مصادر لـ"عربي21": مفاوضات لترحيل مطلوبي عين الحلوة لسوريا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


alpha-x.io

BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen decoration way

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    19 سبتمبر 1970عبدالناصر يقطع إجازته المرضية... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هجرة المقاطعات province nomination program - pnp shaikh_tamer Hamdy.nb

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem Hamdy.nb

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الهجرة السريعة لكندا - مقاطعة نيوبرانزويك هيشو هيشو

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    في ذمة الله.. الزميل العزيز احمد باشا oskasan Farida

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    يوم 18 سبتمبر 1970.. الفريق «صادق» فى الأردن... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    الناس اللي نجحت تعمل submission في كيبك mon... Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    خطوات الهجرة إلى كندا.....بالفيديو Remon.soliman Remon.soliman

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    واشنطن توقف المزيد من المساعدات للفلسطينيين د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مصادر لـ"عربي21": مفاوضات لترحيل مطلوبي عين الحلوة لسوريا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 2nd August 2017, 02:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مصادر لـ"عربي21": مفاوضات لترحيل مطلوبي عين الحلوة لسوريا

    أنا : المستشار الصحفى







    أفادت مصادر خاصة لـ"عربي21" عن مفاوضات تجريها الأجهزة اللبنانية من أجل إخراج بعض المطلوبين من مخيم عين الحلوة، ضمن الصفقة التي بلغت مراحلها النهائية بين حزب الله وجبهة تحرير الشام.

    وتشمل الصفقة بين الجبهة والحزب؛ إطلاق ثمانية أسرى لحزب الله وتسليم جثث قتلى للحزب، مقابل ترحيل آلاف المقاتلين والنازحين السوريين، من بينهم أمير الجبهة في عرسال، أبو مالك التلي إلى الشمال السوري، وتحديدا إلى ريف إدلب.

    اقرأ أيضا: 8 آلاف شخص يغادر عرسال ضمن اتفاق "النصرة" و"حزب الله"

    وكشفت المصادر عن موافقة الطرف اللبناني على خروج المطلوبين السوريين والفلسطينيين، من حملة الوثائق السورية، لكنه رفض خروج المطلوبين من الفلسطينيين أصحاب الوثائق اللبنانية.

    وكانت وسائل إعلام لبنانية قد تحدثت عن احتمال تمديد الصفقة بين حزب الله وتحرير الشامل لتشمل أكثر من 120 مطلوبا للدولة اللبنانية بتهم "الإرهاب" من مخيم عين الحلوة، من بينهم فضل شاكر المتهم بما يعرف بأحداث عبرا (مجموعة الشيخ أحمد الأسير).

    وشهدت مدينة صيدا في جنوب لبنان، في 23 حزيران/ يونيو 2013، وعلى مدى يومين، اشتباكات مسلحة بين الجيش اللبناني وعناصر من حزب الله من جهة، وأنصار الشيخ الأسير من جهة أخرى، ما أدى إلى سقوط 18 قتيلا من الجيش اللبناني وأكثر من 100 جريح. وقد انتهى الأمر بانسحاب الأسير وعدد من الموالين له، قبل القبض عليه لاحقا.

    اقرأ أيضا: "تحرير الشام" تتهم حزب الله بمحاولة التلاعب باتفاق القلمون

    واندلعت الصدامات بين مؤيدي الأسير وعناصر حزب الله بداية، قبل أن يصبح الجيش طرفا فيها.

    ويضم مخيم عين الحلوة، بحسب المصادر الخاصة لـ"عربي21"، مئات العناصر المنتمية لتيارات سلفية عدة، جزء كبير منهم مؤيد لتحرير الشام أو مقرب منها فكريا.

    ومن المرتقب أن تختتم المرحلة الثانية من الصفقة بين حزب الله والجبهة إثر توقف العملية العسكرية في منطقة جرود عرسال الواقعة في منطقة البقاع، والتي استمرت لستة أيام.

