الغارديان: دخل الأقليات أقل من البريطانيين البيض بـ8900 جنيه - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    الخطوط البريطانية توقف رحلاتها للقاهرة
    الكاتـب : حشيش -
    إيران تحتجز ناقلة نفط بريطانية وطاقمها
    الكاتـب : حشيش -
    مات كافر - ملعون أبو الفقر!
    الكاتـب : حشيش -
    إلعبي يا ألعاب
    الكاتـب : حشيش -
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الغارديان: دخل الأقليات أقل من البريطانيين البيض بـ8900 جنيه


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th August 2017, 06:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الغارديان: دخل الأقليات أقل من البريطانيين البيض بـ8900 جنيه

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا للكاتب كيفين راولينسون، يقول فيه إن دخل عائلات الأقليات في المملكة المتحدة أقل من العائلات البريطانية البيضاء، بما معدله 8900 جنيه إسترليني في العام.

    ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن دخل العائلة البنغالية والباكستانية يبلغ في المعدل ثلثي متوسط دخل العائلات البيضاء، في الوقت الذي يصل فيه دخل العائلات الأفريقية السوداء إلى أربعة أخماس ذلك المتوسط، بحسب دراسة أجراها مركز "ريسليوشن فاونديشين".

    ويفيد راولينسون بأن الدراسة أظهرت أن العائلات البنغالية شهدت أسرع نمو، حيث وصل إلى 38% بين عامي 2001 – 2016، في الوقت الذي حققت فيه العائلات الباكستانية نموا بمعدل 28% للفترة الزمنية ذاتها.

    وتنقل الصحيفة عن كبير الاقتصاديين في المؤسسة التي أجرت الدراسة آدم كورليت، قوله: "عادة ما تهمل الفروق في مستوى الحياة بين الإثنيات المختلفة في بريطانيا.. هذه المسألة مهمة؛ لأن الفجوات في الدخل بين الأقليات الإثنية والبريطانيين كبيرة ومستمرة"، وأضاف كورليت: "ومع ذلك فإن ما يشجع هو أنه حصل تحسن كبير في بعض الحالات، مثل تحقيق الرجال والنساء السود والبنغاليين والباكستانيين تقدما في الوظائف.. هذا وغيره من العوامل منذ بداية الألفية جعلت العائلات البنغالية والباكستانية تحقق نمو الدخل الأسرع".

    ويلفت التقرير إلى أن الدراسة وجدت أن دخل العائلة البنغالية المتوسطة أقل بـ8900 جنيه إسترليني، أو 35% أقل من العائلة البريطانية البيضاء المتوسطة، مشيرا إلى أن العائلة الباكستانية دخلها أقل بـ 8700 جنيه، والأفريقية السوداء أقل بـ5600 جنيه.

    ويذكر الكاتب أن الدراسة نبهت إلى أن الفجوات تصبح أكبر إذا ما أخذت تكاليف السكن بعين الاعتبار، حيث أن أكثر من نصف العائلات البيضاء تملك سكنها، مقارنة مع ربع البنغاليين والسود والبيض الآخرين، الذين هم في معظمهم من أوروبا، لافتا إلى قول الدراسة: "نتيجة لذلك، فإن الفجوة في صافي الدخل بين العائلات البريطانية البيضاء والعائلات البنغالية زادت لتصل إلى 9800 (44%) إذا ما أخذت تكاليف السكن بعين الاعتبار".

    وتستدرك الصحيفة بأن التحليلات تشير إلى أنه بالرغم من وجود فجوات كبيرة، إلا أنها صغرت في بعض النواحي، فنمو الدخل لدى العائلات البنغالية مثلا كان أكبر مما لدى العائلات البريطانية البيضاء بثلاث مرات، وفي الوقت ذاته حققت العائلات الباكستانية تقدما في هذا المجال.

    وينوه التقرير إلى وعد رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي خلال حملة الانتخابات العامة بأن تعالج "الظلم" المتعلق بعدم التكافؤ في الأجور، حيث قالت إن على الشركات أن تبين كيف تختلف معدلات الأجور بناء على الاثنية، مشيرا إلى أنه ابتداء من العام القادم، فإن الشركات الكبيرة ملزمة بتقديم التقارير التي توضح الفجوات في الأجور بناء على الجنس.

    ويقول راولينسون إن رئيسة الوزراء أعلنت، العام الماضي، عن تدقيق في طريقة تعامل الخدمات العامة المختلفة مع مختلف الاثنيات، بما في ذلك فحص الدخل النسبي، لكنها انتقدت لتأجيل نشر التقرير حتى الخريف، مشيرا إلى أن المتحدث باسم الحكومة لم يستجب لطلب التعليق على الموضوع.

    وتورد الصحيفة نقلا عن ماي قولها: "حقيقة أن الإثنيات المختلفة تدفع لها أجور أقل للقيام بالعمل ذاته ظلم لا يمكن السماح باستمراره في بريطانيا في القرن الحادي والعشرين".

    وبحسب التقرير، فإن المؤسسة التي أصدرت البحث، قالت إن الفجوة في نسب التوظيف بين النساء والرجال لها أثر جزئي على فروقات الدخل، فاحتمال توظيف المرأة الباكستانية أو البنغالية هو نصف احتمال توظيف المرأة البيضاء، مع أن هذا المعدل يمثل تقدما، وهو ما قد يوضح التحسن في مستوى الحياة للمجموعتين.

    وتختم "الغارديان" تقريرها بالإشارة إلى قول الدراسة: "إن معدلات التوظيف للرجال الباكستانيين والبنغاليين والسود زادت أيضا بشكل كبير، بنمو وصل إلى 10% و17% و6% بالترتيب منذ عام 2001، في الوقت الذي بقي فيه المعدل ذاته لدى الرجال البيض".

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قصف عنيف لطائرات النظام السوري على ريف إدلب (شاهد) أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 10:40 AM
    عميد غريان يتحدث لـ"عربي21" عن تحرير المدينة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 10:40 AM
    حزب "المهدي" يعلق على رفض كتل من "التغيير" لاتفاق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st July 2019 10:40 AM
    تعزيزات أميركية تصل إلى الحسكة... وتحركات تركية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 9 21st July 2019 10:20 AM
    "حماس": الاحتلال لن يرى جنوده الأسرى إلا بعملية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 21st July 2019 10:20 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]