شيخ الأزهر: إساءة العريفي للسيد السيستاني لا تمثل رأي علماء السنة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)

    العودة   منتديات المطاريد > أديان وعقائد > شؤون إسلامية

    شؤون إسلامية
    TvQuran

    شؤون إسلامية

    شيخ الأزهر: إساءة العريفي للسيد السيستاني لا تمثل رأي علماء السنة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th January 2010, 09:54 PM قطيفي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Junior Member





    قطيفي is on a distinguished road

    افتراضي شيخ الأزهر: إساءة العريفي للسيد السيستاني لا تمثل رأي علماء السنة

    أنا : قطيفي





    شدد شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي على أن الفتاوى التكفيرية والتحريضية لا تمت للإسلام بصلة وان الإسلام بريء منها داعيا إلى الوحدة الإسلامية لمواجهة دعاة التفرقة.
    وقال طنطاوي في حديث لمراسلة"الصباح" في القاهرة الزميلة إسراء خليفة في تعقيبه على إصدار الفتاوى التكفيرية والإساءة للمرجع السيستاني " نحن دائما مع الإنسان المعتدل الوسطي الذي لا يتدخل بالآخر ولا يكفره وعلى الأئمة أن يطبقوا الشريعة الإسلامية، كما أمرنا بها سيدنا محمد (ص) ولا يأتي بفتاوى تنافي الإسلام".
    وأوضح أن التفجيرات التي تحدث في العراق "تتعارض وتتنافى مع الإسلام ومن يقوم بها لم يكن مسلما حقا مهما كانت صفاته فهو مجرم وليس مسلما، فهذه أعمال إجرامية تسيء إلى الإسلام والمسلمين وتجعل الغرب ينظر لنا نظرة لا نريد ان ينظر لنا بها.
    من جانبه، حذر الأمين العام لجماعة علماء ومثقفي العراق الشيخ عبد اللطيف الهميم من أقلام تنبري وحناجر تنطلق إذكاء لتلك الرياح الهوجاء التي تمزق ولا توحد وتهدم ولا تبني.
    أما الشيخ خالد الملا رئيس تجمع علماء ومثقفي العراق فرع الجنوب فقد دعا إلى إقامة صلاة موحدة يوم الجمعة المقبل في جامع الشهيد طه في أبي الخصيب بالبصرة ردا على تصريحات العريفي.
    يشار إلى أن التصريحات التي أطلقها رجل الدين السعودي محمد العريفي بحق المرجع الديني السيد علي السيستاني قد أثارت استنكارا واستهجانا شديدين في الأوساط الشعبية .

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قريباً انطلاق قناة المصطفى الفضائية أديان وعقائد أخرى biopasha 2 1680 21st January 2010 04:34 PM
    شيخ الأزهر: إساءة العريفي للسيد السيستاني لا تمثل... شؤون إسلامية أحمد باشــا 30 4381 14th January 2010 09:54 PM
    سؤال هل نحن كفار والعياذ بالله أديان وعقائد أخرى ana_3enady 20 2887 29th December 2009 07:59 PM
    لاتظلموني قبل ان تعرفوني اكثر ترحيبات ... مناسبات ... علاقات عامة النوبة حبيبتي 17 1689 28th December 2009 10:16 PM

    قديم 14th January 2010, 10:48 PM قطيفي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    قطيفي
    Junior Member





    قطيفي is on a distinguished road

    افتراضي

    أنا : قطيفي





    محمد العريفي يصف السيد السستاني بالفاجر والزنديق

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 14th January 2010, 10:50 PM قطيفي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 3
    قطيفي
    Junior Member





    قطيفي is on a distinguished road

    افتراضي

    أنا : قطيفي





    الشيخ العوضي : لجوء الشيخ العريفي إلى الشتم والسب مرفوض
    التوافق - 2010-01-11 08:15:42 - القراءات [3224]




    قال أن غالبية الشيعة ممن يعرفهم يرفضون سب الصحابة وشتمهم
    الشيخ العوضي : لجوء الشيخ العريفي إلى الشتم والسب مرفوض
    التوافق



    اعتبر فضيلة الشيخ نبيل العوضي لجوء الشيخ محمد العريفي إلى الشتم والسب أمرٌ مرفوض و غير مقبول في إشارة إلى تطاول الأخير على مقام المرجع آية الله العظمى السيد علي السيستاني.

