رسائل حرص ملك الأردن على نقلها في زيارته لرام الله.. ما هي؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    نصيب مصر من حقل ظهر صفر%
    (الكاتـب : حشيش ) (آخر مشاركة : اسلام عبده)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    رسائل حرص ملك الأردن على نقلها في زيارته لرام الله.. ما هي؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th August 2017, 09:10 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb رسائل حرص ملك الأردن على نقلها في زيارته لرام الله.. ما هي؟

    أنا : المستشار الصحفى





    في زيارة نادرة للعاهل الأردني للقاء رئيس السلطة الفلسطينية في رام الله، والتي تأتي في أجواء من التوتر "الإعلامي" مع الاحتلال الإسرائيلي، حرص الملك عبد الله الثاني على نقل العديد من الرسائل للجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

    جهود مكثفة

    وأكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لرئيس السلطة محمود عباس، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "ملتزم بالعمل على تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين"، ونادى ملك الأردن إلى "تعزيز المبادرات للمفاوضات الجديدة، وذلك على ما يبدو بهدف توصيل رسالة إلى إسرائيل"، بحسب موقع "تايمز أوف إسرائيل".

    وفي زيارة هي الأولى للعاهل الأردني منذ عام 2012، والتي تأتي عقب توتر يسود العلاقات بين الأردن و"إسرائيل" حول أزمة المسجد الأقصى الأخيرة، وجريمة قتل مواطنين أردنيين الشهر الماضي، على يد حارس إسرائيلي في السفارة الإسرائيلية بعمان، شدد عبد الله الثاني خلال اللقاء الذي جرى أمس في رام الله واستمر نحو ساعتين، على "أهمية تكثيف الجهود لإيجاد آفاق سياسية حقيقية للتقدم نحو حل الصراع".

    ورأى الموقع الإسرائيلي، أن عدم لقاء ملك الأردن برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال الزيارة، "هو جزء من الإجراءات الدبلوماسية التي تهدف للتعبير عن استياء عمان من تل أبيب".

    وعقب عودة وفد السفارة الإسرائيلية في عمان إلى "تل أبيب"، لقي الحارس قاتل الأردنيين ترحيبا لافتا من نتنياهو، وهو ما دفع الملك عبد الله للتعبير عن غضبه والتأكيد على أن هذا الموقف "سيكون له عواقب دبلوماسية"، واصفا تصرف رئيس الوزراء الإسرائيلي بأنه "تصرف غير مقبول ومستفز".

    وعقب تولى ترامب مهام منصبه، أظهرت قيادة السلطة تفاؤلا تجاه مبادرته لإحياء مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية المجمدة منذ 2014، لكن في الفترة الأخيرة، انتقد مسؤولون فلسطينيون تعامل واشنطن مع الاعتداءات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى، مع استمرار الاستيطان وعدم دعم ترامب لحل الدولتين.

    مستقبل القضية

    وأكد صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين، الذي انتقد الإدارة الأمريكية لسماحها لإسرائيل بالاستمرار في البناء في المستوطنات بدون التعليق على المسألة، أن "الفلسطينيين ملتزمون بالمبادرة الأمريكية".

    في حين أكد عبد الله يوم الأحد، خلال لقاء مع رئيس البرلمان الأردني ورؤساء اللجان البرلمانية، على أهمية الدور الأمريكي في عملية السلام، وقال: "مستقبل القضية الفلسطينية على المحك والوصول إلى حل يزداد صعوبة"، مؤكدا أنه "لن يكون هناك أي اختراق في عملية السلام، إذا لم يكن هناك التزام أمريكي بدعم التوصل إلى حل للقضية الفلسطينية".

    وزعم الموقع الإسرائيلي، أن الأردن "لعب دورا مركزيا في تهدئة التوترات، بعد إجراءات إسرائيل الأخيرة في مدينة القدس".

    وتسبب وضع الاحتلال لبوابات إلكترونية على أبواب الأقصى ونصب كاميرات مراقبة ذكية، إلى توتر الأوضاع في القدس، وامتناع المقدسيين ومعهم العاملون في دائرة الأوقاف الإسلامية بالأقصى التي تتبع الحكومة الأردنية، من الدخول للأقصى والرباط حوله، حتى أجبرت "إسرائيل" على إزالة ما قامت به.

    وفي هذا الشأن، اتفق العاهل الأردني ورئيس السلطة خلال لقائهما أمس، على " تشكيل خلية أزمة مشتركة تتواصل فيما بينها لتقييم المرحلة الماضية والدروس والعبر وتقييم أي تحديات قد نواجهها في المسجد الأقصى"، وفق ما أكده وزير الخارجية الفلسطينية رياض المالكي، في حديثه لصحفيين عقب اللقاء، حيث قال: "جرى تقييم التجربة والتحضير لمرحلة قادمة نحن نتوقعها من قبل إسرائيل، ومن قبل شخص رئيس الحكومة الإسرائيلية نتنياهو".

    عودة الحارس

    وتعليقا على الزيارة، قال الخبير السياسي عبد الستار قاسم: "لا قيمة لأي أعمال يقوم بها هؤلاء الحكام، لأن العاهل الأردني ورئيس السلطة، لا يملكان من أنفسهم أمرا".

    وأوضح لـ"عربي21"، أن التوتر الذي يجري الحديث عنه في مختلف وسائل الإعلام بين الجانبين الفلسطيني والأردني من جهة والاحتلال الإسرائيلي في الجهة الأخرى، هو "توتر إعلامي ظاهري".

    ونوه قاسم، إلى أن "الحكام العرب ومن بينهم الملك عبدالله وعباس، خاضعون للإدارة الأمريكية التي لا تسمح بحدوث توتر بينهم وبين إسرائيل"، مؤكدا أن الزيارة "ما هي إلا نشاط علاقات عامة، لا تحمل أي فعل أو إرادة سياسية على الإطلاق، ولن يكون بمقدور الملك الأردني الذي سمح بعودة الحارس الإسرائيلي القاتل، أن يصنع شيئا".

    وحول "خلية الأزمة" التي تم تشكيلها، أكد الخبير السياسي، أن هؤلاء الحكام "ليس بمقدورهم إقامة مثل تلك الخلايا، لأنهم يفتقدون القدرة على الحل أو حتى صناعة الأزمات"، مضيفا: "هم وكلاء وأدوات للذين يصنعون ويحلون الأزمات، والحديث عن خلية أزمة أمر مضحك للغاية"، وفق قوله.


    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بومبيو يحذر من "اضطراب" بعد انتهاء حظر الأسلحة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 03:21 AM
    الأمم المتحدة ترجئ عقد مؤتمر بمصر حول التعذيب إثر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 03:21 AM
    العاهل المغربي: النهوض بالتكوين المهني أصبح ضرورة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 03:01 AM
    الإمارات: نبذل قصارى جهدنا لتخفيض التصعيد في جنوب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 03:01 AM
    كلب مات بعد دقائق حزنا على وفاة صاحبه الشاب أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st August 2019 03:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]