قيادي كردي يتحدث لـ"عربي21" عن موعد انتهاء معركة الرقة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)
    فوائد خل التفاح عن تجربة شخصية
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : Daly)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    قيادي كردي يتحدث لـ"عربي21" عن موعد انتهاء معركة الرقة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th August 2017, 02:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb قيادي كردي يتحدث لـ"عربي21" عن موعد انتهاء معركة الرقة

    أنا : المستشار الصحفى





    رجح الناطق الرسمي باسم "وحدات حماية الشعب" الكردية؛ أن تنتهي معركة الرقة التي تخوضها قوات سوريا الديمقراطية ضد تنظيم الدولة، في غضون شهرين، من الآن.

    وتشكل وحدات حماية الشعب الكردية، العماد الرئيس لقوات سوريا الديمقراطية "قسد".

    اقرأ أيضا: واشنطن تنفي لتركيا إرسالها دبابات للقوات الكردية في سوريا

    وأوضح نوري محمود، لـ"عربي21"، أنه "بعد مضي شهرين على بدء معركة الرقة، سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على أكثر من 50 في المئة من مساحة المدينة، ومن المتوقع أن لا تستغرق السيطرة على كامل المدينة أكثر من شهرين، على أبعد تقدير"، على حد قوله.

    وقال محمود إن للرقة أهمية استراتيجية، كونها شكلت المرتكز لانطلاقة التنظيم نحو مناطق أخرى سورية وعراقية، مضيفا: "لذلك ستكون الرقة نقطة نهاية التنظيم أيضا".

    اقرأ أيضا: "ليسوا دواعش".. مناشدات لإنقاذ 40 ألف مدني بالرقة السورية

    وعن سير المعارك داخل الرقة، في الوقت الحالي، أشار الناطق الرسمي باسم وحدات حماية الشعب، إلى سيطرة "قسد"، السبت، على حي الكريم الواقع شمال غرب المدينة، مبينا أن القوات تتقدم؛ بالرغم من استماتة عناصر التنظيم في الدفاع عن الأحياء التي لا زالوا يسيطرون عليها.

    وأضاف في هذا الصدد: "في بداية معركة الرقة كان التقدم سريعا على حساب التنظيم، لكن وبعد إعلان تركيا عن تحضيرها لعملية عسكرية ضد عفرين، فإن وتيرة التقدم انخفضت"، كما قال.

    وتابع شارحا الأسباب الأخرى التي تؤخر انتهاء معركة الرقة: "مع وصول المعارك إلى مركز المدينة، انحصر القتال في الكتلة العمرانية الضخمة ذات الأبنية المرتفعة؛ التي تؤمن لعناصر التنظيم الحماية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن حصار التنظيم المطبق أدى إلى دفاع عناصر التنظيم عن مناطقهم بشتى السبل"، على حد قوله.

    اقرأ أيضا: واشنطن تتوعد مقاتلي تنظيم الدولة في الرقة: لن تخرجوا أحياء

    وعن مصير نحو 40 ألف مدني يقبعون تحت الحصار في المدينة، قال محمود لـ"عربي21": "مصير المدنيين موضوع بالغ الحساسية بالنسبة لنا، ونعمل بكل طاقاتنا من أجل حمايتهم"، متهما التنظيم باتخاذ المدنيين كدروع بشرية، كما قال.

    و في هذا الإطار: "في كثير من الأحيان كان الحفاظ على حياة المدنيين داخل الرقة سببا في تأخر المعارك"، مستدركا: "لكننا في حرب ولا يمكن في حال من الأحوال أن يذهب ضحايا من المدنينن".

    دير الزور

    وردا على ما تناقلته وسائل إعلام عن استعدادات تقوم بها فصائل من الجيش الحر، بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي، للبدء بمعارك ضد تنظيم الدولة، انطلاقا من جنوب دير الزور، دون التنسيق مع قسد، شدد محمود على أنه "لا بد من التنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية والحصول على موافقتها، قبل أي تحرك عسكري شمال سوريا".

    وقال: "نحن جزء من قوات سوريا الديمقراطية، وهذا هو موقفها، وليس موقف الوحدات (الكردية) فقط". ورأى محمود أنه "من الأجدى أن تتصدر الرقة سلم أولويات التنسيق العسكري في الشمال السوري حاليا"، بحسب تعبيره.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    خبير إسرائيلي: منظومة الليزر المضادة للصواريخ غير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th January 2020 02:51 PM
    أمريكا توظف الصراع العربي ـ الإسرائيلي لتغيير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 18th January 2020 02:51 PM
    مؤسسة النفط الليبية تعلن حالة القوة القاهرة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th January 2020 02:51 PM
    الاستخبارات الإسرائيلية: تركيا قوة إقليمية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 18th January 2020 02:51 PM
    شركات صغيرة تطالب بلجم عمالقة التكنولوجيا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th January 2020 02:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]