الموريتانيون يصوتون على التعديلات الدستورية المثيرة للجدل - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 9 مشاركات
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    وثيقة سرية إسرائيلية جديدة،أشرف مروان أرسل...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    هل الله راضي عنك
    الكاتـب : أم خالد -
    تعليم الإنجليزية المستوى المبتدئ basic...
    الكاتـب : liketlove -
    المعادلة الكندية للصيادلة
    الكاتـب : Batman -
    20 يناير 1942 رئيس الوزراء للسفير البريطانى...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    صور نادرة عن جيش الأحتلال الأنجليزي في منطقة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    كيبك تقرر إلغاء أغلب طلبات الهجرة الحالية
    الكاتـب : Remon.soliman -
    19 فبراير 1959 خروشوف لعبدالناصرعن سياسة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الموريتانيون يصوتون على التعديلات الدستورية المثيرة للجدل


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 5th August 2017, 02:21 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الموريتانيون يصوتون على التعديلات الدستورية المثيرة للجدل

    أنا : المستشار الصحفى





    انطلقت صباح السبت، عملية التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية المقترحة من الحكومة الموريتانية والتي ترفضها المعارضة بشدة.

    وتوجه قرابة 1.4 مليون ناخب موريتاني، اليوم، نحو مكاتب الاقتراع للإدلاء بأصواتهم، وسط إجراءات أمنية مشددة.

    وأفادت مواقع موريتانية، أن الإقبال إلى حدود ظهر اليوم، ضعيف جدا، وسط انتقادات من أحزاب المعارضة بحدوث خروقات اعتبروها "سافرة" خلال عملية التصويت.

    ومن المنتظر أن تعلن النتائج الرسمية خلال 48 ساعة بعد الانتهاء من عملية التصويت.

    اقرأ أيضا: رئيس موريتانيا: علم البلاد مشبوه و"الشيوخ" خونة ومرتشون

    وتتضمن التعديلات الدستورية، إلغاء مجلس الشيوخ (الغرفة الثانية في البرلمان)، وتغيير علم ونشيد البلاد الوطنيين، واستحداث مجالس محلية للتنمية.

    وكان الرئيس الدوري للمنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة (تحالف من عدة أحزاب معارضة) محمد جميل ولد منصور، قال أمس الجمعة في مؤتمر صحافي: "رصدنا أدلة تثبت أن السلطات تحضر لعملية تزوير".

    وأضاف: "لقد قامت السلطات بإقالة رؤساء عدد من المكاتب يشتبه في أنهم لن يقبلوا التزوير، كما وصلتنا معلومات بأنه لا وجود لمراقبين دوليين لهذه الانتخابات".

    وحسب موقع "صحراء ميديا" الموريتاني، فقد اعتصم أعضاء من مجلس الشيوخ، أمام المبنى الذي صوت فيه الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، السبت، مطالبين بالتراجع عن مقترح إلغاء مجلسهم المقدم ضمن التعديلات الدستورية المعروضة للاستفتاء.

    وأعلنوا أن اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات المشرفة على الاستفتاء غير شرعية، مؤكدين أن مأموريتها قد انتهت منذ فترة وهو ما سحب منها شرعية الاشراف على الاستفتاء الدستوري، على حد قولهم.

    اقرأ أيضا: المعارضة الموريتانية تتهم "رئيس البلاد".. ما هي تهمته؟

    وخلقت التعديلات الدستورية المعروضة للاستفتاء الوطني جدلا واسعا، وذلك بسبب الرفض الواسع لغالبية الأحزاب الموريتانية المنتمية لمعسكر المعارضة لهذه التعديلات بمقابل تأييد الأحزاب الداعمة للنظام الحاكم.

    وشهدت الحملة الممهدة للاستفتاء الدستوري أعمال عنف وشغب، حيث تصدت قوات الشرطة والحرس والدرك، لأغلب المسيرات والمظاهرات التي نظمتها المعارضة على مدى الأسبوعين الماضيين رفضا للتعديلات.

    اقرأ أيضا: موريتانيا: قمع مظاهرات رافضة لـ"دستور ولد عبد العزيز"

    واستخدمت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع والعصي، لتفريق تلك الاحتجاجات، وهو ما تسبب في إصابة عدد من قادة أحزاب المعارضة بجروح وحالات إغماء متكررة.

    كما شنت السلطات الأمنية حملة اعتقالات في صفوف شباب المعارضة المقاطعة للاستفتاء الدستوري، غير أنه يجري الإفراج عن المعتقلين بعد يوم واحد من اعتقالهم.

    وتقول المعارضة المقاطعة للاستفتاء الدستوري، إن التعديلات المقترحة من الحكومة، تشكل خطرا على أمن البلاد ووحدتها الوطنية وتماسكها الاجتماعي.

    بالمقابل ينظر الداعمون لتلك التعديلات الدستورية على أنها تكرس ديمقراطية البلد، وتهدف لتعزيز تنميتها، وتشجع روح الوطنية، وتكرم شهداء المقاومة الوطنية.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الإعلان عن احتجاجات جديدة في السودان رغم قرارات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd February 2019 07:11 AM
    جماهير نادٍ روسي تصنع ممرًا ناريًا لفريقهم أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd February 2019 07:00 AM
    من هي الأميرة السعودية التي اشترت لوحتين من فنان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd February 2019 07:00 AM
    المعارضة السودانية تدعو للمزيد من المظاهرات:... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd February 2019 07:00 AM
    هذا ما بحثه وزير الدفاع التركي مع نظيره الأمريكي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 23rd February 2019 06:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]