    ويتركز الاهتمام حاليا على المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة في جرود عرسال، والبالغة مساحتها مئتي كيلومتر مربع، حيث يتحضر الجيش اللبناني لخوض معركة جديدة لاستعادة المنطقة من التنظيم، وسط تأكيدات بمشاركة حزب الله في المعركة الجديدة.

    اقرأ أيضا: الهدوء يسود عرسال.. وبوادر حرب على حدود المدينة

    وتلقي مشاركة حزب الله في المعارك على الحدود اللبنانية السورية بثقلها على الساحة اللبنانية بين مؤيد لها ومعارض.

    ويصف المحلل السياسي الدكتور عماد شمعون "المشهد في لبنان بالمتشابك بين من يتمسك بشرعية الدولة وبين من يؤيد دور حزب الله إلى جانب الدولة".

    وأضاف شمعون في حديث لـ"عربي21": "يشدد جزء كبير من اللبنانيين على وظيفة الجيش اللبناني في الدفاع عن البلاد، باعتباره المؤتمن على البلاد ويطالبون بمنحه الصلاحية وحده لحماية السيادة اللبنانية من دون تدخل أي قوة عسكرية أخرى، لا سيما حزب الله".

    ووسط الخلافات حول مشاركة حزب الله، تبرز مواقف وسطية تعتبر أن تدخل الحزب في المعارك الأخيرة لا يسبب حرجا للبنان، باعتباره موجها ضد تنظيمات تحاول العبث بأمنه، لكن شمعون حذّر من حجم الهواجس لدى شريحة واسعة من اللبنانيين، وقال: "الناس متخوفون من الثمن الذي يريده حزب الله من خلال مشاركته في الأحداث في سوريا، على الرغم من المنجزات التي تدلّل على ابتعاد شبح الإرهاب عن لبنان، وهذا ما سيفضي إلى سلام واستقرار داخلي كما أنه سيدخل الطمأنية إلى نفوس اللبنانيين"، وفق تقديره.

    وحول معارضة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري لأي دور سوى للسلاح الشرعي في لبنان، قال شمعون: "رئيس الحكومة يرفض تدخل حزب الله ودعم الجيش"، مضيفا: "هو موقف مؤثر داخل الدولة اللبنانية، في الوقت الذي يؤيد فيه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مشاركة الحزب العسكرية ويعتبرها مفيدة وتخدم المصلحة اللبنانية العليا".

    اقرأ أيضا: لماذا حضر حزب الله في عرسال وغاب الجيش؟ مراقبون يجيبون

    وأردف: "يتضح من تلك التباينات الحاصلة ضمن فريق الدولة أن الخلافات حاضرة والتناقضات ترخي بظلالها"، كما قال.

    والى جانب السجالات على مستوى الطبقة السياسية، تحضر التساؤلات عن كيفية التعامل مع ملف تنظيم الدولة المسيطر على جرود عرسال. ويقول النائب اللبناني عاصم قانصوه في تصريحات لـ"عربي21"، إن "المعركة لم تنته في عرسال، وتتبقى نصف مساحة الجرود تحت سيطرة تنظيم الدولة، بدءا من رأس بعلبك إلى القاع وصولا إلى الحدود"، مضيفاً: "هي منطقة حدودية كبيرة تقع في المنتصف بين مناطق خاضعة للجيش اللبناني وأخرى للجيش السوري"، كما قال.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    معهد واشنطن: كيف يغير الأسد تركيبة السكان في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2018 11:00 PM
    بوتين يستعرض مهارته في القنص ويصيب الهدف مرارا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2018 11:00 PM
    هل وضعت تركيا كامل ثقلها في سوريا كإيران؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2018 11:00 PM
    ريال مدريد يقسو على روما بثلاثية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2018 11:00 PM
    يوفنتوس يتخطى فالنسيا في ليلة طرد «رونالدو» صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th September 2018 11:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع




    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]