هذه فرص نجاة نتنياهو من تهم الفساد التي تطارده - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : NazeeH)
    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : am_shetta)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هذه فرص نجاة نتنياهو من تهم الفساد التي تطارده


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية
    Booking.com
    !Advertise Your Business Here


    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th August 2017, 02:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb هذه فرص نجاة نتنياهو من تهم الفساد التي تطارده

    أنا : المستشار الصحفى







    عقب توقيع صفقة بين النيابة العامة الإسرائيلية ومدير مكتب نتنياهو السابق "آري هارو" تقضي بخروجه من قضية اتهام نتنياهو بالفساد والخيانة دون مساءلة بـ"شهادة ملك"، بادرت أحزاب إسرائيلية بالدعوة إلى تفكيك الائتلاف الحكومي والذهاب إلى انتخابات مبكرة.

    ومع المكابرة وعدم الاكتراث التي يبديهما نتنياهو إزاء الاتهامات الموجهة إليه؛ تبرز تساؤلات حول مستقبل بقاء حكومته والمصير السياسي الذي يواجهه إذا ما أدين بالتهم الموجهة إليه، بالإضافة إلى الخيارات المتاحة أمامه للهروب من الأزمة المحدقة.

    ائتلاف قوي

    ويرى متخصصون في الشأن الإسرائيلي أن ثمة مشكلة كبيرة يعاني منها الوضع السياسي القائم في إسرائيل قد تمثل طوق النجاة لنتنياهو من التهم الموجهة إليه، تتلخص في عدم وجود بديل حقيقي لخلافته في رئاسة الحكومة، وهو الأمر الذي يستغله نتنياهو لمواجه الأزمة الراهنة معتمدا على شعبيته الكبيرة، خاصة فيما يتعلق بإنجازاته على صعيد الاستيطان.

    اقرأ أيضا: دعوات في اليمين الإسرائيلي لاختيار بديل عن نتنياهو

    وقال الخبير في الشأن الإسرائيلي أحمد السعيد، إن نتنياهو لديه ائتلاف قوي، قد يساعده على الاستمرار والبقاء أمام التهم الموجهة إليه "فهو يعتبر الرجل الأقوى حاليا في إسرائيل والقادر على إدارة دفة الأمور".

    وقال السعيد في حديث لـ"عربي21" إن نتنياهو يبدو مطمئنا، فالصحافة الإسرائيلية تتحدث عن صعوبة إدانته، وأن بإمكانه الخروج من "الباب الكبير" بفعل مهارة محاميه مستدركا: "لكنه في حالة قلق واحدة، فإذا أدين بالتهم الموجهة إليه فإن مصيره السجن".

    نتنياهو والتصعيد

    وفيما يرى السعيد أن نتنياهو لا يحتاج إلى حرب على غزة أو جنوب لبنان أو اللعب على وتر فزاعة إيران لتصدير أزماته الداخلية، لم يستبعد الخبير في الشأن الإسرائيلي باسم أبو عطايا أن يلجأ نتنياهو للتصعيد العسكري على جبهات لبنان أو غزة باعتباره الوحيد الذي يستطيع فعل ذلك حاليا.

    وأضاف أبو عطايا لـ"عربي21" أنه في حال تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو فإنه لا مفر لنتنياهو من الاستقالة من رئاسة الحكومة، ولابد من انتخابات مبكرة لا تتخطى شهر آذار/مارس القادم.

    "لكن نتنياهو مازال قويا ولا يريد أن ينسحب من المشهد، مرتكزا على ائتلافه الحكومي المتطرف الذي يدعمه". بحسب أبو عطايا الذي أضاف أيضا أنه لا يمكن إنكار أن نتنياهو هو صاحب الكلمة الآن في إسرائيل ويسيطر على مفاصل الحكومة.

    اقرأ أيضا: نتنياهو يواجه تهما بالخداع وتلقي رشاوى والمحكمة تحظر النشر

    وحول مستقبل نتنياهو قال الخبير: "مستقبله السياسي مرتبط بمدى نجاح المحكمة في تقديم لائحة اتهام ضده، وإذا تم ذلك فإن مصيره الاستقالة ثم السجن، وهذا سيعطي فرصة لقادة الأحزاب اليمينة المتطرفة للصعود بديلا عنه".

    حظر النشر


    لكنه أشار إلى وجود تخوفات تتمثل في بطء تقديم لائحة الاتهام ضد نتنياهو من قبل المحكمة، خاصة بعد إصرار رئيسة المحكمة على حظر النشر في القضية، الأمر الذي يعطي فرصة وهامش مناورة أكبر لنتنياهو من أجل الهروب من المسؤولية، معتمدا في ذلك على مجموعة كبيرة من محاميه المخضرمين.

    وعن تصدير الأزمة للخارج تابع أبو عطايا: "نتنياهو لديه فرصة للهروب باتجاه التصعيد مع الفلسطينيين، وهذا معروف تاريخيا بأن قادة الاحتلال يهربون من المشاكل الداخلية بتصديرها إلى الخارج، ونتنياهو خير من يقوم بذلك، وهو الوحيد القادر على أن يتخذ قرار عسكريا في هذه المرحلة".

    يذكر أن النيابة العامة في إسرائيل تحاول بناء الملف في "القضية 1000" و"القضية 2000" اللتين تتضمنان مخالفات الرشوة والخداع وخيانة الأمانة. وبحسب الملف الأول فإن نتنياهو هو المشتبه به الوحيد بسبب تلقيه الهدايا، أما في الثاني فهو أحد اثنين مشتبه بهما.

    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : هذه فرص نجاة نتنياهو من تهم الفساد التي تطارده     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ترامب يوقع قانونا لتجديد برنامج مراقبة NSA... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th January 2018 10:40 PM
    باكستان تغلق إذاعة أمريكية بتهمة نشر أخبار تتعارض... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th January 2018 10:40 PM
    لافروف: الاتفاق النووي الإيراني سينهار إذا انسحبت... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th January 2018 10:40 PM
    تعرف على المشاهير الذين سيستقبلون مواليدا جددا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th January 2018 10:40 PM
    مستشرق إسرائيلي يرحب بالمصالحة الإسرائيلية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 19th January 2018 10:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    IP



    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]