حماس مستعدة لإنهاء عمل اللجنة الحكومية وتدعو لحكومة وحدة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : الهاشمي الشريف)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حماس مستعدة لإنهاء عمل اللجنة الحكومية وتدعو لحكومة وحدة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 3rd August 2017, 07:10 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb حماس مستعدة لإنهاء عمل اللجنة الحكومية وتدعو لحكومة وحدة

    أنا : المستشار الصحفى





    في تطور لافت، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عن استعدادها لإنهاء عمل اللجنة الإدارية الحكومية في قطاع غزة والشروع في حوار وطني.

    وفي بيان لها تحت عنوان "آن الأوان لإنهاء الانقسام"، أكدت حركة "حماس" على لسان عضو مكتبها السياسي صلاح البردويل، عن استعدادها "لإنهاء عمل اللجنة الإدارية الحكومية لمهمتها الطارئة فور استلام حكومة الوفاق لمسؤولياتها كافة في القطاع، وعلى رأس هذه المهام استيعاب وتسكين كل الموظفين القائمين على رؤوس أعمالهم".

    وأكد في بيان له وصل "عربي21"نسخة منه، أن حركته "تمد يدها للمصالحة الفلسطينية على أسس واضحة وسليمة ومعمقة، وذلك تأكيدا على ما ورد في خطابات رئيس المكتب السياسي للحركة الأخ إسماعيل هنية".

    وطالب القيادي البردويل، بـ"الإلغاء الفوري لكل الإجراءات التي فرضت على غزة بحجة تشكيل اللجنة الإدارية الحكومية"، داعيا إلى "الشروع الفوري في حوار وطني ومشاورات لتشكيل حكومة وحدة وطنية، إضافة لتفعيل المجلس التشريعي الفلسطيني بالتوافق من أجل أداء مهامه المنوطة به".

    وأشار عضو المكتب السياسي، إلى أهمية "التحضير لانتخابات تشريعية ورئاسية وانتخابات المجلس الوطني الفلسطيني"، مطالبا بـ"عقد اجتماع فوري للإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير لاتخاذ القرارات الوطنية الملزمة للجميع، رائدنا فيها المصلحة العليا للشعب الفلسطيني".

    ولفت البردويل، أن إعلان "حماس" هذا جاء "استجابة لصوت الجماهير الفلسطينية الثائرة في القدس وفي كل مكان، وتفاؤلا بالانتصار الذي حققته وحدة الشعب الفلسطيني في معركة أبواب الأقصى، وتأكيدا من حماس على كل مقدمات الوحدة من اتفاقات موقعة في مكة والقاهرة والدوحة وغزة وبيروت ووثيقة الوفاق الوطني الفلسطيني، وامتثالا لما تمليه علينا المسؤولية الوطنية الفلسطينية ونداء الوحدة المتجذر فينا"، كما قال.

    ومن المتوقع أن يعلن اليوم النائب الفلسطيني ناصر الدين الشاعر، عن مبادرة جديدة للمصالحة الفلسطينية بمشاركة نواب وشخصيات فلسطينية مستقلة.

    وسبق أن زار وفد من حركة "حماس" بالضفة الغربية المحتلة الثلاثاء الماضي، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في مقر المقاطعة في مدينة رام الله برئاسة النائب الشاعر، ومشاركة النواب محمود الرمحي ومحمد طوطح وأيمن دراغمة وسمير أبو عيشة، وجرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع العامة وسبل تعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام.

    ويشترط عباس للتراجع عن إجراءاته العقابية الأخيرة بحق قطاع غزة، حل اللجنة الإدارية، حيث شملت تلك الإجراءات، منع توريد الوقود لمحطة التوليد الكهرباء، وخصم نحو 30 في المئة من رواتب موظفي السلطة، وإجبار العديد من الموظفين على التقاعد المبكر.

    ويذكر أن الأيام الأخيرة شهدت تقاربا ملحوظا بين "حماس" والقيادي المفصول من حركة "فتح" محمد دحلان، وهو الذي تربطه علاقة متوترة مع عباس، حيث يرجع مراقبون استعداد عباس البالغ من العمر 82 عاما وخضع مؤخرا لإجراء فحوصات طبية في الضفة، للتراجع عن إجراءاته بحق غزة من أجل قطع الطريق على التقارب بين "حماس" ودحلان.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مختبر أمريكي ينتج جهازا لفحص الإصابة بكورونا بزمن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 12:54 PM
    البنتاغون: مستمرون في العمليات العسكرية رغم تفشي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 12:54 PM
    ما علاقة "آكل النمل" بفيروس كورونا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 12:54 PM
    مجلة: العمل من المنزل يدمر وضع جسدك.. إليك كيفية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 12:54 PM
    أتلانتيك: كيف سينتهي الوباء؟ وما تبعاته على... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th March 2020 12:54 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]