صحيفة إسرائيلية تشكك بقدرة نتنياهو اتخاذ قرارات مناسبة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    اقتراح بانشاء منتدى جديد
    (الكاتـب : elmadysm ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحيفة إسرائيلية تشكك بقدرة نتنياهو اتخاذ قرارات مناسبة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th August 2017, 10:40 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb صحيفة إسرائيلية تشكك بقدرة نتنياهو اتخاذ قرارات مناسبة

    أنا : المستشار الصحفى





    شككت صحيفة إسرائيلية، في قدرة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على إدارة شؤون دولة الاحتلال الإسرائيلي، في ظل انشغاله بالتحقيقات معه من قبل الشرطة الإسرائيلية في قضايا فساد واحتيال.

    كتلة حرجة

    وأكدت صحيفة "هآرتس" العبرية اليسارية، أن "شبهات ومخالفات الفساد ضد نتنياهو والآخذة في التراكم إلى درجة حرجة، كفيلة بأن تصعب عليه اتخاذ قرارات في شؤون الدولة (إسرائيل)".

    وقالت: "نتنياهو ينتظر اللقاء التالي مع المحققين، ورأسه مشغول في مسألة ماذا سيروي لهم آري هارو، مدير مكتبه السابق الذي أصبح شاهدا ملكيا".

    واعتبرت الصحيفة، أن "كل قرار سيتخذه نتنياهو من الآن فصاعدا، في شؤون السلام والحرب وتعيينات كبار المسؤولين والتحويلات المالية (..)، وكل موقف يعرضه في شؤون ذات أهمية عامة، سيكون بالضرورة جزءا من حملة الدفاع التي يخوضها ضد الشبهات الجنائية".

    اقرأ أيضا: 4 سيناريوهات محتملة تحدد مستقبل نتنياهو في تحقيقات الفساد

    وأضافت: "هكذا سيكون، سواء هاجم الشرطة والنيابة العامة واتهمهما بمحاولة الانقلاب ضده، أم أعلن أنه منشغل في منصبه كالمعتاد ولا يهمه التحقيق على الإطلاق"، مؤكدة أن تصريحات نتنياهو المتضاربة التي نشرها في الأيام الأخيرة، تؤكد أنه "يعيش تحت ضغط شديد، ومستعد لأن يقوض ما تبقى من مصداقيته كي يشتري زمنا آخر في كرسيه".

    متاهة السلطة


    وأوضحت "هآرتس"، أن "الحسم في استمرار ولاية نتنياهو في ظل الشبهات ينتقل للحقل السياسي"، مضيفة أنه "كان الأجدر بنتنياهو أن يستقيل طواعية وأن يعفي رفاقه في الكنيست (البرلمان) من الحاجة إلى مطالبته بالاعتذار، لكنه على ما يبدو لا يعتزم فعل ذلك".

    وأعربت الصحيفة عن أسفها، لاتخاذ بعض أعضاء الائتلاف الحكومي والحزب الحاكم موقفا مؤيدا لنتنياهو، فيما امتنع آخرون عن اتخاذ أي موقف، معتبرة أنهم بذلك "يؤيدون استمرار الوضع القائم، وبسلوكهم يحبسون إسرائيل في متاهة سلطوية".

    وتابعت: "إن أعضاء الائتلاف الذين يعتبرون سلطة القانون هامة في نظرهم؛ يجدر بهم أن يصحوا ويطالبوا نتنياهو بالاعتزال والتركيز على تطهير اسمه، مثلما فعل إيهود باراك مع رئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت حين انكشفت الشبهات ضده في صيف 2008، وهكذا فقط يمكنهم أن يبرروا مكانتهم الجماهيرية".

    من جانبها، نوهت القناة العاشرة الإسرائيلية مساء أمس، إلى أن نتنياهو، "استشاط غضبا في الغرف المغلقة، لأن أعضاء حزبه (الليكود) ومعهم أعضاء تيار اليمين لم يدافعوا عنه"، وهو ما دفع العديد من الوزراء وأعضاء الكنيست، من "الليكود" وخارجه لمحاولة شن حملة مضادة لما ينشر حول شبهات الفساد التي يتعرض لها نتنياهو والتي يخضع بسببها للتحقيق، وفق ما نقله موقع "i24" الإسرائيلي.

    دفع الثمن

    ورأى أنصار نتنياهو، أنه "بريء من التهم المضخمة من قبل الصحافة اليسارية، وأنها جزء من حملة لإسقاط نتنياهو واستبدال حكومة اليمين الإسرائيلي".

    وأشارت القناة أن "العديد ممن دافعوا عن نتنياهو يفضلون البقاء في مكاتبهم والتزام الصمت، إلا أن الخوف من دفع ثمن ذلك في انتخابات الحزب الداخلية لاحقا، دفعهم لإطلاق تلك التصريحات، وإن دفاعهم عن نتنياهو هو في الحقيقة دفاع عن مناصبهم ومراكزهم ووجودهم في قائمة المرشحين القادمة للكنيست".

    اقرأ أيضا: دعوات في اليمين الإسرائيلي لاختيار بديل عن نتنياهو

    وفي السياق ذاته، أظهر استطلاع للرأي أجرته القناة العاشرة في "إسرائيل"، أن شعبية نتنياهو على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لها دور مؤثر، إذ بلغت نسبة مؤيديه 54 في المئة، أي أكثر من النصف.

    وبحسب الاستطلاع، فإن من المتوقع أن يحصل حزب "الليكود" على عدد مقاعد أكثر في الانتخابات القادمة في حال لم يترشح نتنياهو لرئاسة الحكومة، وهذا المعطى من الممكن أن يقلب الموقف ويغير أراء العديدين منهم، ويزيد من صمت آخرين.

    وأكد 51 في المئة من المستطلعة آراؤهم أنهم لا يصدقون أقوال رئيس الحكومة، فيما طالب 66 في المئة نتنياهو بالاستقالة في حال تقديم لائحة اتهام ضده.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    برشلونة يُحقق فوزا صعبا في دوري الأبطال (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 09:30 PM
    وقفة مع عاطف بن حسين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 09:30 PM
    لاعب ليفربول تشامبرلين يخطف الأضواء بهدف رائع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 09:30 PM
    أبطال أوروبا..فوز شاق لبرشلونة وإنتر يحسم القمة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 09:30 PM
    ميسي يظهر في ليلة الأبطال بهدف تاريخي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd October 2019 09:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]