بعد "تيران وصنافير".. السيسي يمنح الساحل الشمالي للإمارات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : mahir baik)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بعد "تيران وصنافير".. السيسي يمنح الساحل الشمالي للإمارات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 7th August 2017, 07:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb بعد "تيران وصنافير".. السيسي يمنح الساحل الشمالي للإمارات

    أنا : المستشار الصحفى





    تقترب مصر من أزمة مشابهة لجزيرتي تيران وصنافير، بعدما أعلن أحد المحامين المقربين من نظام الانقلاب؛ أن هناك صفقة وصفها بـ"الهامة" بين حكومة الانقلاب وشركة إعمار الإماراتية.

    وبحسب المحامي خالد أبو بكر، فإن الشركة الإماراتية ستستحوذ على مساحات شاسعة من الساحل الشمالي بمصر.

    وكتب أبو بكر الأحد، عبر حساب في تويتر: "صفقة هامة بين شركة إعمار للتنمية والحكومة المصرية لتنمية أراضي الساحل الشمالي المملوكة للدولة والواقعة بعد مارينا علي مساحة كبيرة".

    وأبوبكر مؤيد لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، ويعتبر أن "السيسي ظاهرة لا بد أن تُدرس في علم الاجتماع".

    وقد أثارت تغريدته مخاوف لدى كثير من المصريين؛ من أن يكون الساحل الشمالي هو نصيب الإمارات من تركة مصر، بعد مساعدات أبو ظبي المادية للانقلاب، خاصة بعد تسليم النظام؛ جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

    وتعد سيطرة الإمارات على الساحل الشمالي ضربة جديدة من نظام السيسي لرجال الأعمال في مصر، وخاصة رجال عهد مبارك الذين يسيطرون على مساحات كبيرة من الساحل الشمالي في مارينا.

    تغلغل إماراتي

    وفي عهد مبارك، وتحديدا في عام 2004، نجحت شركة "إعمار" الإماراتية في افتتاح مول "أم بوريوم" في مشروعها الضخم بالساحل الشمالي المقام تحت اسم "مراسى".

    وفي بداية 2015، استحوذ رجل الأعمال الإماراتي، خالد بن زايد آل نهيان، على 3.5 في المئة من أسهم شركة "بلتون"، أحد أكبر بنوك الاستثمار في مصر.

    ومؤخرا سيطرت الشركات الإماراتية على جزء كبير من قطاع الصحة الاقتصادي والاستثماري في مصر، فاستحوذت شركة "أبراج كابيتول" الإماراتية على 12 مستشفى خاص بمصر، منها كليوباترا والقاهرة التخصصي، بجانب معامل التحاليل الطبية الأهم، البرج والمختبر.

    "وثيقة" ابن زايد

    وبدت ملامح مشروع تنمية الساحل الشمالي بعد زيارة ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، للساحل الشمالي بمصر، أثناء مشاركته مع السيسي في افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية، في 22 تموز/ يوليو الماضي.

    وأعلن السيسي حينها عن المشروع القومى لتنمية غرب مصر، بالتعاون مع تحالف شركات عالمية، لم يفصح عن هويتها حينها، لإنشاء مركز اقتصادي وسياحي عالمي، وتجمعات عمرانية، ومركز استشفاء، ومنطقة صناعية ولوجستية، وإقامة ميناء تجارى غرب مدينة مرسى مطروح، كما قال.

    وفي تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، نشر موقع "ميدل ايست آي" البريطاني تفاصيل وثيقة تكشف تفاصيل خطة ابن زايد لفرض سيطرته على مصر.

    ومن النصوص المقتبسة التي وردت في الوثيقة على لسان ابن زايد: "الآن سأعطي، ولكن سأعطي بشروطي. إذا كنت أنا الذي يعطي فأنا الذي يحكم"، في إشارة لما دفعته أبو ظبي للسيسي من دعم مالي إثر انقلابه على الرئيس محمد مرسي منتصف 2013. وتؤكد الوثيقة أن ابن زايد يطلب الثمن من السيسي.

