معاريف: إسرائيل تمنع عباس من السفر.. وشعث يوضح لـ"عربي21 - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    معاريف: إسرائيل تمنع عباس من السفر.. وشعث يوضح لـ"عربي21


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th August 2017, 03:00 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb معاريف: إسرائيل تمنع عباس من السفر.. وشعث يوضح لـ"عربي21

    أنا : المستشار الصحفى





    زعمت صحيفة إسرائيلية، نقلا عن مصدر فلسطيني، أن امتناع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عن السفر يرجع إلى فرض منع إسرائيلي عليه، "عقابا" على موقفه من أزمة المسجد الأقصى المبارك.

    ونقلت صحيفة معاريف، الأحد، عن مصدر فلسطيني وصفته بأنه "رفيع المستوى" أن رئيس السلطة محمود عباس (أبو مازن)؛ "ليس عالقا في المقاطعة (مقر الرئاسة الفلسطينية برام الله) بسبب إعلانه وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، بل بسبب عقوبات فرضتها عليه تل أبيب، مؤخرا بسبب أحداث الأقصى الأخيرة".

    وحول ما تحدث به المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، من أن "أبو مازن لا يغادر المقاطعة بسبب تجميد التنسيق الأمني مع إسرائيل"، قال المصدر الفلسطيني للصحيفة الإسرائيلية إن "هذه دعاية جاءت كي تخفي العقوبات الإسرائيلية على رئيس السلطة، على خلفية فشله في تهدئة الخواطر بعد قضية نصب البوابات الالكترونية في مداخل المسجد الأقصى"، وفق ما أوردته الصحيفة.

    وقالت معاريف؛ إن عباس يأمل، مع زيارة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى رام الله، أن "ينتهي الحصار الإسرائيلي عليه"، مؤكدة أن "أحد المواضيع التي ستطرح على البحث اليوم، هي أمر منع خروج عباس من رام الله".

    ونفى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي صحة ما تحدث به المصدر الفلسطيني للصحيفة الإسرائيلية، وقال: "هذا ليس صحيحا".

    وتعليقا على ما ورد في معاريف، أكد مستشار رئيس السلطة الفلسطينية للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية، نبيل شعث، أن "الرئيس عباس لا يريد أن يعمل تنسيقا مع الجانب الإسرائيلي".

    وأوضح لـ"عربي21" أن رئيس السلطة "عندما يريد أن يسافر خارج الضفة يتطلب ذلك المرور بمنطقة تحت السيطرة الإسرائيلية وصولا للحدود في منطقة أريحا، وهذا يتطلب طلب التنسيق مع الجانب الإسرائيلي، ومن هنا الرئيس يرفض طلب هذا التنسيق"، وفق قوله.

    وأضاف شعث: "الرئيس عباس في هذه المرحلة لا يريد أن يطلب تصريحا وتنسيقا وإجراءات توفير الحماية له في الطريق كما جرت العادة"، لافتا إلى أن عباس "يشعر أن الأمور لم تعد تماما إلى ما كانت عليه قبل 14 تموز/ يوليو الماضي، وما زال هناك اعتداءات إسرائيلية متكررة".

    وحول مدى صحة الحديث عن "منع السلطات الإسرائيلية رئيس السلطة أبو مازن من السفر والخروج من الضفة"، قال مستشار رئيس السلطة: "ليس لديّ أي معلومات حول هذا الموضوع. ما أعرفه من الرئيس أنه لا يريد أن يطلب تنسيقا، كي لا يخترق القرار الذي أصدره والقاضي بوقف التنسيق السياسي والأمني مع إسرائيل".

    وتابع: "سيتم بحث هذه المسائل من جديد، ومنها عدم السماح للقوات الأمنية الإسرائيلية باقتحام المناطق أ، وهي المناطق المرتبطة بالتنسيق الأمني"، مضيفا: "يريد (عباس) إعادة النظر في المسائلة سياسيا وأمنيا، وبما أن هذا الأمر لم يحن وقته لا يريد أن يسافر"، وفق قوله لـ"عربي21".

    ويُجري عباس (82 عاما) فحوصات طبية دورية كل ستة أشهر في العاصمة الأردنية، لكنه قام مؤخرا بإجراء تلك الفحوصات في المستشفى الاستشاري في مدينة رام الله، وهو ما أثار التكهنات حول السبب الرئيس الذي منعه من السفر للأردن.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مسلسل "فريندز" الأميركي يحتفل بيوبيله... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 12:30 PM
    القروي من سجنه: متفائل بالفوز على سعيّد بجولة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 12:30 PM
    السيسي يطبع 250 مليار جنيه رغم القروض الضخمة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 12:30 PM
    هذه أبرز الترشيحات لجوائز إيمي... "صراع العروش"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 12:30 PM
    قنبلة وزنها 5 أطنان تثير مخاوف البولنديين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd September 2019 12:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]