    و أكد الشيخ العوضي أن الشيعة يستنكرون سب الصحابة وتكفيرهم مثلهم مثل إخوانهم السنة ، وذكر بالموقف الذي أبداه الشيعة بعد انتشار تسجيل على الانترنت تناول الخليفة أبوبكر والخليفة عمر بن الخطاب بالسب والشتم واستنكارهم هذا الأمر على صفحات الجرائد رافضاً تحميل الشيعة أخطاء بعض أفراد الشيعة وفي المقابل تحميل السنة أخطاء بعض الإفراد من السنة.

    وطالب فضيلة الشيخ العوضي في معرض رده على مداخلة أحد المشاهدين من السعودية ضمن برنامجه الديني (بصراحة) على فضائية الوطن الكويتية الذي بث ليلة الأحد 23 – 1- 1431هـ بترك الصراع بين عموم المسلمين وأن يتداعى العلماء للحوار وليس الشتم والتقاذف ، مشيراً إلى أن الحوار هو من الصفات الحميدة التي اتصف بها النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) ولم يقتصر حواره مع المسلمين بل فعل ذلك مع النصارى واليهود .

    وتابع فضيلة الشيخ العوضي بأنه ليس من الصحيح أن ننقل مايجري من حروب في الدول الأخرى إلى بلداننا كما أنه ليس من الصحيح أنه إذا قُتل السني في العراق أن ننتقم من الشيعي في السعودية.

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 14th January 2010, 10:53 PM قطيفي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 4
    قطيفي
    Junior Member





    قطيفي is on a distinguished road

    افتراضي

    أنا : قطيفي




    قالوا أن الفتنة نائمة لعن الله من يوقظها :

    أزهريون يرفضون الإساءة إلى الشيعة ورموزهم الدينية

    ويطالبون المخلصين بدعم جهود التقريب والتعايش بين المسلمين

    ويناشدون وسائل الإعلام عدم الهرولة وراء محاولات التهييج


    حسام وهبة – التوافق – القاهرة

    رفض عدد من علماء الدين المصريين محاولات البعض زرع الشقاق بين الشيعة والسنة في مرحلة حساسة وعصيبة يحتاج فيها العالم الإسلامي إلى جهود كل أبناءه المخلصين للتقريب بين وجهات النظر والبعد عن بث الفرقة التي لا تخدم إلى أعداء الإسلام والمسلمين.

    مناشدين وسائل الإعلام التوقف عن بث الأخبار المسيئة مثل ذلك الخبر الذي تناقلته وسائل الإعلام والذي حمل انتقادات حادة للشيعة وواحد رموزهم وهو أية الله السيستاني ولم يتوقف الأمر عند ذلك الحد فقد مضى إلى توجيه انتقادات حادة إلى شيعة المملكة العربية السعودية.

    " شبكة التوافق الإخبارية " رصدت ردود فعل العلماء على تلك الانتقادات والتفاصيل في السطور التالية :

    يري الدكتور احمد راسم النفيس الناشط الشيعي المعروف أن ما يحدث يؤكد أن هناك شخصيات تعمل كما تعمل في بقية العالم عبر إشاعة أجواء الكراهية ضدّ كل من يختلف معها في الرأي ووصفه بأنه مشرك ومن عبّاد القبور أو أنه وثني مثلما حدث مع الشيعة والمرجع الشيعي الكبير السيستاني وللأسف لقد كانت لهم انطلاقة عمل مسلّح في السبعينات والثمانينات وربما قبل ذلك، إلا أنهم أجبروا علی ترك العمل المسلّح والاكتفاء ببث الكراهية والدعايات عبر وسائل الإعلام.

    القاعات المغلقة

    ويقول الدكتور عبد المعطى بيومي العميد الأسبق لكلية أصول الدين بالأزهر أن الجانبين الشيعي والسني لابد أن يتيقظا لمحاولات الصهيونية العالمية الساعية لضرب الوحدة الإسلامية وحتى في حالة وجود خلافات فلا يجب أبدا طرحها عبر وسائل الإعلام فمناقشة الخلافات مكانها القاعات المغلقة بين العلماء بحيث تتم مناقشتها وتفنيدها وفق قاعدة قبول الرأي والرأي الأخر حتى نصل إلى مرحلة التوحد والتكتل ولا يجب أن يرمي السنة المذهب الشيعي بالاتهامات وكذلك لا يجب أن يرمي الشيعة مذهب إخوتهم السنة بالباطل وأهم شيء أن تعرف مواضع اللقاء والقواسم المشتركة لأنه كان في الماضي علماء المذهبين يكفر بعضهم بعض والآن لا تكفير، والخلاف بينهم خلاف سياسي لا شأن للأزهر به وعمل الأزهر فكري وعقدي وفقهي والدراسة على قدم وساق في الأزهر والمشكلة السياسية يتولاها السياسيون ومن المهم اليوم استعادة دور الأزهر والدولة الفاطمية في التقريب بين السنة و الشيعة.

