في باكستان العين بالعين.. والاغتصاب بالاغتصاب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    في باكستان العين بالعين.. والاغتصاب بالاغتصاب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 28th July 2017, 09:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb في باكستان العين بالعين.. والاغتصاب بالاغتصاب

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "لبيراسيون" الفرنسية تقريرا؛ تحدثت فيه عن مكانة المرأة في المجتمعات الباكستانية، حيث ألقي القبض، في إقليم البنجاب، على 24 عضوا من مجلس القرية بعدما اغتصبوا فتاة في سن المراهقة على مرأى الجميع، وذلك انتقاما لجريمة أخرى مماثلة كانت قد حدثت في وقت سابق.

    وقالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن النساء في هذه المنطقة ما زلن يدفعن ثمن أفعال أقاربهن الذكور.

    وتعود جذور هذه القضية إلى الفترة التي قام فيها شاب يبلغ من العمر 17 سنة باغتصاب طفلة لم يتجاوز عمرها 12 سنة، عندما كانت في إحدى الحقول تقوم بجمع العشب.

    والعار في مثل هذه المجتمعات يلحق بعائلة الضحية عوضا عن المعتدي. فعندما تم عرض هذه القضية على المجلس القروي، الذي يتكون من 27 رجلا، قرر أعضاؤه أن شرف العائلة الضحية لا يمكن أن يتطهر إلا إذا قام شقيق الضحية باغتصاب شقيقة المتهم. وعلى إثر ذلك القرار، تم جلب أخت الجاني من سريرها، في وقت متأخر من الليل، من قبل أعضاء المجلس القروي، وتم اغتصابها في مكان عام.

    وأشارت الصحيفة إلى أن عقاب الاغتصاب في هذه المجتمعات هو الاغتصاب. وفي أغلب الأحيان، يمكن أن تنتهي هذه القضايا بمباركة الشرطة المحلية، على غرار العديد من الحالات الأخرى التي تداولتها الصحافة الإقليمية.

    وفي مثل هذه المناطق الريفية التي تعيش تحت نير الإقطاعيين، سيستمر هذا النظام القضائي الموازي في عمله؛ نظرا لعدم كفاءة المحاكم في حل النزاعات بين العشائر. ولذلك، تسن المجالس القروية أحكاما، بموجب قانون العشائر، ليس لها أية علاقة بالقانون الرسمي للبلاد.

    ونقلت الصحيفة ما جاء على لسان العضو في اللجنة الوطنية الباكستانية لشؤون المرأة، فريدة شهيد، قولها: "إننا نشعر بالغضب جراء تواصل عمل هذه الأنظمة غير القانونية والموازية للعدالة، مع العلم أن المحكمة العليا لإقليم السند الباكستاني قد بتت في مثل هذه الممارسات، منذ بضع سنوات. وبالتالي، طالب العديد من الناشطين الحكومة برفع الحصانة عن هذه الجماعات".

    وقد قام رئيس المحكمة العليا ورئيس وزراء إقليم البنجاب؛ بإصدار أمر بإيقاف العديد من أعضاء الشرطة المحلية، فيما تساءلت فريدة شهيد عن الأسباب التي تقف وراء عدم تحرك الشرطة المحلية أمام هذه الانتهاكات.

    وعلى الرغم من أن جريمة الاغتصاب وقعت في 16 من هذا الشهر، إلا أن الشرطة لم تصدر تقريرها الأول حول هذه الجريمة سوى يوم 21 منه، مع العلم أنها قد قامت بعرض الضحية على مركز العنف ضد المرأة في 18 من هذا الشهر.

    وأفادت الصحيفة أنه تم افتتاح أول مركز لمناهضة العنف ضد المرأة خلال شهر آذار/ مارس، في منطقة الملتان التابعة لإقليم البنجاب، التي تشهد العديد من اعتداءات رش الحمض والاغتصاب والخطف بحق النساء. وفي سنة 2016، صادق الإقليم على قانون حماية المرأة من العنف، على الرغم من معارضة العديد من المجموعات الدينية التي تدعي أن هذا القانون سوف يساهم في "ارتفاع معدلات الطلاق" و"تدمير نظام الأسرة التقليدية".

    وأشارت الصحيفة إلى أن هذا المركز يسير على خطى "مركز أزمات المرأة" الذي يوجد في كل من الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى، حيث يمثل ملجأ للنساء المعنفات، ويعمل بالتنسيق مع جهات قانونية وطبية. وهذا المركز تولى معالجة هذه الفتاة الضحية في الحالة الجديدة، وتمكن من تشجيع عائلتها على رفع شكوى، ما أدى إلى سجن 23 شخصا من كبار ذلك المجلس القروي. في المقابل، تمكن مغتصبها من الفرار.

    وأكدت الصحيفة أن البرلمان الباكستاني شدد العقوبات على جرائم الاغتصاب، وسن عقوبة تصل إلى السجن لمدة 25 سنة. لكن فريدة شهيد تقول إنه "ينبغي مقاضاة جميع أعضاء مجلس القرية، بدلا من المغتصبين المزعومين فقط. فحتى الشرطة والسلطات المحلية، يجب أن تتحمل مسؤولية مثل هذه الأحداث في الولايات التي تعمل داخلها".

    وأشارت الصحيفة إلى جريمة مماثلة وقعت خلال سنة 2002، حيث أصدر على إثرها المجلس القروي حكما ينص على القيام باغتصاب جماعي لشقيقة أحد الفتيان الذي اتهم عن طريق الخطأ بمغازلة فتاة أخرى. لكن الضحية تحدت مجتمعها ورفعت شكوى ضد المعتدين، بيد أن المحكمة قامت بتبرئة الجناة بحجة عدم وجود أدلة كافية لإدانتهم.

    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : في باكستان العين بالعين.. والاغتصاب بالاغتصاب     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تقديم اقتراح لتأجيل إكسبو دبي 2020 لمدة عام بسبب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:02 PM
    مستثمر قطري يشتر فندق الريتز في لندن دون الكشف عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:02 PM
    توتنهام يضع ملعبه وكل مرافقه تحت تصرف الجهات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:02 PM
    فريق طبي صيني يصل لندن للمشاركة في الحد من انتشار... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:02 PM
    سفارة لبنان في لندن تطلق مبادرة لمساعدة الطلاب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 31st March 2020 05:02 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]