لوموند: عدن.. انهيار مدينة عالمية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حكاية بلطجي إسمه محمد راجح
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لوموند: عدن.. انهيار مدينة عالمية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th August 2017, 03:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb لوموند: عدن.. انهيار مدينة عالمية

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "لوموند"الفرنسية تقريرا، حول جولة مراسليها جان فيليب ريمي وأوليفييه لابان، اللذين قضيا عدة أسابيع في اليمن، في دولة لطالما كانت أبوابها مغلقة في وجه الصحفيين.

    ويسلط التقرير الضوء على مدينة عدن. وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن عدن تطل على المحيط الهندي، كما أنها تعد منفذا بحريا تمر عبره السفن التجارية البحرية والبوارج الحربية التي تعتبر جزءا من الحرب الدائرة في اليمن. وتنضوي بعض هذه السفن الحربية تحت قيادة أسطول قوات التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات، فيما بعضها الآخر دولية مخصصة للتأكد من عدم تلقي الحوثيين لأسلحة قادمة من إيران.

    وذكرت الصحيفة أن الحوثيين فقدوا سيطرتهم على جل المناطق المطلة على البحر الأحمر، حيث لم يعد بحوزتهم سوى ميناء الحديدة. وفي هذا الإطار، أشارت السعودية وحلفاؤها في عدة مناسبات؛ إلى أنهم يعتزمون مواصلة عملية "السهم الذهبي"، التي تم إطلاقها سنة 2017، لتستهدف المدن اليمنية المطلة على البحر الأحمر، حيث تعمل السعودية على تضييق الخناق على الحوثيين في ميناء الحديدة وطردهم نحو المناطق الجبلية من اليمن.

    وتجدر الإشارة إلى أن قرابة ثلثي الشعب اليمني يعتمدون بشكل أساسي على المساعدات الإنسانية، التي لا تصل أغلبها إلى المنكوبين، مع العلم أن اليمنيين يعدون من أفقر شعوب الدول العربية. كما تشير العديد من التقارير إلى أن قرابة 300 ألف يمني قد أصيبوا بوباء الكوليرا، ولا يزال هذا العدد في ارتفاع متواصل.

    ونقلت الصحيفة عن عمار جمال، الذي يعد من بين المهتمين بالمحافظة على الثقافة والتراث الذي تختص به مدينة عدن، أنه ومنذ دخول البلاد في حرب أهلية "انهارت الحرية، والنظام التعليمي، والصحة". وينتشر القناصة في أغلب أحياء المدينة، كما أن قادة الفصائل السلفية المسلحة لهم وزنهم، علاوة على تأثيرهم داخل المجتمع اليمني ككل، وليس فقط في عدن.

    وأوضح عمار جمال أن أغلب أصدقائه قد فضلوا مغادرة اليمن، وتحديدا إلى دبي وكوالالمبور. أما بالنسبة له، فقد أعرب جمال عن عدم رغبته في هجرة المدينة التي يكن لها الكثير من الحب.

    وتقول الصحيفة إن مسيحيي المدينة قد أصبحوا يعيشون منذ مدة في الخفاء، أما بالنسبة لليهود فقد رحل جلهم، ولم يبق منهم سوى بعض المنتمين لطائفة "يشيفا". وعلى الرغم من ذلك، لا يزال شبح اندلاع موجة أعمال عنف دينية يخيم بظلاله على مدينة عدن.

    ونقلت الصحيفة على لسان الطبيب ياسين الكوباسي، المختص في الأمراض الجلدية، والذي يانتشار مرض الجذام في عدن بالتعاون مع منظمة ألمانية، قوله: "لقد عالجنا قرابة 12 ألف حالة منذ سنة 1989، لكننا نواجه صعوبات كبيرة للحد من انتشار الجذام نظرا لإصابة 400 شخص سنويا بهذا المرض".

    وكان هذا الطبيب قد اختطف من قبل الحوثيين خلال المعارك في تعز. وعلى الرغم من إطلاق سراحه، إلا أن برنامجه للقضاء على مرض الجذام قد تم تجميده.

    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : لوموند: عدن.. انهيار مدينة عالمية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الغارديان: "التسوية أو الإبادة...الأكراد مجبرون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 05:41 AM
    اتهامات بالتحرش والفعل الفاضح لنائب في البرلمان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 05:41 AM
    كيف أسقط المحتجون ألمانيا الشرقية بلا انترنت أو... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 05:41 AM
    درب التبانة تسرق الغاز من "جاراتها" بفضل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 04:51 AM
    أغنية وضحك هستيري في مراسم دفن (فيديو) * أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 15th October 2019 04:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]