    الإحتقان الشديد

    الشيخ محمود عاشور وكيل الأزهر الأسبق ورئيس دار التقريب بين المذاهب الإسلامية بالقاهرة يؤكد على خطورة تكفير المسلم للمسلم وخاصة لو كان الذي يقوم بالتكفير عالم دين والمتهم بأنه كافر عالم ومرجعية كبيرة مثل السيستاني لأن ذلك يدفع المسلمين للاحتقان الشديد وهو أمر يهدد كل محاولات التقريب التي يسعى إلى تحقيقه العقلاء من كلا الجانبين، وعملية تكفير المسلم جريمة من الجرائم فقد قال (صلى الله علية -وآله- وسلم): "من قال لا إله إلا الله فقد عصم ماله ودمه" صدق رسول الله. والقضية أن تفهم الناس أن المسلمين مسلمين وأننا نلتقي على الأصول في الإسلام وقد نختلف في الفروع.

    ويضيف الشيخ عاشور: والأئمة الأربعة اختلفوا ولكن لم يقاطعوا بعض أو يكفروا بعض بل كانوا متحابين. ولجنة التقريب بين المذاهب حتى لا يكون هناك انفصال أو انقسام من هنا أو هناك.

    ويقول الله تعالى "المؤمنون أخوة" والأخوة فرضها الله أيضاً فرض وحدة الأمة وقال تعالى "إنما أمتي أمة واحدة" وإذا اختلفنا في بعض القضايا هذا لا يجعلنا نقاطع بعضنا البعض أو نكفر بعضنا البعض. والأزهر هو الدين المعتدل. ويدرس كتب الشيعة في الأزهر وهو المرجعية الدينية وقالها (محمد خاتمي):" أنه قيمة من القيم العليا التي لا يوجد بها تعصب ولا تعلي مذهب على الآخر".

    قاعدة مذهبية

    ويقول الدكتور عبد المقصود باشا أستاذ التاريخ الإسلامي بجامعة عين شمس : إن أصحاب الدين الواحد قد يختلفون ولكنهم في حاجة إلى بعضهم البعض حتى يكتمل وجودهم ولأننا في عالم شديد التباين والتنوع ظهر الاحتياج إلى قاعدة ذهبية بين الناس جميعا وأولى بها أصحاب الدين الواحد لتضمن لهم الاستقرار لو لم تكن هذه القضية في التاريخ سوى التسامح ودلالته المباشرة حق الاختلاف وقبول الآخر وعدم احتكار المعرفة أو الحقيقة ليس فقط كضرورة اجتماعية أو أخلاقية بل كقيمة حضارية لا غنى عنها إن أردنا الحرية والعدل .


    ومع ذلك وللأسف الشديد فان التاريخ الإسلامي حافل بالصراعات السياسية والانقسامات المذهبية والمعاداة للآخر والتي تتناقض مع أنماط التفكير ومن المعروف إن الناس ليسوا على رأى واحد ولا على عقيدة واحدة ولكل منهم طريقة خاصة به في النظر إلى الأمور وتصور الأشياء والحكم عليها بل إن ما يرضى والواحد قد يسيء الآخر وما يحب هنا قد يكره هناك قال الإمام علي إن معروف زماننا هذ1 منكر زمان مضى ومنكر زماننا معروف زمان من يأتي فلا يحق لأحد إذن أن يحتكر الحقيقة أو الحق المطلق وإدراك كنه الأمور دون سواه وما دام الحال كذلك أصبح التساهل أمراً واجبا فقد يكون للواحد فينا من الآراء السياسية والدينية والفلسفية ما يجعلها في قلبه اعز عليه من كل عزيز بل قد يضحى في سبيلها بماله وحياته وله أن يطالب بحرية الدفاع عنها والاحتجاج على كل من يمتهنها ومادام له هذا الحق فليس له أن يأباه على الغير وإذا ما طالبنا الغير بالتسامح معنا تحتم علينا أن نكون متسامحين سنة العدل والإنصاف بين الناس ولا يحق لنا أن نلاقى غير الشدة إذا كنا متشددين.


