem

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة إلى نيوزيلاندا الأهلاوي الأصيل reiadco

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إسرائيل تستعد لـ"الخطر الأكبر" وتعمل على تطوير... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    يوم 21 سبتمبر 1970 عبدالناصر للملك حسين "لن نسمح... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    إعجاز عددي في قصة أهل الكهف محمد علي عامر gaberA

    قديم 20th October 2016, 11:00 AM صوت الإسلام غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    صوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to beholdصوت الإسلام is a splendid one to behold

    Saudi Arabia هل يجوز الدعاء بانعدام الشهوة إلى النساء؟

    أنا : صوت الإسلام






    السؤال:
    هل يجوز أن أدعو الله أن لا يكون بي شهوة تجاه النساء؟ أنا في مشكلة كبيرة دمرت حياتي، ولا أدري ما هو العلاج. كارثة يعاني منها جل الشباب في العصر الحديث، ألا وهي الشهوة الجنسية الخبيثة التي دمرت ديني وإيماني ومسيري إلى ربي.أحافظ على الفروض بفضل الله تعالى، وأتلو القرآن ليس كثيرا بسبب الانشغال بهذه الشهوة الخبيثة، بل تقريبا هجرت القرآن، ولا أتدبر فيه، ولا أعمل به بصدق بسبب قسوة قلبي بسبب هذه الشهوة الخبيثة. أصبحت مدمنا للعادة الخبيثة والمناظر المحرمة أسوأ من المخدرات، بمعدل 4 أو 5 مرات أسبوعيا. أعزم على عدم العودة لكن لا أستطيع- للأسف الشديد- فبسبب الإدمان أصحبت ألهث وراء هذا الخبث، أسمع القرآن، وأذكر الله تعالى، وأرى القبر والموتى والمواعظ، وأحضر مجالس الذكر، لكن قلبي قسا بشكل شديد بسبب هذا المنكر. شهوتي أصبحت شديدة جدا لأني شاب في 23 عاما، أدرس في الجامعة، وما زلت في أول عام، وما زال أمامي 4 أعوام كي أنهي الدراسة في الهندسة.هذه الشهوة الخبيثة وفتنة النساء هي تقريبا الحائل الوحيد بيني وبين المسير إلى الله تعالى. دعوت الله أن تموت هذه الشهوة من جسدي، وأن أكره الإناث والنساء؛ لأني ضعيف ولا أقوى على الصبر، وأتعدى حرمات الله تعالى، ولا أستطيع الزواج الآن لأني لا أعمل، أعيش في عذاب وذل بسبب النظر إلى النساء والمتبرجات، والتفكير في النساء والشهوة ومطالعة الحرام. أستخفي من الناس، ولا أستخفي من الله. أرجو منكم أي توجيه عله يكون علاجا.

    الفتوى:
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه، أما بعد:

    فنسأل الله تعالى لنا ولك التقوى، والعفاف، والغنى، والعافية في الدين والدنيا والآخرة.

    وإننا لنعجب من كونك اخترت هذا الدعاء دون أن تدعو الله تعالى بما هو خير منه مثل ما دعونا لك، هل تظن أن الله تعالى أيسر عليه أن يستجيب لما تريد أن تدعو به؟ أم هي غفلة منك، وعدم تركيز في التفكير بسبب وضعك الذي ذكرت؟ على كل حال، فدعاؤك بقطع شهوة النساء غير مشروع، ونخشى أن يكون من الاعتداء في الدعاء. وراجع الفتوى رقم : 23425.
    والمشروع أن تدعو الله بأن يعصمك من الفتن، ويصرف عنك شرها، كما قال تعالى عن نبيه يوسف -عليه السلام- : قَالَ رَبِّ السِّجْنُ أَحَبُّ إِلَيَّ مِمَّا يَدْعُونَنِي إِلَيْهِ وَإِلا تَصْرِفْ عَنِّي كَيْدَهُنَّ أَصْبُ إِلَيْهِنَّ وَأَكُنْ مِنَ الْجَاهِلِينَ {يوسف:33} وعليك أن تراجع الفتاوى التالية أرقامها: 72509 // 77980 // 164945 // 165189 .
    والواجب عليك المبادرة بالتوبة إلى الله من الاستمناء والنظر الحرام، واحذر أن يخذّلك الشيطان، ويوقع اليأس في قلبك، ويصرفك عن الخير، ويستزلّك بسبب ما وقعت فيه، وما أنت فيه من الحزن والندم هو دليل صدق وعلامة خير، فينبغي عليك أن تُقبل على الله، وتعلم أنّ العبد لا حول له ولا قوة إلا بالله، فلا يوفق العبد للطاعة ولا يصرف عن المعصية إلا بتوفيق الله ومعونته، واعلم أنّ الله يقبل التوبة مهما تكرر الذنب، ويحب التوابين ويفرح بتوبتهم، وأن التوبة تمحو ما قبلها، فأبشر خيراً، وأحسن ظنك بربك، والطريق المشروع للتغلب على الشهوة لمن لا يقدر على الزواج هو الصوم مع حفظ السمع والبصر والبعد عن مواطن الفتن، وشغل الأوقات بالأعمال النافعة، مع الاستعانة بالله عز وجل، والاعتصام به، ولمعرفة بعض وسائل التغلب على الشهوة -بخلاف الصوم- راجع الفتوى رقم : 23231. والفتوى رقم : 7170.

    والله أعلم.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : هل يجوز الدعاء بانعدام الشهوة إلى النساء؟     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : صوت الإسلام

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    حكم تكبير الثدي الضامر بشكل أكبر مما يُدفَع به... القرآن الكريم صوت الإسلام 0 86 6th August 2018 12:00 PM
    أكل الدجاج الذي يصعق بالكهرباء قبل ذبحه القرآن الكريم صوت الإسلام 0 73 6th August 2018 12:00 PM
    السنة في تشييع الجنازة القرآن الكريم صوت الإسلام 0 73 6th August 2018 12:00 PM
    الكاهن لا يعلم الغيب القرآن الكريم صوت الإسلام 0 76 6th August 2018 12:00 PM
    لا تخرج الزوجة من البيت بدون إذن زوجها القرآن الكريم صوت الإسلام 0 77 6th August 2018 12:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]