    عصابة تدمر الوطن

    ويرى مساعد وزير الخارجية الأسبق، السفير عبد الله الأشعل، أن "منتجات النظام الحالي؛ لا تخرج عن إبادة الشعب وتدمير الوطن والعصف بكل مقدس"، مؤكدا أنه "نظام يهدم تحت ستار مخادع"، على حد وصفه.

    وحول تغريدة المحامي خالد أبو بكر وسيطرة الإمارات على الساحل الشمالي، قال الأشعل لـ"عربي21": "كل قرار في مصر الآن مرجعه سياسي ولا يصمد لأي تحليل اقتصادي".

    وحول مدى وجود علاقة بين تواجد الإمارات بالساحل الشمالي، وبين قاعدة محمد نجيب العسكرية التي تم افتتاحها الشهر الماضي في منطقة قريبة، قال الأشعل: "في ضوء التعتيم الذي يمارسه النظام حول قراراته والنصب الذي يمارسه على الشعب؛ يصح أن نخمن أن القاعدة في إطار دعم اللواء خليفة حفتر المدعوم من أبو ظبي/ والتمكين للروس الطامعين بليبيا".

    ودعا الأشعل إلى "الإسراع في تشكيل الجبهة الوطنية الداخلية من كل أطياف المعارضة والمخلصين من أبناء الوطن؛ لكي تتصدي ككتلة واحدة لتلك العصابة"، مؤكدا أن هذا هو حلمه الأول "لتخليص مصر من حكم النظام الحالي، كما قال.

    هدف ابن زايد

    من جهته، أكد الكاتب الصحفي المصري، أحمد حسن الشرقاوي، أن "الإمارات تستفيد اقتصاديا من مصر بدرجة كبيرة"، موضحا أن "شركاتها تستثمر في فساد الحكم الموجود بمصر ليس فقط خلال حكم السيسي لكن منذ سنوات حكم مبارك"، على حد قولهز

    وأضاف نائب رئيس وكالة أنباء الشرق الأوسط سابقا: "هناك جزء لا يستهان به من ثروة دبي وأبو ظبي مصدره مصر، سواء من خلال نهب مباشر للثروات عبر شراء ذمم المسؤولين المصريين، أو عبر تعطيل مصر عن تنفيذ مشروعات تنموية تؤثر علي مثيلاتها في دبي وأبو ظبي وغيرها"، مشيرا إلى أن "أبرز مثال على ذلك؛ هو مشروع تنمية خليج السويس الذي كان، لو تم تحقيقه، بإمكانه أن يؤدي إلى إفلاس ميناء جبل علي وبقية مواني دبي"، وفق تقديره.

    ورأى الشرقاوي أن "الإمارات تقدم مساعدات مالية لمصر بيد، واليد الأخرى تحصل بها على أضعاف قيمة ما تقدمه من مساعدات".

    ويعتقد الشرقاوي أن "وجود الإمارات بالساحل الشمالي إثر افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية؛ مرتبط بمخططات وأطماع الإمارات في النفط الليبي الذي ترغب في السيطرة عليه بمعاونة السيسي، وباعتراف قائد الانقلاب بنفسه"، كما قال.

    وأوضح الشرقاوي أن "الساحل الشمالي ومناطق غرب مصر تقرب بن زايد من هدفه الرئيس في ليبيا".

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "أسرار رسمية" فيلم يروي قصة مبلّغة حول غزو... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 11:51 PM
    أردوغان: تركيا لن تعلن وقف إطلاق النار شمال شرقي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 11:51 PM
    غوغل تكشف عن هاتفين "برادار" وحاسوب محمول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 11:14 PM
    التعادل يختتم مباراة تاريخية ومبهجة بين السعودية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 11:14 PM
    قيس سعيد والإخشيدي والمتنبي.. حكاية الوعود والحظ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 15th October 2019 11:14 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]