بعضهم لا يعرف كيف يصلي.. تقرير أممي عن مقاتلين أجانب بسوريا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : sanaa soliman)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بعضهم لا يعرف كيف يصلي.. تقرير أممي عن مقاتلين أجانب بسوريا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th August 2017, 05:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb بعضهم لا يعرف كيف يصلي.. تقرير أممي عن مقاتلين أجانب بسوريا

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت الأمم المتحدة تقريرا عن سوريا، أشارت فيه إلى أن الشباب الذين يغادرون بلادهم من للانضمام إلى الجماعات المسلحة "الإرهابية" في سوريا مستواهم العلمي متدن، وغير مطلعين على أساسيات العقيدة الإسلامية ومعاني الجهاد بالإسلام.

    وفي الدراسة الصادرة عن مكتب مكافحة “الإرهاب” بالأمم المتحدة، فأن معظم المقاتلين الذين عادوا من سوريا حديثو العهد بالإسلام، وبعضهم لا يعرف كيفية تادية فريضة الصلاة بشكلها الصحيح.

    واعتمد معدو التقرير الذي نشرته صحيفة "الاندبندنت" البريطانية وترجمة أجزاء منه "عربي21" على 43 مقابلة أجروها مع أشخاص من بلدان مختلفة كانوا في سوريا، تبين لهم أن معظمهم كانوا ينظرون إلى الدين من جانب العدالة والظلم، وليس التقوى والأمور الروحانية.

    وأشار التقرير إلى أن أغلب المقاتلين كانوا يعانون من مشاكل اقتصادية وتعليمية، فضلا عن التهميش السياسي والاجتماعي.

    ووفقا للتقرير فإن نحو ثلاثة أرباع المتقابلين كانوا عائدين من سوريا، فيما البعض الآخر اعترضتهم حكومات بلادهم قبل الخروج.

    وشارك في التقرير سبع دول، ثلاث من الاتحاد الأوروبي وأربع من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، رغم دعوة الأمم المتحدة جميع أعضاءها للمشاركة.

    وأجرى الحوار مع المقاتلين، البروفيسو حامد السعيد من جامعة مانشستر ميتروبوليتان، والمتخصص في شؤون "الإرهاب" ريتشارد باريت، وذلك داخل السجون أو تحت إجراءات أمنية مشددة.

    عزلة

    وقال المقاتلون الذين حاولوا الالتحاق بتنظيمات مثل تنظيم الدولة وجبهة النصرة و أحرار الشام، إنهم ينتمون لأسر كبيرة، ولكن انعزلوا عن التيار الاجتماعي الاقتصادي والنشاط السياسي.

    وتقول الدراسة إن “الوازع الديني دوره ضئيل في تحفيز الشباب على الالتحاق بالتنظيمات المسلحة، وأن العامل الاقتصادي أسهم في جذب الملتحقين بالتنظيمات المذكورة، والتي تغريهم بالرواتب والمنازل
    والزوجات”.

    وويشير التقرير إلى أن معظم الوثائق المسربة من تنظيم الدولة أن معظم المقاتلين معرفتهم سطحية بالشريعة الإسلامية، ومع ارتفاع وتيرة الحرب بسوريا قرر البعض السفر إلى هناك لنيل “الشهادة.”

    وتابع التقرير: “ومن أنواع الدعاية نجح التنظيم باستقطاب العديد من الشباب عبر إقناعهم بمدى الظلم
    الواقع على المسلمين السنة في سوريا من قبل بشار الأسد، كما حمل بعض الشباب مسؤولية الدفاع عن السنة بسوريا، حيث تم تعزيز الشعور بالأخوة لدى أفراد التنظيم من خلال الالتزام الديني”.
    وشدد بعض المقاتلين المشاركين في التقرير أنهم “لم يذهبوا إلى سوريا ليصبحوا إرهابيين ولم يعودوا أيضاً لبلادهم لإرهاب شعوبهم”.

    وكشف التقرير أن الإنترنت قوى وعزز الأفكار الموجودة سلفا لدى الشباب الغير منضم للتنظيم، فضلا أن العامل الأكبر في تجنيد الشباب كان من الصداقات على الشبكات الاجتماعية والسجون والمدارس والجامعات وبعض أماكن العمل".

    وأضاف التقرير أن “سوء الحكم، وتجاهل تطبيق القانون، والسياسات الاجتماعية التمييزية، والإقصاء السياسي لبعض المجموعات فضلا عن مضايقات السلطات الأمنية ومصادرة جوازات السفر، ساهمت في الشعور بالاستياء و العداء تجاه الحكومات ما وفر أرضية للإرهاب”.

    وقال هاري سارفو ذي الأصول الألمانية المقيم في بريطاني، الذي انضم تنظيم الدولة لمدة ثلاثة أشهر في 2015، إنه تعرض مرارا لمضايقات أمنية متكررة وتحرشات مستمرة من المجتمع المدني، ما دفعه للذهاب لسوريا.

    وقال هاري: “أكد لي صديقي أن المضايقات والتحرشات هي نتاج طبيعي لشخص مسلم يعيش في الغرب، وبالتحديد ألمانيا، وقال لي: أنت شخص مسلم وأسود وزوجتك امرأة محجبة، ماذا كنت تتوقع أن يحدث لك في هذا المجتمع؟، هم يعتقدون أنك شخص إرهابي ودموي لذا ينبغي عليك السفر إلى (الدولة الإسلامية) والعيش هناك مما سيحفظ حقوقك كشخص مسلم فلا مكان لك بالعيش هنا بعد الآن”.

    وذكرت صحيفة "الإندبندنت" أن مخاوف مشابهة أثيرت بشأن استراتيجية الحكومة البريطانية المثيرة للجدل التي يراها العديدد تمييزية، في حين يحاول تنظيم الدولة الاستفادة من الضربات الجوية على أراضيها من خلال نشر صور للأطفال القتلى إلى جانب دعوات بأنها هجمات “إرهابية” عالمية".

    وقد حيث دعا التنظيم مؤيديه لتنفيذ هجمات في بلادهم الأصلية بعد شن تلك البلاد بعض العمليات المسلحة ضد التنظيم في سوريا والعراق .

    ووفقا للصحيفة فيقول بعض المحللين إن فشل التنظيم سيسفر عن خيبة أمل كبيرة لدى عناصر التنظيم بعد الإغراءات التي قدمت لهم بالعيش في مجتمع إسلامي شامل.

    وأشار التقرير إلى أن بعض المقاتلين الأجانب غادرو سوريا بعد شعورهم بخيبة أمل كبيرة إثر التحاقهم بتنظيم الدولة وشعورهم بالغربة وسط المجتمع السوري فضلا مقتل الكثير من أصدقائهم و دعوات من أهلهم بالعودة إلى أوطانهم.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تونس.. "النهضة" تدعو للتوحد ضدّ الإرهاب وإنجاح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 03:00 PM
    "فتاة السيسي" أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 03:00 PM
    هذه رؤية الفصائل الفلسطينية لإنهاء الانقسام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 03:00 PM
    الانتفاضة وراء تعطيل "ماسنجر" في مصر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 03:00 PM
    ممثلو صندوق النقد الدولي يلتقون مع قياديين في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 23rd September 2019 03:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]