فينك من زمان .. أخيرا الموافقة على إستيراد الحديد ... !!!! - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > سياسة واقتصاد > مال وأعمال

    مال وأعمال

    فينك من زمان .. أخيرا الموافقة على إستيراد الحديد ... !!!!


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 22nd September 2008, 02:37 PM kokomen غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Platinum Member
     





    kokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond reputekokomen has a reputation beyond repute

    kokomen's Flag is: Egypt

    quest فينك من زمان .. أخيرا الموافقة على إستيراد الحديد ... !!!!

    أنا : kokomen




    منذ فترة طويلة والناس تهاتي على إرتفاع أسعار



    حديد التسليح ... ولا حياة لمن تنادي



    الي أن زادت أسعار الحديد لحدود فلكية



    طالب الكثيرون بفتح باب الإستيراد ولم يستجيب أحد



    اللف والدوران حول قانون منع الإحتكار


    ياترى ماذا حدث وماذا إستجد لفتح باب الإستيراد للحديد




    «التجارة» تفتح الباب لاستيراد حديد التسليح بالمواصفات الخليجية

    كتب يسري الهواري وياسمين كرم ٢٢/٩/٢٠٠٨أصدر المهندس رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة، قراراً بالسماح باستيراد حديد التسليح المستخدم في الخرسانة، طبقاً للمواصفة القياسية الدولية «أيزو ٦٩٣٥» لسنة ٢٠٠٧ أو طبقاً للمواصفة القياسية لدول مجلس التعاون الخليجي (GSO ٢٠٠٧:ISO ٦٩٣٥) أو طبقاً للمواصفة القياسية المصرية رقم ٢٦٢ لسنة ٢٠٠٠ المعمول بها حالياً.
    وأكد الوزير أن الهدف من القرار هو تشجيع وتيسير استيراد حديد التسليح من مختلف الدول وتوسيع قاعدة الاستيراد بشتي المواصفات القياسية العالمية بشرط توفير أقصي مواصفات الأمن والسلامة اللازمين في عمليات البناء والتشييد.
    وقال إن الوزارة حريصة علي زيادة التنافسية في السوق الداخلية بين السلع المصرية والسلع المستوردة خاصة في السلع الأساسية، التي يزيد عليها الطلب المحلي ولضمان توفير تلك السلع بأسعار مناسبة ومواجهة أي محاولات للممارسات الاحتكارية في السوق المحلية وفي الوقت نفسه مواجهة أي محاولات لإدخال سلع رديئة وغير مطابقة للمواصفات أو إغراق السوق المصرية بسلع تضر بالمنتج المحلي.
    من جانب آخر تشير التقارير التي تلقاها قطاع التجارة الداخلية بالوزارة حول تطورات أسعار حديد التسليح وخاماته في السوقين المحلية والعالمية إلي استمرار انخفاض أسعار البليت حيث انخفضت هذا الأسبوع فقط نحو ٨٠ دولار للطن من مستوي ٧١٠ دولارات إلي ٦٣٠ دولاراً للطن فوب منشأ أوكرانيا.
    وانعكس انخفاض أسعار البليت عالمياً علي أسعار بيع حديد التسليح محلياً في الشهر الحالي، حيث انخفضت أسعار بيع الشركات من مستوي بين ٦٩٧٠ و٧٧٥٠ جنيهاً للطن في أغسطس الماضي إلي مستوي بين ٦١٥٠ و٦٣٠٠ جنيه للطن الشهر الحالي بانخفاض يتراوح بين ٨٢٠ و١٤٥٠ جنيهاً في الطن.
    وفي ضوء استمرار انخفاض أسعار البليت عالمياً هذا الشهر وتوقع انخفاض الأسعار محلياً اتجهت تسليمات الشركات المنتجة في الأسبوع الماضي نحو الارتفاع بنحو ٣٦ ألف طن لتصل التسليمات الأسبوعية إلي ١٢٢ ألف طن الأسبوع الماضي مقابل ٨٦ ألف طن في الأسبوع الأسبق.
    كانت اتهامات سابقة قد وجهها عدد من التجار للمواصفة القياسية المصرية باعتبارها معوقاً للاستيراد بعد الأزمة الشهيرة التي واجهت شحنة حديد استوردها أحد المستوردين بأسعار أقل من المحلي بـ ١٠٠٠ جنيه وقت انفجارها بالسوق المحلية، حيث رفضت الهيئة العامة للرقابة علي الصادرات والواردات دخول الشحنة بسبب عدم كتابة رتبة الحديد علي الأسياخ كما ورد بالمواصفة المصرية
    واعتبر خالد البوريني القرار مبادرة طيبة لتشجيع التجار علي الاستيراد بعد انخفاض الأسعار عالمياً، ولكن أبدي بعض التحفظات علي اختيار مواصفة دول التعاون الخليجي لأنها من أصعب المواصفات، حيث تشترط حصول المصنع علي شهادة «الكير» وهي أكثر تقدماً من الأيزو نفسها ولا تطبقها إلا القليل من المصانع خاصة في تركيا.
    وأضاف أنه كان من الأجدي تطبيق المواصفات الأمريكية أو الألمانية أو الروسية .



     

    الموضوع الأصلي : فينك من زمان .. أخيرا الموافقة على إستيراد الحديد ... !!!!     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : kokomen

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كل عام وأنتم بخير ... عيد أضحى مبارك ترحيبات ... مناسبات ... علاقات عامة samirhussein 2 1696 1st September 2017 02:41 PM
    كل عام وأنتم بخير عشر ذي الحجة 1436 شؤون إسلامية حشيش 3 1061 16th September 2015 05:01 PM
    خطوات الحج والعمرة ... تقبل الله منكم جميعا .. شؤون إسلامية kokomen 2 996 16th September 2015 04:56 PM
    البقاء لله .. وفاة الزميل العزيز حسن Moka Mooka ترحيبات ... مناسبات ... علاقات عامة مزاياإنسانة 21 4667 21st May 2015 10:13 AM
    ردا على موضوع بالتوعية الجماهيرية للأخ NazeeH توعية جماهيرية NazeeH 123 5658 6th April 2014 02:58 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    المواضيع المتشابهه
    الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
    فعلاا كلنا خالد سعيد..ياحرية فينك فينك الداخلية بيننا وبينك fatfouta المفسدون فى الأرض 1 25th September 2011 10:29 AM

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]