أمريكي يبني مدينة ترفيهية كاملة لابنته.. كم أنفق؟ (شاهد) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أمريكي يبني مدينة ترفيهية كاملة لابنته.. كم أنفق؟ (شاهد)


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th August 2017, 12:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb أمريكي يبني مدينة ترفيهية كاملة لابنته.. كم أنفق؟ (شاهد)

    أنا : المستشار الصحفى





    قرر أب أمريكي من ولاية تكساس أن يبني مدينة ترفيهية لابنته المعاقة، عندما اكتشف عدم وجود مدينة ترفيهية في بلدته التي يسكن فيها، يمكن لابنته المعاقة أن تمرح وتلعب فيها.

    وبدأت الفكرة لدى الأب غوردون هارتمان عندما كان يقضي عطلة مع أسرته، ولاحظ أن ابنته التي تعاني من التوحد، لم تنجح في اللعب مع الأطفال وتكوين صداقات معهم أثناء لهوهم معا في حمام للسباحة، ومن هنا قرر بناء مدينة ترفيهية لذوي الاحتياجات الخاصة بتكلفة تجاوزت الثلاثين مليون دولار.

    وحاول هارتمان إزالة الفروق بين الأشخاص العاديين وذوي الاحتياجات الخاصة من خلال توفير ألعاب ملاه بتجهيزات خاصة للمعاقين مثل دوامة الخيل.

    وأعلن في ذلك العام تأسيس "أول مدينة ترفيهية لذوي الاحتياجات الخاصة في العالم".

    وقال مؤسس المدينة الترفيهية الأولى من نوعها على مستوى العالم: "أردنا أن نبني مدينة ترفيهية يستطيع الجميع فيها اللعب سواء كانوا من ذوي الاحتياجات الخاصة أم أشخاصا عاديين"، حسب "بي بي سي".

    وجمع هارتمان أطباء وأخصائيين نفسيين وآباء وأمهات وأشخاصا أصحاء، وآخرين من ذوي الاحتياجات الخاصة، للتشاور في الأمر ومعرفة أفضل طريقة لتنفيذه. وبالفعل بنيت المدينة على مساحة 25 فدانا في منطقة صخرية غير مؤهلة في سان أنطونيو بولاية تكساس.

    وبلغت تكلفة المدينة، التي تحمل اسم "مورغان ووندرلاند"، حوالي 34 مليون دولار، وافتتحت عام 2010. وتحتوي الملاهي الخاصة التي أسسها الأب الأمريكي على ملعب للأطفال، وقطار مصغر.

    وتوسعت مدينة مورغان الترفيهية هذا العام بإنشاء "مورغان إنسبايريشن آيلاند"، وهي عبارة عن ملاه مائية مجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة.

    وقال مؤسس ملاهي المعاقين: "كان عدد الزائرين يتراجع في يوليو لارتفاع درجة حرارة المقاعد إلى حد لا يطاق، لذلك قررنا إنشاء ملاه مائية بجوار مدينتنا".

    وتستخدم المياه الدافئة في جزء من الملاهي المائية لعلاج من يعانون من مشكلات في العضلات، إضافة إلى توفير مقاعد مدولبة مضادة للمياه والتي تعمل بضغط المياه بدلا من البطاريات.

    وقال مؤسس المدينة إن ثلاثة من كل أربعة زائرين للمكان لا يعانون من الإعاقة، مؤكدا أن الملاهي العادية والمائية نجحت في توصيل رسالة للزائرين مفادها: "كلنا في نهاية المطاف شيء واحد رغم اختلافنا بطريقة أو بأخرى".

    ولا يزال هارتمان يصطحب ابنته مورغان للعب في المدينة الترفيهية التي أصبحت تتمتع فيها بشعبية النجوم بين الزائرين.

    ويقول الأب: "عندما تأتي إلى هنا تتحول إلى نجمة روك، كثيرون يريدون التحدث إليها والتقاط صور معها، وهو ما يشعرها بالسعادة".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    محرز في ليلة استثنائية...سحر الجماهير وتوّج أداءه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 09:50 PM
    الجماهير الجزائرية تشعل أجواء مباراة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 09:50 PM
    دورة الألعاب الشاطئية..قطر تبلغ نهائي مسابقة كرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 09:50 PM
    "كتارا للرواية العربية": 21 فائزاً ومجلّة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 09:50 PM
    مبولحي يواصل التألق بتصديات خيالية ضد كولومبيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 09:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]