مجلس حكومة الوفاق الليبية يطالب برفع الحصار عن درنة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مجلس حكومة الوفاق الليبية يطالب برفع الحصار عن درنة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th August 2017, 11:50 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb مجلس حكومة الوفاق الليبية يطالب برفع الحصار عن درنة

    أنا : المستشار الصحفى





    طالب مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني، الأطراف ذات العلاقة، بضرورة رفع الحصار عن مدينة درنة شرق ليبيا، والتنسيق مع مجالس الأعيان والحكماء في هذا الصدد.

    واستهجن المجلس الرئاسي في بيانه، الأوضاع الإنسانية المتردية التي تعانيها المدينة، جراء إغلاق جميع الطرق البرية والبحرية المؤدية إلى المدينة، من قبل قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

    وقالت الحكومة إنها على استعداد للمساعدة في التخفيف من الحالة المتردية في المدينة من نقص في الوقود والدواء والسلع الأساسية، شرط فتح ممرات إنسانية آمنة لدخول هذه المساعدات.

    ترحيب بمساعدة إيطاليا

    وفي سياق آخر رحب المجلس الأعلى للدولة بالخطوات التي اتخذها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بما في ذلك إجراءات التعاون مع الحكومة الإيطالية لدعم وتأهيل المؤسسة العسكرية، وتحسن القدرات العملياتية للقوات البحرية وخفر السواحل، وذلك للتصدي لعصابات التهريب والهجرة غير الشرعية، ومكافحة جرائم الاتجار بالبشر.

    وأكد مجلس الدولة استعداده للتعاون مع المبادرات الإيجابية الصادرة عن الدول، الساعية إلى مساعدة ليبيا في ما تواجهه من تحديات أمنية واقتصادية، في إطار احترام السيادة الوطنية والمصالح القومية الليبية.

    اقرأ أيضا: إغلاق قوات حفتر الطرق المؤدية لدرنة ينذر بكارثة إنسانية‎

    وجدد البيان رفض المجلس الأعلى كل المقترحات "غير الموفقة" الداعية إلى استقبال المهاجرين غير الشرعيين في ليبيا، وإنشاء مراكز إيواء لهم، تحت أي مسميات، معتبرا ذلك محاولة "خطيرة" لتجاوز السيادة الوطنية، و"استهتارا غير مقبول بكل المواثيق والأعراف التي تنظم العلاقات بين الدول".

    واستنكر المجلس الحملات الإعلامية المستندة على مواقف أطراف سياسية، "تدعي أنها قانونية، رافعة شعار الحرص على السيادة الوطنية ورفض التدخلات الأجنبية، في محاولة لتضليل الرأي العام، وزعزعة حالة الاستقرار".

    من جانبه، أبدى وزير الدولة في المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني محمد عماري زايد استغرابه، من محاولة تصوير المساعدة الإيطالية لليبيا في مكافحة الهجرة غير الشرعية، كأنها انتهاك للسيادة الوطنية، من قبل بعض الأطراف السياسية ووسائل الإعلام.

    وقال عماري في بيان له، إن المجلس الرئاسي استند في طلب المساعدة الإيطالية إلى اتفاقية موقعة بين طرابلس وروما عام 2007، لمساعدة قوات حرس السواحل في ليبيا بالتدريب والتكوين والمساعدة الفنية على صيانة واستعمال القطع البحرية، في مواجهة العصابات التي تستغل حالة عدم الاستقرار.

    وجاء ذلك ردا على ما أصدره اللواء المتقاعد خليفة حفتر، من تعليمات إلى رئيسي أركان القوات الجوية والبحرية بالتصدي لأي قطعة بحرية تدخل المياه الإقليمية الليبية باستثناء السفن التجارية المصرح لها.

    وأصدر حفتر، أوامره للقواعد البحرية الليبية في مدن طبرق وبنغازي ورأس لانوف وطرابلس، بالتصدي لأي قطعة بحرية تدخل المياه الإقليمية دون إذنه، بحسب ما نشر مكتب الإعلام بالقيادة العامة للقوات المسلحة التابع لعملية الكرامة.

    وكان مجلس النواب الليبي، قد أعلن رفضه لأي اتفاقية عقدها المجلس الرئاسي، أو أي طلب قُدم منه لدولة إيطاليا "يسمح من خلاله بانتهاك السيادة الوطنية للبلاد تحت ذريعة المساعدة وتقديم الدعم لمكافحة الهجرة غير الشرعية".

    ووافق مجلس النواب الإيطالي في الأول من آب/ أغسطس الجاري على إرسال بعثة للبحرية الإيطالية لمساعدة خفر السواحل الليبي في التصدي لمهربي البشر والهجرة غير الشرعية بواقع 328 صوتا لصالح المهمة، بينما رفضها 111 نائبا.

    يذكر أن قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر تحاصر مدينة درنة شرق ليبيا، منذ أربعة عشر شهرا، إلا أنها أغلقت جميع الطرق المؤدية إليها منذ أسبوع، عقب إسقاط مجلس شورى مجاهدي درنة وضواحيها طائرة ميج 23 تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر، ما أسفر عن مقتل قائدها.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تقدير إسرائيلي: هذه مخاطر الدخول في حرب استنزاف... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 09:51 PM
    ترامب يقول عقدت "اجتماعا رائعا وإيجابيا للغاية"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 09:51 PM
    "المشي في المدينة": التسكّع وفلاسفته صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 09:51 PM
    تعهدات مشتركة لمرشحي الرئاسة في الجزائر: حل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th November 2019 09:51 PM
    ترامب يشيد بعلاقته مع أردوغان: نحن أصدقاء وأتفهم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 13th November 2019 08:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]