موسكو والقاهرة تتشاوران حول شرق أوسط بلا أسلحة دمار - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    خطوات تجعلك الزوجة المثالية
    (الكاتـب : Sonesta ) (آخر مشاركة : كلفين)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    موسكو والقاهرة تتشاوران حول شرق أوسط بلا أسلحة دمار


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 29th July 2017, 02:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb موسكو والقاهرة تتشاوران حول شرق أوسط بلا أسلحة دمار

    أنا : المستشار الصحفى





    أعلنت الخارجية المصرية، السبت، إجراء مشاورات سياسية رفيعة المستوى مع روسيا؛ حول شرق أوسط خال من أسلحة الدمار الشامل.

    وقالت الخارجية، في بيان صادر عنها، إن "القاهرة وموسكو عقدتا مشاورات سياسية رفيعة المستوى حول موضوعات نزع السلاح، وبالأخص الأفكار المطروحة (لم يحددها) لإنشاء المنطقة الخالية من أسلحة الدمار الشامل بالشرق الأوسط".

    وأوضحت أن "المشاورات التي عقدت أمس بالقاهرة، ترأسها من الجانب المصري السفير هشام بدر، مساعد وزير الخارجية للشؤون الدولية متعددة الأطراف، ومن الجانب الروسي ميخائيل أوليانوف، مدير إدارة نزع السلاح والحد من التسلح في خارجية روسيا".

    وأشارت الخارجية، إلى أن "مصر ترى إخلاء الشرق الأوسط من تلك الأسلحة، مسألة ذات أهمية خاصة تصب في صالح تعزيز الأمن والسلم الإقليمي والدولي".

    ولفتت إلى أن "روسيا إحدى الدول الثلاث المودع لديها معاهدة منع الانتشار النووي والراعية للقرار الصادر في هذا الشأن عن مؤتمر مراجعة المعاهدة لعام 1995".

    وتطرقت المشاورات للعديد من المستجدات في هذا الصدد، من بينها انتهاء المفاوضات حول معاهدة حظر الأسلحة النووية واعتمادها في المؤتمر الذي عقد بمقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك لهذا الغرض نهاية أيار/مايو الماضي، وفق البيان المصري.

    واعتماد أيار/مايو الماضي، كان بمثابة مسودة أولى نتجت عن مشاورات برعاية أممية لـ 130 دولة بدأت في آذار/مارس الماضي، تمهيدا للتوصل إلى أهداف مبدئية لحظر الأسلحة النووية في العالم.

    وفي 7 تموز/يوليو الجاري، اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، أول معاهدة متعددة الأطراف لنزع السلاح النووي يتم إبرامها منذ أكثر من 20 عاما.

    وكان ملفتا في التصويت على المعاهدة بموافقة 122 دولة بقاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة، رفض الدول الخمس الدائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا) المشاركة في التصويت.

    وسوف يتم فتح التوقيع على هذه المعاهدة أمام جميع الدول في مقر الأمم المتحدة بنيويورك اعتبارا من 20 أيلول/سبتمبر المقبل، ويمكن لأي دولة عضو بالأمم المتحدة لم تنضم إلى المعاهدة التوقيع والتصديق عليها في أي وقت.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بيلاروسيا: أيقونة المعارضة البالغة 73 عاماً بين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 10:03 PM
    تسريب تسجيلات لكابتن مصر بكأس العالم مع فتاة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 09:50 PM
    جريدة سعودية تهنئ إسرائيل بالعام العبري الجديد:... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 09:50 PM
    مصر.. طالب يواقع زميلته وينكر نجله والنائب العام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 09:50 PM
    صحيفة إسرائيلية: "محمد" و"عمر" أكثر الأسماء شهرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th September 2020 09:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]