خبير إسرائيلي يعلق على معركة عرسال ومستقبل سوريا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حكاية بلطجي إسمه محمد راجح
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خبير إسرائيلي يعلق على معركة عرسال ومستقبل سوريا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 6th August 2017, 04:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb خبير إسرائيلي يعلق على معركة عرسال ومستقبل سوريا

    أنا : المستشار الصحفى





    أثارت العملية العسكرية لحزب الله اللبناني في منطقة عرسال وما سوقه على أنه انتصار، شهية المراقبين الإسرائيليين لقراءة هذه الخطوة في إطار رؤيتهم لمستقبل الأزمة السورية في ظل التراجع الكبير للمعارضة السورية مقابل التقدم الذي أحرزه النظام السوري بدعم روسيا وإيران والمليشيات الشيعية.



    ويقدم خبراء إسرائيليون قراءة للمجريات تشير إلى أن التغييرات التي تشهدها الساحة السورية لم يكن بإمكان روسيا تحقيق ما أنجزته منها في سوريا بدون التعاون الإيراني، وهو ما يدعو إسرائيل إلى الاستعداد لليوم التالي.


    إنجاز محدود


    وفي هذا الشأن يرى الخبير الإسرائيلي في الملف السوري، إيال زيسر، أن "الإنجاز المحدود" الذي حققه حزب الله اللبناني بخروج جبهة النصرة من مدينة عرسال قرب المنطقة الحدودية شمال لبنان، لم يكن "نتيجة لقدرات حزب الله، بل نتيجة لتغيير الخارطة الاستراتيجية بسوريا".


    ويوضح زيسر في مقال له الأحد بصحيفة "إسرائيل اليوم"، أنه في "أعقاب هذا الإنجاز العسكري، حدث تطهير عرقي في المنطقة، حيث بدأ حزب الله في إخلاء اللاجئين السوريين بالقوة، وإعادتهم إلى سوريا"، منوها إلى أن اللاجئين السوريين، "هددوا التوازن الديمغرافي الهش في لبنان بين السنة والشيعة".

    اقرأ أيضا: خبير عسكري روسي: هكذا يختلف حلفاء الأسد في سوريا


    ويشير إلى أن "نظرة حذرة لما يحدث في سوريا تؤكد أن حرب السنوات السبع تقترب من نهايتها"، مضيفا أن "الحذر هنا مطلوب، لأن الكثير من التوقعات والتقديرات فشلت، وخاصة تلك التي تحدثت في معظمها عن السقوط المؤكد لبشار الأسد".


    ولفت الخبير الإسرائيلي إلى أن "التوجه الميداني خلال الأشهر الأخيرة من الواضح أنه يخبو بفضل اتفاقيات وقف إطلاق النار التي نجحت روسيا في تطبيقها في أرجاء سوريا، بما فيها منطقة الجنوب السوري على طول الحدود الإسرائيلية السورية في هضبة الجولان".


    وبفضل "القوة العسكرية وضعف المقاتلين السوريين (المعارضة) نجحت روسيا في إفشال الإطاحة بالأسد"، بحسب زيسر الذي أشار إلى أن "ما يستكمل الصورة هو قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشهر الماضي، والقاضي بوقف المساعدات الاقتصادية التي منحها جهاز الـ CIA للمقاتلين في سوريا".


    المنتصر الأكبر


    ويزعم ترامب، أن الادارة الأمريكية "صرفت أموالها دون تحقيق نتائج، وفي حالات كثيرة كانت المساعدات الأمريكية تصل إلى المكان غير الصحيح أو إلى مجموعات غيرت جلدها بين عشية وضحاها وانضمت لتنظيم الدولة أو جبهة النصرة".


    اقرأ أيضا: فورين أفيرز: ما دلالات توقف أمريكا عن دعم المعارضة السورية؟

    ويلفت زيسر إلى أن "رسالة ترامب واضحة؛ وهي أن واشنطن تدير ظهرها للمقالتين في سوريا، وستستكمل عملية الانفصال عندما يتم في المستقبل القريب الإعلان عن هزيمة داعش"، مؤكدا أن "روسيا هي المنتصر الأكبر في الحرب السورية".


    وأضاف: "القوات الروسية تنتشر في أرجاء سوريا وفي الجبهة الجنوبية قرب الحدود مع إسرائيل والأردن"، لافتا إلى أن "المفاجئ هو أن الجنود الروس يتم استقبالهم بحماسة من قبل السكان القرويين، الذين كانت الطائرات الروسية تقوم بقصفهم"، ويعتبر أن "روسيا لم يكن بإمكانها تحقيق ما وصلت إليه بدون إيران، التي تعتبر الشريكة الحيوية لجهود موسكو في سوريا".


    ويعتقد الخبير الإسرائيلي أنه "في نهاية المطاف ليست الطائرات الروسية ولا الجيش الروسي هي التي حسمت الوضع، بل هي إيران وحلفاؤها من المتطوعين الشيعة ومقاتلي حزب الله"، مشددا على أن "إيران لن تسارع إلى ترك الفريسة من بين أيديها، كما أن لديها طول نفس بأن تستفيد من الأرباح التي حققتها في سوريا"، وفق الخبير.


    ويختم بالقول إن طهران في الوقت الحالي: "تقوم بالسيطرة على المناطق التي تسمح بها روسيا، وبدلا من المواقع القريبة من الحدود مع إسرائيل، ستحصل إيران على ميناء في الشاطئ السوري، وتواجد عسكري بين دمشق والحدود مع العراق"، مؤكدا أن "الواقع في سوريا ولبنان يتغير، وعلى إسرائيل أن تستعد لليوم التالي".




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    درب التبانة تسرق الغاز من "جاراتها" بفضل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 04:51 AM
    أغنية وضحك هستيري في مراسم دفن (فيديو) * أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 04:51 AM
    لقد رسموا حدودا لـ"نبع السلام" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 04:51 AM
    ترامب يفرض رسوما مرتفعة على واردات الصلب التركي أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 04:51 AM
    رتل للجيش السوري يتقابل مع قوات أمريكية منسحبة في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 04:51 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]