هل تتذلف إلي أصحاب السلطه - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : gogty)
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > المنتدى العام > مناقشات وحوارات جادة

    مناقشات وحوارات جادة

    هل تتذلف إلي أصحاب السلطه


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 21st September 2008, 10:24 PM nash غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     






    nash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond repute

    افتراضي هل تتذلف إلي أصحاب السلطه

    أنا : nash




    لماذا يتحول الإنسان العادي الوديع إلي وحش كاسر بمجرد أن يتبؤ مركز به سلطه ما..ويغير سلوكه ...طبعا لا أعمم ..ولكن الظاهرة زادت بمكان يجعلني أتسائل عن سر هذا التغيير الحادث في شخصيه الإنسان

    الغريب في الامر أن أول مهمات هذا الإنسان في الحياة هو التخلص من أصدقاء الماضي رفقاء الحياةالسابقيين ومحاوله الإنسلاخ من الماضي وتقمص شخصيه جديده لا تمت لهم بصله وتظهر مفردات لغويه جديده في لغه الكلام العادي ويحاوله دسها بمناسبه أو بدون في لغه الحوار العادي

    لماذا يحاول البعض التقرب من هؤلاء رغم معرفتهم التامه بمدي زيفهم وإنهم ماهم إلا فقاعه سرعان ماتتلاشي ليأتي أخرون ؟؟

    السؤال الذي يؤرقني بشده من الذي صنع هؤلاءفي حقيقه الأمر؟

    ألم يحدث لإحدنا أن حاول التقرب من هؤلاء بالمجامله والإطراء والمدح لا لشيء سوي لنيل الحظوة عند هؤلاء؟

    شخصيا وجدتني في أحدي المرات وفي مجال عملي لا أعترض علي غباء مديرتي لا لشيء سوي لأنها المديرة...وحينما ضبطت نفسي بهكذا جرم أقسمت الا أتقرب لاحد فلا أقبل علي نفسي لعب هذا الدور فكما يقول المثل ( كل واحد في نفسه ملك )

    فهل تري نفسك ملك؟

     

    الموضوع الأصلي : هل تتذلف إلي أصحاب السلطه     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : nash

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    طائرة حربيه عاجله لبور سعيد شؤون مصر الداخلية ابو السام المصرى 4 1272 10th February 2012 05:45 PM
    محاوله إغتيال أبو حامد شؤون مصر الداخلية سهران لوحدى 13 1731 10th February 2012 04:07 PM
    هو فيه ايه في الشارع؟ شؤون مصر الداخلية aymanology 41 2688 8th February 2012 01:22 PM
    عااجل هشام طلعت مصطفي الحكم نهائي المفسدون فى الأرض AzzA 10 2232 6th February 2012 06:28 PM
    هاتنتخبوا مين وليه؟ إنتخابات الرئاسة dr-amira 56 2514 6th February 2012 05:13 PM

    قديم 23rd September 2008, 09:22 PM محمد الجعفرى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    محمد الجعفرى
    Member
     





    محمد الجعفرى is on a distinguished road

    افتراضي

    أنا : محمد الجعفرى





    اقتباس
    لماذا يتحول الإنسان العادي الوديع إلي وحش كاسر بمجرد أن يتبؤ مركز به سلطه ما..ويغير سلوكه ...طبعا لا أعمم ..ولكن الظاهرة زادت بمكان يجعلني أتسائل عن سر هذا التغيير الحادث في شخصيه الإنسان