    أهل قبلة واحدة

    أما الدكتورة سامية الجندي أستاذ الدراسات الإسلامية فقالت أنه لا يجوز أبدا أن نكفر بعضنا بعضا بأي حال من الأحوال والشريعة الإسلامية منعت ذلك وشددت على تحريم التكفير من أتباع المذهبين باعتبارهما أهل قبلة واحدة بل وأنا أرفض مساهمة البعض سواء عن جهل أو عصبية في الخلط بين الاختلافات المذهبية والصراعات السياسية واعتبر أن ما يحدث من مأساة في العراق اليوم من قتل وتهجير بين أبناء الشعب الواحد باختلاف مذاهبهم وأعرافهم لا يقتصر على السنة والشيعة بل يمتد بين فصائل الشيعة بعضها البعض والعكس صحيح.

    وتضيف: لا بد من إحياء مؤسسات الأزهر واستخدام علماؤه في الصد والتحذير من الخطر الذي يواجه المسلمين في العراق ولبنان وغيرهما ليس من السنة على الشيعة أو من الشيعة على السنة بل من أعداء الإسلام على الأمة كلها، والتأكيد على أنه لا خيار لديهم إلا الاتفاق على أهداف ومبادئ مشتركة للعيش في سلام للجميع.

    ولابد بد أن نعمل على وقف استمرار تهييج القلوب وإشعال نار الفتنة الطائفية والتقسيم في البلدان العربية مما يؤدي إلى فوضى مدمرة وحروب لن يكون أحد فيها غالب بل المسلمون مغلوبون بجميع طوائفهم، فكل بلد إسلامي لا يخلو من أقليات سواء كانت مذهبية أو عرقية.

    الشيعة متطورون

    كان الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية وعضو مجمع البحوث الإسلامية قد أكد تأييده التام للتطورات التي حدثت لدى الشيعة في عام 2008، فيما يبدو إشارة إلى الدراسات الشيعية التي دعت لمنع سبّ الصحابة على المنابر.

    وأكد جمعة أنه "علينا الاعتراف بما تحرزه هذه الطائفة من تقدم يُمَكننا من التعاون معها في الوقت الحالي". مؤكدا أنه "لا حرج من التعبد على مذاهبها، فلا فرق بين سني وشيعي".

    وقال: إن الشيعة بطبيعتها طائفة متطورة، وهم يُسلّمون بذلك، باعتبارهم الواقع جزءا لا يتجزأ من فقههم، "ولكن هناك من ينقِّب في الكتب الشيعية القديمة، ويخرج علينا بالخلافات، وهذا خطأ جسيم".

    واتهم من يقوم بذلك بالسعي "لتدمير العلاقات بين السنة والشيعة لخدمة أغراض أخرى هدفها تفتيت وحدة المسلمين والإضعاف من شأنهم لتسهيل تنفيذ المخطط الذي تم الإعداد له منذ فترة طويلة".

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 14th January 2010, 10:54 PM قطيفي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 5
    قطيفي
    Junior Member





    قطيفي is on a distinguished road

    افتراضي

    أنا : قطيفي




    !For Medical Professionals Only

    التحالف الاسلامي الكويتي : التطاول على المرجعية سعي شيطاني خبيث لضرب الرموز الاسلامية
    التوافق - 2010-01-11 16:09:15 - القراءات [574]


    التحالف الإسلامي الكويتي :

    التطاول على المرجعية سعي شيطاني خبيث لضرب الرموز الاسلامية

    التوافق

    أصدر التحالف الإسلامي الوطني في الكويت بياناً استنكر فيه التطاول الأخير على مقام المرجعية الدينية .
    وأشار البيان إلى أن تطاول الشيخ العريفي وتوجيهه عبارات وتهم باطلة تأتي ضمن الأصوات النشاز التي تخرج بين فترة وأخرى لضرب النسيج المتسامح بين أبناء الأمة ، وتسعى لزرع بذور الفتنة والشقاق بين المسلمين .

