هكذا رد العبادي على دعوة الصدر لحل "الحشد الشعبي" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    طلاء المبانى القديمة-سبوبة جديدة للسيسي!
    الكاتـب : حشيش -
    هل قتل خاشقجى بجرعة مخدر زائدة والبحث بساعة...
    الكاتـب : المستشار الصحفى -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    قطر تفوز على السعودية بكأس أسيا
    الكاتـب : حشيش -
    عقد قران حفيدة الملك فاروق
    الكاتـب : حشيش -
    عاجل - البرلمان البريطانى يصوت ضد بريكست
    الكاتـب : حشيش -
    مصرع أربعة جنود أمريكيين فى سوريا
    الكاتـب : حشيش -
    تـــفـــاصـــيــل و أســـــرار...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    15يناير 1958.. ضباط سوريون يفرغون همومهم...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هكذا رد العبادي على دعوة الصدر لحل "الحشد الشعبي"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th August 2017, 01:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هكذا رد العبادي على دعوة الصدر لحل "الحشد الشعبي"

    أنا : المستشار الصحفى





    أثارت دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، لحل مليشيات الحشد الشعبي وسحب سلاحهم وضم المنضبطين منهم في صفوف القوات الأمنية، ردود فعل رسمية صرح بها رئيس الحكومة حيدر العبادي، فيما رد الحشد ذاته على تلك الدعوات.

    وقال العبادي في تصريح له بثه التلفزيون الرسمي، السبت، إن هناك معركة أخرى تنتظر العراق بعد طرد تنظيم الدولة من الأراضي كافة، معبرا عن رفضه لدعوات حل الحشد الشعبي ودمجه مع الأجهزة الأمنية.

    وأوضح خلال مهرجان "فتوى النصر" أقامته "فرقة العباس القتالية" التابعة للحشد، أنه "قد أكملنا جميع الاستعدادات لتحرير قضاء تلعفر (غربي الموصل)"، لافتا إلى أن "هناك إصرارا على مشاركة الجميع في عملية تحرير القضاء".

    وأضاف العبادي أن "الحشد الشعبي تحت قيادة المرجعية والدولة وهو للعراق ولن يحل"، مشيرا إلى أن "العراق كسر شوكة تنظيم الدولة بعد تحرير الموصل".

    الحشد يرد على الصدر

    من جهته، رد المتحدث باسم الحشد الشعبي، أحمد الأسدي، السبت، على دعوات الصدر بالقول إن الحشد من أكثر الأجهزة الأمنية "انضباطا"، على مستوى العمليات العسكرية، والتواجد في ساحات القتال.

    وأوضح الأسدي في تصريحات صحفية، أن "سلاح الحشد هو سلاح الدولة العراقية، ودعوات سحبه غير مبررة"، مبينا أن "رئيس الوزراء حيدر العبادي، تحدث بشكل واضح وصريح، بأن الحشد لن يحل، وهذا هو القول الفصل للرد على دعوات حل الحشد".

    وأشار إلى أن "الحشد الشعبي جزء من المنظومة الأمنية، وله قانون يحمي أفراده ومستقبل وجودهم كجزء من القوات المسلحة العراقية"، لافتا إلى أن "تصريح الصدر عن دمج الحشد، وسحب سلاح بعض الفصائل المنضوية في الحشد، هو حديث شخصي وجزء من حرية التعبير التي كفلها القانون".

    ولفت الأسد إلى أن "كل تشكيلات الحشد منضبطة ومتابعة من قبلنا، وهذا لا يعني أنه لا توجد حالات فردية من عدم الانضباط، كما هو موجود في باقي الأجهزة الأمنية الأخرى"، مشيرا إلى أن "تلك الحالات مراقبة ومتابعة، من أجل منع تكرارها".

    وأردف المتحدث الرسمي باسم الحدش الشعبي قائلا: "بعد مرور ثلاث سنوات على تأسيس الحشد الشعبي، أصبح من أكثر الأجهزة الأمنية، انضباطا".

    وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد دعا الجمعة، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي إلى إكمال الإصلاح في عمل حكومته، مطالبا بدمج الحشد الشعبي في صفوف الأجهزة الأمنية.

    وفي كلمة وجهها لحشود من أنصاره الذي خرجوا في تظاهرة، أمس الجمعة، ضد قانون الانتخابات، قال الصدر إن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ملزم بأن يكمل مسيرة الإصلاح ويبعد شبح الإرهاب عن البلاد.

    وطالب الصدر بدمج المنضبطين من الحشد الشعبي بالقوات الأمنية، وسحب السلاح من يد الفصائل وحصره بيد الدولة، والإسراع في إعادة المهاجرين والمهجرين.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    فرنسا تعاقب شركة طالبت ورثة الفيصل بأجور عن فيلم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 20th January 2019 12:50 PM
    دعوة هيئة التفاوض النظام السوري للحل السياسي.. ما... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th January 2019 12:50 PM
    نتنياهو يعلن عودة العلاقات الدبلوماسية مع تشاد صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 7 20th January 2019 12:50 PM
    سوريا: زيتون عفرين تحوّل إلى "مصدر دخل" للجماعات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 20th January 2019 12:21 PM
    هواة الفلك يترقبون "قمر الذئب الدامي العملاق" فجر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 5 20th January 2019 12:21 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    MedoBay, Travel & Treatment Perfectly Paired

    الصحف المصرية والعربية

    Managed VPS Hosting

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]