    الفاضلة ناش

    بكل تاكيد كثير من البشر عندما يتبؤ مركز أو سلطة يتغير فى معاملته مع الاخرين وسلوكة و هذا يرجع لعدة اسباب تختلف من فرد الى اخر حيث أن البعض يرى هذا المكان او المنصب المرموق له وضع مختلف عم كان فيه فهو يحول جاهدا التشبث بهذه المكانه مهما كلفة هذا فقد الكثير من أصدقاه و سلوكياته الحميدة
    و البعض الاخر يلبس قناع لا ينم عن شخصيته و لاكنه يتقمص دور ما و يظهر بمظر هذا الدور من تواضع و كثير من الاخلاق الحميدة و لكن عنما تسنح له الفرصة يخلع هذا القناع و يظهر الوجه الحقيقى و البعض يعتبر هذا النوع غيره المكان أو المنصب مع أن الحقيقة غير ذالك حيث انه هذا هو الوجه الحقيقى له و ما قبله كان زيف و كذب و هذا النوع تراه اكثر بغض لاصدقاه القدامى و لم كان فيه سابقاٍََ
    و البعض الاخر بدون وعى ينخرط فى بريق هذا المنصب ويرى بل و يقنع نفسه أن هذا الطبيعى لهذا المنصب
    و بين هذا و ذاك يقف اخرون موقف الوسطية فهو يقدر و يحترم اصدقاه القدامى بل تراه يزايد على هذه المحبة حتلى لا يشعرهم بانه متعالى عليهم و فى نفس الوقت مكانته محفوظة فى منصبه الجديد
    اقتباس
    لماذا يحاول البعض التقرب من هؤلاء رغم معرفتهم التامه بمدي زيفهم وإنهم ماهم إلا فقاعه سرعان ماتتلاشي ليأتي أخرون ؟؟

    و ما يتقرب من هؤلاء الا ضعيف نفس يتطلع الى المنصب و الشهرة حتى لو كان يفقده كرامته

    اقتباس
    السؤال الذي يؤرقني بشده من الذي صنع هؤلاءفي حقيقه الأمر؟

    الذى صنع هؤلاء الواقع المرير الذى نعيشه الذى لا يعترف بقدرات بقدر ما يعترف بالمجاملات
    كنت فى احد المرات أسال زميل لى فى العمل عن زميل اخر كيف له ان يصل لهذا المنصب مع قدرته الضيلة فى العمل قال لى زميلى انه حدق و كلمنجى و بياكل عقل اللى قدامه بالكلام الجميل
    اقتباس
    ألم يحدث لإحدنا أن حاول التقرب من هؤلاء بالمجامله والإطراء والمدح لا لشيء سوي لنيل الحظوة عند هؤلاء؟

    أنا واحد من الناس لا يهمه نيل شئ بدون و جه حق

    حتى لو كان لى حق فى شئ لا احاول نيله بالمجاملة

    بل احاول نيله بقوة أن هذا حقى و لو أن كثير ما

    تنازلت عن حقوق لى

    اقتباس
    شخصيا وجدتني في أحدي المرات وفي مجال عملي لا أعترض علي غباء مديرتي لا لشيء سوي لأنها المديرة...وحينما ضبطت نفسي بهكذا جرم أقسمت الا أتقرب لاحد فلا أقبل علي نفسي لعب هذا الدور فكما يقول المثل ( كل واحد في نفسه ملك )

    و الله كثير نرى فى مجال العمل ما لا يرضينا و لكن

    نتجاهل هذا ببساطة عندما نجد نفسنا لا نستطيع

    تغيير شئ

    اقتباس
    فهل تري نفسك ملك؟

    مش عارف اجواب على السؤال دا بصراحة اروح اشرب

    كوبية شاى يمكن تكون عندى اجابة

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 23rd September 2008, 11:11 PM galaxy غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 3
    galaxy
    Silver Member
     






    galaxy is on a distinguished road

    افتراضي

    أنا : galaxy





    عوده قويه يا نيشو فعلا.....

    صاحب السلطه لو علم انها ما دامت لغيره ابدا ما كان فكر كذلك...............لو دامت لغيره ما وصلت له......لو وضع هذا نصب عينيه ما فكر كذلك.........المشكله يا نيشو ان الكرسي هو احد شهوات الدنيا........شهوة الحكم والتحكم.....لذه اعطاء الاوامر ............ولن اقول تحمل المسئوليه لان من ينظر اليها من جانب الشهوة والحكم .........لا تنتظري منه مسئوليه...