    وتابع البيان أن هذه الممارسات العبثية تأتي في إطار مخطط مدروس يقوم به أعداء الإسلام لإضعاف الأمة وتوهينها ، واستمرارا لسعي شيطاني خبيث لضرب الرموز الإسلامية التي فضحت هذه المخططات الإستكبارية والصهيونية المعادية لأمة الإسلام .
    مذكراً بالدور البارز والمهم لآية الله العظمى السيد السيستاني حفظه الله في حقن دماء المسلمين ، حيث كان ولا يزال صمام أمان يمنع اشتعال الفتنة والاقتتال بين المسلمين في العراق الشقيق ، و تسامى على الجراح في سبيل الحفاظ على وحدة الشعب العراقي والأمة الإسلامية ، على الرغم من التضحيات والآلام التي يتكبدها العراقيون نتيجة للجرائم الوحشية والدموية التي يرتكبها التكفيريون ومن يقف من ورائهم .

    ودعا التحالف في بيانه كافة المسلمين إلى أخذ الحيطة والحذر من الفتنة التي يشعلها أعداء الإسلام والمتسلطون على رقاب المسلمين ، والتشديد على أهمية التصدي لكل المحاولات الآثمة لتفريق الأمة وإضعافها ، وتعزيز كل ما من شأنه توحيدها وتماسكها .

    وختم البيان بالثناء على الحكمة لدى العلماء الربانيين إذا طرأت فتنة في المجتمع ، فكانت الفتاوى التي يصدرها السيد السيستاني ( دام ظله الوارف ) لمنع اندلاع الحرب والقتال بمثابة البلسم الشافي للقلوب المكلومة والجراحات النازفة ، كما نستذكر فتاواه التي أسهمت في الدفاع عن أمن الكويت وترسيخ العلاقات الأخوية بين البلدين .

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 15th January 2010, 08:51 AM قطيفي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 6
    قطيفي
    Junior Member





    قطيفي is on a distinguished road

    افتراضي

    أنا : قطيفي




    بعد تصريحاته بشأن السيد السيستاني

    الكويت تدرج العريفي على قائمة الممنوعين من دخول إراضيها

    متابعات - التوافق

    تناقلت أخبار عن ايقاف التلفزيون القطري برنامج ديني يبث على الهواء مباشرة للشيخ محمد العريفي بعد أن تركت خطبته الأخيرة من تهجم على آية الله العظمى السيد علي السيستاني ردود أفعال الغاضبة من شخصيات إسلامية سنية وشيعية .

    ووُقعت بيانات تطالبه بالاعتذار وأخرى مطالبة حكومات بلدانها بمنعه من إلقاء المحاضرات داخل حدود دولهم واستمرت الصحافة الكويتية بضغط من شيعة الكويت بشن هجوما لاذعا وانتقاذا للشيخ العريفي .

    وأدرجت الكويت العريفي على قائمة الممنوعين من دخول البلاد بعد الجدل الذي أثاره في خطبة له ,الأمر الذي اعتبره الشيعة هجوما وإثارة للخلافات المذهبية.

    وقالت شخصيات إسلامية إن المملكة دولة اعتدال ولها دورها القيادي في التقريب بين المسلمين، و إن رأي العريفي لا يمثل بأي حال من الأحوال السعودية حكومة و علماء دين.

    ووصف العريفي في وقت سابق في خطبة الجمعة التي عنون لها بـ"قصة الحوثيين" أن مذهب التشيع ( أساسه المجوسية) ، وهي ديانة كانت سائدة في بلاد فارس قبل الإسلام، وأنهم أهل البدع الذين يرفع بعضهم الأئمة من أهل البيت إلى مراتب النبوة بل الإلهية , وأن عدوان الشيعة على السنة ممتد عبر التاريخ ومن ذلك تعاونهم مع المغول ضد الخلافة العباسية، كما هاجموا الحجاج في السعودية في الماضي والحاضر .

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 15th January 2010, 08:53 AM قطيفي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 7
    قطيفي
    Junior Member





    قطيفي is on a distinguished road

    افتراضي

    أنا : قطيفي




    مدير تحرير عكاظ : العريفي مبتدئ يبحث عن الشهرة ولا يمثل الا نفسه

    التوافق



    شن مدير تحرير صحيفة عكاظ السعودية الأستاذ عبد الله العريفج هجومًا لاذعاً على الشيخ محمد العريفي اثر تطاول الأخير على مقام المرجعية الدينية في النجف الاشرف .

