بعد قرارها بشأن الجزيرة: كيف انضمت إسرائيل لمحاصري قطر؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بعد قرارها بشأن الجزيرة: كيف انضمت إسرائيل لمحاصري قطر؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th August 2017, 02:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb بعد قرارها بشأن الجزيرة: كيف انضمت إسرائيل لمحاصري قطر؟

    أنا : المستشار الصحفى





    يفتح قرار الحكومة الإسرائيلية، الشروع في إجراءات إغلاق مكتب الجزيرة في القدس، السؤال حول مدى تقاطع أهداف الدول الأربع المحاصرة لقطر مع تل أبيب. بحسب محلل فلسطيني، يمكن تأريخ هذا اليوم بأنه يوم الإعلان عن "التحالف السني الإسرائيلي" ضد قطر وحركة حماس.

    حليف الدول الأربعة

    وأعلن وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا، الأحد، أن حكومته "تعتزم إلغاء اعتماد صحفيي قناة الجزيرة الفضائية وإغلاق مكتبها في إسرائيل"، مستندا في مسعاه إلى "قيام دول عربية سنية معتدلة بإغلاق مكاتب الجزيرة لديها"، كما قال.

    ورأى الخبير الإعلامي والمحلل السياسي نشأت الأقطش؛ أن "إسرائيل بشروعها في إجراءات إغلاق مكتب الجزيرة، تعلن انضمامها للدول الأربع التي تحاصر دولة قطر وقناة الجزيرة"، مضيفا: "مع علمنا أن إسرائيل هي حليف للدول الأربع (السعودية، البحرين، الإمارات، مصر)، ولغيرها من الدول التي تحاصر الدوحة ولم تعلن عن نفسها بعد".

    وقال في حديث خاص لـ"عربي21": "تستطيع أن تؤرخ أن هذا اليوم هو يوم الكشف والإعلان عن التحالف السني الإسرائيلي ضد قطر وحركة حماس وإيران".

    ونوه الأقطش إلى أن "الحرب على قناة الجزيرة القطرية ليست وليدة اليوم، بل بدأت من خلال أربع مراحل، ومنذ اليوم الأول لانطلاقة الجزيرة، حيث بدأ الهجوم عليها"، موضحا أن "الأنظمة العربية استاءت من وجود قناة الجزيرة؛ لأنها عملت على رفع سقف الحريات، وفجرت وعي المواطنين وتحدثت عن قضايا كانت من المحرمات"، كما قال.

    وأضاف: "بدأت الحرب الدبلوماسية منذ أول يوم للجزيرة؛ بإغلاق قنصليات وسحب سفراء"، منوها إلى أن "هذا الضغط الدبلوماسي عندما لم يفلح بدأت المرحلة الثانية من الحرب على الجزيرة، وأخذت شكلا مختلفا، حيث عملت على تقليد الجزيرة، فأنشئت عشرات الفضائيات بعشرات المليارات من الدولارات بهدف إبعاد المواطن العربي عن الجزيرة".

    تشويه صورة قطر

    وأوضح الخبير الإعلامي أن "المواطن استطاع أن يشاهد الفرق، وعليه لم يفلح سلاح التقليد في حربهم على الجزيرة، فشرعت الجهات التي تقود تلك الحرب في المرحلة الثالثة باستخدام التشويه ضد قطر والجزيرة".

    وتابع: "انطلقت هذه المرحلة بشكل عنيف؛ من خلال تحالف تلك الأنظمة ووسائل إعلامها وبعض الكتاب والصحفيين والمؤسسات الإعلامية التابعة لها، وأصبح أمير قطر بالنسبة لهم هو من يخلق المشاكل في العالم الثالث، وأصبحت القاعدة الأمريكية في قطر وكأنها الوحيدة، رغم أن القواعد الأمريكية تتوزع في 130 دولة في العالم".

    ولفت الأقطش إلى أن من بين المواضيع التي "ركزت عليه حرب التشويه، هي القاعدة الأمريكية ومكتب التمثيل الإسرائيلي بالدوحة"، مؤكدا أن "هذه الحملة تمكنت من خلق وعي وهمي مزيف لدى الإنسان العادي، مع العلم أن هناك نحو ألف قاعدة أمريكية في العالم، منها، تسع في السعودية وقواعد أخرى في الأردن ومصر والبحرين"، وفق قوله.

    وأكد الخبير، أن "جميع المراحل الثلاثة السابقة فشلت، واليوم نشهد المرحلة الرابعة من تلك الحرب على الجزيرة ودولة قطر، والتي تقودها الدول الأربعة ومعها إسرائيل"، مضيفا: "إسرائيل تقود تحالف الحرب على قطر والجزيرة منذ البداية، لكنها أرادت أن تقول أنها ستغلق مكتب الجزيرة كما أغلقتها السعودية والإمارات والبحرين ومصر".

    جدوى قرار الاحتلال

    ورأى أن هذا يدل على "بداية تحالف حقيقي وعلني، بين هذه الأنظمة العربية وإسرائيل ضد مشروع الجزيرة الذي فضح الاحتلال الإسرائيلي والأنظمة الديكتاتورية"، متسائلا: "لماذا ينضم لهذه الحرب هذا العدد من الكتاب والصحفيين، وكأنهم جوقة تعزف ذات النوتة الموسيقية؟"، ليجيب: "لأن الأموال السعودية والإمارتية سخرت لهذا الغرض"، وفق تقديره.

    ونوه الأقطش إلى أن "إسرائيل كانت بحاجة للاستناد في قرارها بالشروع في إجراءات إغلاق مكتب الجزيرة للدول العربية السنية التي أغلقت مكاتب القناة لديها"، موضحا أن "إسرائيل وإن كانت دولة احتلال وقمع، إلا أنها محكومة بنظام، وبالتالي هي بحاجة لمبررات أمام المؤسسات الإسرائيلية؛ لأن الجزيرة لم تخالف أي قانون، وتعتمد نشر معلومات موثوقة، لكنها مزعجة".

    وحول جدوى القرار الإسرائيلي في تطويق عمل قناة الجزيرة، قال الخبير الإعلامي: "من الغباء محاولة محاصرة الجزيرة في هذا العصر المفتوح؛ لأن 86 في المئة من المواطنين يعلمون عن الأخبار التي تبثها الجزيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وليس عبر الشاشة".

    ورجح الأقطش، أن تزداد شعبية الجزيرة "وتعود لما كانت عليه في عام 2007، عندما وصلت شعبيتها 80 في المئة لدى الجمهور العربي"، منوها أن "الجماهير التي زيف وعيها، ستعود وتؤمن بالجزيرة من جديد وتقتنع بما تقوله"، وفق تقديره.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    يديعوت: هذه مؤشرات نهاية عهد نتنياهو.. منقطع عن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 11:40 AM
    المفوضية الأوروبية تتحدث عن الحدود الإيرلندية بعد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 11:40 AM
    وظائف لا يمكن للروبوتات القيام بها (إنفوغراف) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 11:40 AM
    "صنداي تايمز": السعودية تواجه مخاوفها وحيدة في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 11:40 AM
    WP: أشرطة محمد علي ضربة قاسية لسمعة السيسي.. هذه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 11:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]