    من هنا يتغير كل صاحب نفس ضعيفه .....وللاسف تجد لكل كرسي مجموعه من ماسحي الخوج من محترفي التسلق والتلون بهدف اقتناص كل ما يمكن اقتناصه من متخذي نظام عاش الملك مات الملك وسيله لتحقيق كل ما هو غير مشروع بهذا التزلف اللزج............


    هقولك علي سر اكتشفته مؤخرا............الناس يا ناش ما بتتغيرش للاسف..............الفرق اننا كل ما بيمر الوقت بنعرف اللي قدامنا اكتر ........وبالتالي بتظهر جوانب شخصيته اكتر لينا وبحس انهم اتغيروا ودا مش حقيقي............لكن لكل مقام مقال........ولما بيجي الفرصه بيظهر المستخبي تحت بند تستطيع ان تخدع بعض الناس بعض الوقت لكن لا تستطيع ان تخدع كل الناس كل الوقت.........

    دا لا يمنع ان في بعض الاحيان حتي لا نظلم كل مالكي السلطات ان هناك تداعيات للحكم والسلطه......لا يراها الا من يجلس علي الكرسي........كلنا من مكاننا نستطيع القياده في نظرنا فقط.......لكن المنصب بعض الاحيان يكون له تداعيات اخري لا تظره الا لمن اقترب منه............

    الخلاصه لاني اطلت............ان من تتكلمين عنهم هم حفنه من المرضي النفسيين ....وهم في الاصل متسلقين ........وجدوا في المنصب والحكم فرصه وذريعه لتعويض ما يشعرون به من دونيه ونقص.........ومن حلوهم يعرفون هذا النقص جيدا ...........لكنهم يجيدون التلون لمصالحهم الشخصيه .......ويجيدون ملابعه هذا الشخصيات حتي يصلوا معها لاكبر مستوي من الاستفاده ومنها ينتقلوا الي الحاكم التالي............الايام دول عزيزتي .........تقبلي تحياتي وعذرا للاطاله

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 24th September 2008, 12:02 AM ابتسامــة غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 4
    ابتسامــة
    Platinum Member
     






    ابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond reputeابتسامــة has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : ابتسامــة






    ماشاء الله الفاضل حيران
    والحبيبة جالا لم يدعوا ما يمكن إضافته
    فانا أتفق معهما جدا ...
    وكما ذكرت جالا نقطة قد تغيب عننا ... انه ربما هذا الشخص
    لم يتغير لكنه بحكم موقعه حاليا يتصرف من منظور قد لا نستطيع
    نحن رؤيته فنتهمه بالتغير وهو فقط يباشر مهام موقعه


    تقديري

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 25th September 2008, 12:06 PM nash غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 5
    nash
    Field Marshal
     






    nash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : nash




    !For Medical Professionals Only

    أهلا يا حيران

    اولا اشكرك جزيل الشكر علي مرورك الكريم...

    ما قلته بالفعل حقيقه...ولا أعرف لماذا هذا التغير في السلوك ...فهم لم يبلغوا الجبال طولا ولم يخرقوا الارض....

    هم يرون انفسهم وكأنهم أصبحوا مميزين فجأة ..حسنا..ولكن نحن لا نزال نراهم بمنظورنا نحن..اشخاص عاديين..لم يزدادوا شيئا....

    اقتباس
    و ما يتقرب من هؤلاء الا ضعيف نفس يتطلع الى المنصب و الشهرة حتى لو كان يفقده كرامته

    هذه حقيقه ..وللاسف لا يدركون أن كرامتهم في الحضيض وأن

    هناك من يراهم ويعرف مايتطلعون إليه ويشفق عليهم


    اقتباس
    أنا واحد من الناس لا يهمه نيل شئ بدون و جه حق

    حتى لو كان لى حق فى شئ لا احاول نيله بالمجاملة

    بل احاول نيله بقوة أن هذا حقى و لو أن كثير ما

    تنازلت عن حقوق لى

    أحييك علي هذا الموقف القوي.....والذي ينم علي إحساس عالي بالمسئوليه تجاة نفسك...أتمني أن نكون جميعا كذلك..