    وذكرت (صحيفة سبق الالكترونية) أن العريفج تحدث لقناة " Bbc العربية في اتصال هاتفي وقال " أن العريفي لا يمثّل المؤسسة الدينية السعودية الرسمية" وأنه لا يمثل إلا نفسه ، واصفا المؤسسة الرسمية في المملكة بالاعتدال والرصانة.

    ونقلت وصف الأستاذ العريفج للشيخ العريفي بأنه " شاب مبتدئ يبحث عن الشهرة البريق الإعلامي أينما كان ، متخذاً الدعوة وسيلة لهذا الغرض".

    ولقي تطاول العريفي على المرجعية احتجاجات واسعة وفي مختلف الدول العربية والإسلامية.

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 15th January 2010, 09:15 AM المستشار غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 8
    المستشار
    Banned





    المستشار will become famous soon enough

    افتراضي

    أنا : المستشار




    لا داعى لتقسيم الاسلام
    وشيخ الأزهر مفتى قطاع عام
    والاسلام الحقيقى هوالأسلام لا سنة ولا شيعة ولا فتنة

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 15th January 2010, 10:12 AM قطيفي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 9
    قطيفي
    Junior Member





    قطيفي is on a distinguished road

    افتراضي

    أنا : قطيفي




    اقتباس
    مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المستشار
    لا داعى لتقسيم الاسلام
    وشيخ الأزهر مفتى قطاع عام
    والاسلام الحقيقى هوالأسلام لا سنة ولا شيعة ولا فتنة

    هذا مانقوله نحن الشيعة
    لاسنه ولاشيعة
    بل مسلمون وعرب اخوان
    جزاك الله خير

     

     



     
    رد مع اقتباس

    قديم 15th January 2010, 10:23 AM قطيفي غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 10
    قطيفي
    Junior Member





    قطيفي is on a distinguished road

    افتراضي

    أنا : قطيفي




    مسيحيون يطالبون السعودية بالتصدي للعريفي اثر دعوته لهدم كنائس




    مسيحيون يطالبون السعودية بالتصدي للعريفي اثر دعوته لهدم كنائس


    بيروت - فارس: طالبت رابطات مسيحية لبنانية الحكومة السعودية بالتصدي لرجل الدين المتشدد محمد العريفي لدعوته الدول الاسلامية لهدم الكنائس الموجودة على اراضيها ضمن خطبة تطاول فيها على المسلمين الشيعة واية الله العظمى السيد السيستاني.
    ودعا أمين عام اتحاد الرابطات اللبنانية المسيحية حبيب افرام السعودية الثلاثاء الى اتخاذ "موقف واضح جريء ضد كل من يهاجم المسيحيين المشرقيين ويدعو الى التفرقة والحقد".

    وحث حكومة السعودية على التصدي لما جاء على لسان العريفي في خطبة الجمعة التي انتقد فيها عدم قيام الدول الاسلامية بهدم الكنائس المتواجدة على اراضيها.
    ونسبت وكالة الانباء المركزية لأفرام القول انه "لم يعد مسموحا أبدا في ضوء كل ما يحصل للكنائس المسيحية في ماليزيا ومصر والعراق والجزائر أن نسمع كلاما تكفيريا دون التصدي له".

    و أضاف بان تصرف العريفي "يسيء الى وجه السعودية والى الدين الاسلامي حتى لو كان فرديا".وطالب النخب العربية والاسلامية باتخاذ موقف على هذا الصعيد.وأثار العريفي عاصفة من الاحتجاجات المحلية والدولية بعد خطبة القاها مطلع الشهر الجاري وصف خلالها المسلمين الشيعة بالمجوس وتطاول على سماحة المرجع السيد السيستاني الى جانب دعوته لهدم الكنائس المسيحية في الدول الاسلامية.
    / نهاية الخبر /


    https://arabic.farsnews.com/newstext.aspx?nn=8810240319

     

     



     
    رد مع اقتباس

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    للسيد السيستاني تمثل علماء السنة, الأزهر: إساءة العريفي

    شيخ الأزهر: إساءة العريفي للسيد السيستاني لا تمثل رأي علماء السنة

    « الموضوع السابق | الموضوع التالي »
    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    استمتع بحياتك للشيخ محمد العريفى KANE المكتبة 1 29th July 2011 02:49 AM

    Almatareed is an Arabic discussion forum with a special interest in travel, study and immigration to Canada, USA, Australia and New Zealand Logo Map
    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]