عدن اليمنية.. هل باتت على أعتاب مرحلة جديدة من التصعيد؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عدن اليمنية.. هل باتت على أعتاب مرحلة جديدة من التصعيد؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th August 2017, 04:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb عدن اليمنية.. هل باتت على أعتاب مرحلة جديدة من التصعيد؟

    أنا : المستشار الصحفى





    وضع تصريح حاكم مدينة عدن (جنوبي اليمن)، عبد العزيز المفلحي، المثير، المدينة التي تتخذ منها الحكومة الشرعية مقرا لها، على أعتاب مرحلة جديدة قد يكون "التصعيد" أبرز عناوينها بين سلطته وبين الميليشيات المدعومة من دولة الإمارات والتي تحكم قبضتها على مواقع حيوية فيها منها "المطار والميناء"، وفقا لمراقبين.

    المفلحي حطم جدار الصمت، وبدا جريئا وشفافا في كلمته المتلفزة، أول أمس، التي أعلن رفضه أي وصاية وما وصفها بالمشاريع الجاهزة والمقولبة، وأكد على عدم قبوله بوضعه في الزاوية الحرجة، في سياق خطابه الموجه لدولة الإمارات العضو في التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

    كما تحدث الرجل عن تعرضه لأربع محاولات اغتيال، لكنها فشلت، في المقابل كشف عن إفشالهم لجر مدينة عدن إلى حرب أهلية أكثر من ثماني مرات.

    لا يحتاج تأويل وتعليق

    وفي السياق نفسه، يرى السفير اليمني، عبدالوهاب العمراني، بأن محافظ عدن في خطابه الأخير كان واضحاً لكل لبيب ولا يحتاج حتى لتأويل أو تعليق. مضيفا أن مضمون حديثة يبدو شاملاً ووافياً لخص الإشكال في إدارة سلفه السابق الزبيدي فوجه له الاتهام دون مواربة بالفساد ونهب أموال قدمت له من التحالف لمعالجة مشاكل العاصمة عدن.

    وقال العمراني في تصريح لـ"عربي21" إن الرجل جاء مسكوناً بحلم الدولة اليمنية المغدورة التي يتعين إعادتها إلى الحياة وفقاً للمرجعيات التي أقرها مؤتمر الحوار الوطني الشامل، يحمل في الوقت نفسه، أفكاراً مغايرة تماماً لتلك التي كان يحملها سلفه المقال وزمرته من الانفصاليين المحسوبين على أكثر من أجندة ومشروع.

    وأشار إلى "توفر ميزات للمحافظ المفلحي فهو إلى جانب كادر متخصص وذو خبرة، لم يلوث بانتماء حزبي كالبعض أو بالتذبذب بين بقايا زعيم الفساد والهرولة لركوب سفينة الشرعية، فضلا عن كونه من أبناء المحافظات الجنوبية ليكون مقبولا لمن في قلبه مرض .

    ولفت الدبلوماسي اليمني إلى أن حديثه جاء في وقت لم يستلم مبنى المحافظة منذ تعيينه في نيسان/ أبريل الماضي، ودعا فيه إلى الشراكة الحقيقية مع التحالف العربي، وحذر من هزيمة لن يكون بمنأى عنها، في حال أبقى الوضع على ما هو عليه أو دعم فكرة وهزيمة الخط الوطني الذي تمثله السلطة الشرعية ممثلة بالرئيس هادي وحكومته.

    وبعيداً عن الكلام المنمق وفقا للسفير العمراني فإنه يتضح من خطاب المفلحي بأنه عبارة عن عريضة اتهام خطيرة ليس فقط ضد الميلشيا التي تعبث بثغر اليمن عدن، بل بجرأة كان ضد أحد أقطاب التحالف الذي شارك في هذه الحرب بحجة تحت شعار إعادة الشرعية.

    واقع مخيف

    من جهته، قال نائب رئيس تحرير صحيفة "14 أكتوبر"، عبد الرقيب الهدياني إن المفلحي حذر من واقع مخيف على واقع عدن، وأشار صراحة إلى التحالف وتحديدا "الإمارات" التي دعمت أجهزة أمنية وميليشيات خارج سلطة الدولة كـ"الحزام الأمني" واللواء الأول مشاه الذي يتمركز في جبل حديد بقيادة اللواء عيدروس الزبيدي، محافظ عدن المقال.

    وأضاف في تصريح لـ"عربي21" إن كلمة محافظ عدن تكشف حجم المخاطر التي شهدتها المدينة الجنوبية من وقائع اشتباك حدثت في مطار عدن وشارك فيها طيران الإمارات لإسناد التمرد على قرار الرئيس هادي في شباط / فبراير الماضي، ومنع رئيس الوزراء، من استقبال سفينة الإغاثة التركية التي وصلت ميناء المعلا في الأسبوعين الماضيين.

    واتهم الهدياني الإماراتيين بتشجيع ميليشيات مسلحة تحتل مبنى محافظة عدن، والسكن الخاص بالمحافظ المفلحي في ساحل جولد مور، منذ تعيينه قبل أشهر، ولذلك كان الرجل، أي المفلحي، صريحا في كشف الأحداث للرأي العام.

    وأوضح الصحفي اليمني أن أبوظبي لم تكن راضية عن تعيين المفلحي حاكما لعدن بديلا لحليفها الزبيدي، وهذا يبدو واضحا أنها تعمل في عدن بمعزل عن السلطة الشرعية التي تدخلت أصلا في حربها باليمن لدعمها ومساندتها.

    ووفقا لنائب رئيس تحرير صحيفة أكتوبر، فإن تصريح محافظ عدن الأخير سيكون محرجا جدا للإمارات إعلاميا، لكنها لن تلتقط الرسالة إلا لمزيد من إضعافه وربما اغتياله كما حصل للمحافظ الأسبق جعفر محمد سعد (اغتيل نهاية العام 2015).

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أين المفاجأة في هذا الفشل المصري؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 12:55 AM
    في مصر تظاهرات وفي العراق مؤامرات صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 12:55 AM
    مياه النيل وصناعة الأفلام صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 12:55 AM
    في حضرة المنسي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 12:55 AM
    .. والعراق أيضاً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th October 2019 12:55 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]