    أخي الكريم..أشكرك ثانيه علي مرورك الكريم

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 25th September 2008, 12:42 PM nash غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 6
    nash
    Field Marshal
     






    nash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : nash




    الغاليه شوكولاته

    تسلمي يارب علي مرورك الجميل...

    بالفعل لكل شيء شهوة...وكلها طبقات ولا تعادل شهوة السلطه والإستمتاع بها بإعطاء أوامر او حتي بالتسلط علي الأخرين والإحساس بأنه فوق البشر ويستطيع إيذائهم في اي وقت أي شهوة أخري

    كما قلتي ..صديقتي وأختي الغاليه....

    أنا لا أحكي عن الناس التي تتحمل مسئوليه مناصبها واضعه نصب أعينها الخشيه والخوف من رب العالمين...ولكن أتكلم عن الآخرين ضعيفي النفس ....

    اقتباس
    هقولك علي سر اكتشفته مؤخرا............الناس يا ناش ما بتتغيرش للاسف..............الفرق اننا كل ما بيمر الوقت بنعرف اللي قدامنا اكتر ........وبالتالي بتظهر جوانب شخصيته اكتر لينا وبحس انهم اتغيروا ودا مش حقيقي............لكن لكل مقام مقال........ولما بيجي الفرصه بيظهر المستخبي تحت بند تستطيع ان تخدع بعض الناس بعض الوقت لكن لا تستطيع ان تخدع كل الناس كل الوقت.........

    لا أجد ما أضيفه يا شوكولاته...فقد كفيتي ووفيتي..

    وسأردد مقولتك في أن الأيام دول....

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 25th September 2008, 05:01 PM nash غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 7
    nash
    Field Marshal
     






    nash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : nash




    اقتباس
    ماشاء الله الفاضل حيران
    والحبيبة جالا لم يدعوا ما يمكن إضافته
    فانا أتفق معهما جدا ...
    وكما ذكرت جالا نقطة قد تغيب عننا ... انه ربما هذا الشخص
    لم يتغير لكنه بحكم موقعه حاليا يتصرف من منظور قد لا نستطيع
    نحن رؤيته فنتهمه بالتغير وهو فقط يباشر مهام موقعه

    أهلا يا أحلي إبتسامه...بالفعل أفاض اخونا حيران وشوكولاته في توصيف الموقف...

    لكن أنا لا أتحدث عن الإنسان الطبيعي الذي يصبح اكثر إستشعارا للمسئوليه نتيجه موقعه الجديد...فيصبح أكثر جديه حتي نظن نحن عامه الشعب أنه تغير....فالمفروض أننا نقدر دورة الجديد بل ونحثه علي الأتيان بكل وظائفه كامله غير منقوصه..

    ولكن أتحدث عن الإنسان الذي يتغير إلي النقيض حينما يمسك سلطه ما ..حيث أنني لا أجد وصف ملائم اصفه بها...

    تسلمي يارب علي مرورك

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 25th September 2008, 08:42 PM امانى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 8
    امانى
    Silver Member





    امانى is a splendid one to beholdامانى is a splendid one to beholdامانى is a splendid one to beholdامانى is a splendid one to beholdامانى is a splendid one to beholdامانى is a splendid one to beholdامانى is a splendid one to behold

    افتراضي

    أنا : امانى




    اقتباس:
    لماذا يتحول الإنسان العادي الوديع إلي وحش كاسر بمجرد أن يتبؤ مركز به سلطه ما..ويغير سلوكه ...طبعا لا أعمم ..ولكن الظاهرة زادت بمكان يجعلني أتسائل عن سر هذا التغيير الحادث في شخصيه الإنسان

    لن اقول اكثر مما قاله حيران وجلاكسى فقد تطرقوا لكل الجوانب التى ممكن ان نتطرق لها ولكنى اقول
    ليس بالضرورة ان يكون الانسان قد تغير ولكن منصبه الجديد هو من كشف عن هويته الحقيقية التى لم نكن نراها قبل ذلك وكما قالت جلاكسى ممكن تداعيات الوظيفة تجعله يتصرف بهذا الاسلوب ولكن لا يمنع ان كثيرامن اصحاب النفوس الضعيفة والاخلاق البزيئة
    ما ان تحتل منصبا حتى تفرد قلاعها وتسم بسمومها
    كل من يقترب منها

    موضوعك قوى يا ناش ويستاهل المناقشة فقد عانيت
    من اصحاب هذه النفوس التى تتسلق على حساب الاخرين
    ولكن الى متى؟ لن يدوم هذا التسلق ولن تدوم السلطة ولكن تبقى الكلمة الطيبة والفعل المحترم
    ومراعات الله فى كل التصرفات

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 30th September 2008, 12:30 AM nash غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 9
    nash
    Field Marshal
     






    nash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond reputenash has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : nash




    حبيبة قلبي أينو

    دائما ما تتلاقي وجهات نظرنا حتي ولو كانت مداخلتك قصيرة ولكنها مليئه بالمواعظ والحكم...وهي مقدرة لا يحسنها إلا قلة قليله ....


    اقتباس
    ليس بالضرورة ان يكون الانسان قد تغير ولكن منصبه الجديد هو من كشف عن هويته الحقيقية التى لم نكن نراها قبل ذلك وكما قالت جلاكسى ممكن تداعيات الوظيفة تجعله يتصرف بهذا الاسلوب ولكن لا يمنع ان كثيرامن اصحاب النفوس الضعيفة والاخلاق البزيئة
    ما ان تحتل منصبا حتى تفرد قلاعها وتسم بسمومها
    كل من يقترب منها

    نعم..قد يبق الإنسان متخفيا خلف قناع الوداعه والورع وغيرة من تفاصيل زائفه حتي أنه قد يخدع الأخرين ..

    ولكن ما أن يقفز إلي سلطه ما ....وقد تكون بسعي خفي كأن يتقرب إلي إنسان ما قد يفيده في مسعاه أو بضربه حظ لا يهم..
    حتي يكشر عن أنيابه التي حاول جاهدا أن يخفيها ..
    ونفاجأ نحن ونتسائل ...ما الذي حدث؟؟؟

    ببساطه لم يحدث شيء...ولكن سقط القناع وتراءت لنا كل عيوبه .......


    اقتباس
    ولكن الى متى؟ لن يدوم هذا التسلق ولن تدوم السلطة ولكن تبقى الكلمة الطيبة والفعل المحترم
    ومراعات الله فى كل التصرفات



    لا أستطيع أن أضيف شيء إلي كلمتك الجميله لكن بالفعل الكلمه الطيبه والتصرف المحترم لا يتقنه الكثيرون...ولكن يتقنه من يخاف الله فقط....

    تسلمي يا اينو علي مرورك الجميل

    نهله

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 4th October 2008, 04:18 AM toronto غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 10
    toronto
    Silver Member
     






    toronto is on a distinguished road

    افتراضي

    أنا : toronto




    انا شخصيا لما بسمع عن واحد اصلاا كان بيئة وكنت اعرفه في الماضي و تبوأ مركز او اصبح عنده سلطة بتلاشي مقابلته حتي صدفة..علشان لو اكلم كلمتين من اياهم حلبسوا الكرسي ايلي آعد عليه..انا كده..صريح و بجيب من الأخر..شكرا.

     

     



     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    هل تتذلف إلي أصحاب السلطه

    « الموضوع السابق | الموضوع التالي »
    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    اللي متخيل ان المجلس ح يسيب السلطه ! شهاب شؤون مصر الداخلية 63 7th December 2011 09:01 AM
    المجلس العسكرى هل يتخلى عن السلطه Dr.Samo شؤون مصر الداخلية 8 30th September 2011 10:11 PM
    عالم السلطه بنت البلد شؤون المطبخ 67 26th August 2011 01:54 PM
    ترك السلطه وطعنات المنافقين nash شؤون مصر الداخلية 0 27th February 2010 07:54 PM

    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]