ديلي بيست: أخبار فوكس نيوز الملفقة قد تقتل حلم روبرت مردوخ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    الكاتـب : Ehab Salem -
    يابلاش - الجنسية المصرية بـ 10 ألاف دولار!
    الكاتـب : حشيش -
    ماذا تفعل لو نسيت مفتاح السيارة بداخلها؟
    الكاتـب : حشيش -
    الجاسوس... الياهو بن شاؤول كوهين يهودي من...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    مقاطعة ساسكتشوان فاتحة التقديم Occupations...
    الكاتـب : Alashkar -
    منى عبد الناصر فى حوار صريح وجرئ مع عمرو...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    شركاء إنقلاب 3 يوليو - أين هم الآن؟!
    الكاتـب : حشيش -
    إعتقال زياد العليمى وقيادات إخوانية
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ديلي بيست: أخبار فوكس نيوز الملفقة قد تقتل حلم روبرت مردوخ


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 8th August 2017, 04:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb ديلي بيست: أخبار فوكس نيوز الملفقة قد تقتل حلم روبرت مردوخ

    أنا : المستشار الصحفى





    نشر موقع "ديلي بيست" تقريرا لرئيس تحرير الموقع لويد غروف، حول محاولات قطب الإعلام الدولي روبرت مردوخ شراء تلفزيون "سكاي" الأوروبي بمبلغ 14 مليار دولار، وكيف يمكن لمجموعة من القضايا التي قدمها المحقق السابق في جرائم القتل في واشنطن رود ويلر، ضد "فوكس نيوز" أن تؤثر سلبا عليها.

    ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أنه كشف مؤخرا عن أن محامي ويلر، دوغلاس ويغدور، أرسل رسالة لمؤسسة تنظيم الاتصالات البريطانية "أوفكوم"، التي تدرس طلب مردوخ لشراء تلفزيون "سكاي"، فتح فيها النار على "فوكس نيوز" والشركة الأم "تونتي فيرست سنتشاري فوكس"، واتهم إمبراطورية مردوخ الإعلامية بخداع السلطات البريطانية، بخصوص فشلها في تحقيق المقاييس الإعلامية "المناسبة واللائقة"، التي تلزم للحصول على تلفزيون "سكاي".

    وينقل الكاتب عن ويغدور ادعاءه في رسالته، المؤلفة من 8 صفحات، بأنه في الوقت الذي كان فيه كبار المديرين التنفيذيين لـ"تونتي فيرست سنتشاري فوكس"، أبناء روبرت جيمس ولاخلان مردوخ يطمئنون المسؤولين في "أوفكوم" بأن "فوكس نيوز" صالحة لنقل الأخبار بطريقة بعيدة عن الحزبية، وأن الشركة استحدثت "سياسات إدارية جديدة"، فإن "فوكس نيوز" كانت تتآمر مع البيت الأبيض في ظل حكم الرئيس دونالد ترامب؛ لترويج نظرية مؤامرة زائفة حول مقتل الموظف لدى اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي سيث ريتش.

    ويقول الموقع إن ويغدور، الذي سافر إلى لندن في أيار/ مايو؛ لتقديم أدلة ضد "فوكس" لـ"أوفكوم"، ويمثل عددا من العملاء في دعاوى تتعلق بالتمييز العنصري، والتمييز بين الجنسين، ضد "فوكس" في محاكم فيدرالية ومحاكم محلية في الولايات المتحدة، كتب رسالة للمسؤولة عن "أوفكوم" شارون وايت، قال فيها: "في شكوانا المقدمة في تاريخ 1 آب/ أغسطس 2017، نيابة عن رود ويلر، تظهر الادعاءات أنه في الوقت الذي كان ينشغل فيه جيرسون زويفاتش والأخوان مردوخ في رسم صورة ناصعة لـ(فوكس)، كانت الأخيرة تنتج خبرا كاذبا، تهدف منه التأثير على الرأي العام؛ لتقنعه بأن قراصنة الحاسوب الروس لم يكونوا مسؤولين عن اختراق شبكة اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي، وقرصنة رسائل البريد الإلكتروني، ولتقنعه بأن الرئيس ترامب لم يتعاون مع الروس خلال حملته الانتخابية".

    ويلفت التقرير إلى أن جهود ويغدور ومحامين أمريكيين آخرين قد تكون تركت أثرا في المباحثات البريطانية، حيث كان من المفروض أن تقدم "أوفكوم" تقريرا في حزيران/ يونيو لوزيرة الثقافة والإعلام والرياضة كارين برادلي، لتقرر بشأن "سكاي"، إلا أن برادلي أجلت البت في هذا الموضوع للقيام في التحقيق فيما إذا كانت الصفقة ستهدد المنافسة في قطاع الإعلام.

    ويذكر غروف أن مسؤولي "أوفكوم" رفضوا الإدلاء بتعليقات بهذا الشأن، عدا إقرارهم بوصول رسالة ويغدور، مشيرا إلى أن كلا من "فوكس نيوز" و"تونتي فيرست سنتشاري فوكس" رفضتا التعليق أيضا.

    وينقل الموقع عن الناشطة الكبيرة في مجموعة "AVAAZ" ألافيا زوياب، التي تعارض بشدة شراء مردوخ لـ"سكاي"، قولها: "(سكاي نيوز) هي عبارة عن مصنع أخبار كاذبة، تجعل من قوانين البث البريطانية مهزلة، الكذب بخصوص سيث ريتش، وتهم التآمر مع إدارة ترامب يجب أن تذكرنا بأن الأولوية الأساسية للحكومة البريطانية هي حماية ديمقراطيتنا من آل مردوخ، وإن لم تقم الحكومة البريطانية بالتحقيق جيدا في هذه الفضائح قبل البت في طلب مردوخ للاستحواذ على (سكاي) فإنها ستجد نفسها في معركة قضائية في الجانب الخطأ".

    ويفيد التقرير بأن "AVAAZ" ضغطت على "أوفكوم" لمراجعة قرارها الأولي، بأن "فوكس نيوز" كانت "مناسبة ولائقة"، وكانت المجموعة تفكر في رفع قضية ضد "أوفكوم"، إن هي وافقت على الصفقة.

    ويبين الكاتب أن قضية الأسبوع الماضي قدمها المحقق الخاص الذي يكتب في "فوكس نيوز" ويلر، حيث ادعى أن تقريرا لماليا زيمرمان، قام بتزوير أقوال عنه؛ لدعم الادعاء بأن ريتش سرب رسائل اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي الإلكترونية لويكيليكس خلال حملة الانتخابات العام الماضي، وأطلق عليه النار بالقرب من بيته في واشنطن في تموز/ يوليو 2016، بناء على طلب من مسؤولين في الحزب الديمقراطي الراغبين بالانتقام منه.

    ويورد الموقع نقلا عن ويلر، قوله إنه اتصل بزيمرمان؛ ليشكو من وجود اقتباسات ملفقة باسمه في التقرير الذي نشر في 16 أيار/ مايو، التي تميل لدعم نظرية المؤامرة ضد سيث ريتش من حزبه، وقالت إنها ترى أنه لم يقل ذلك، وأشارت إلى أنها ستشطب تلك الاقتباسات، مستدركا بأنه عندما التقى مسؤولين بارزين في "فوكس نيوز"؛ للشكوى مما حصل، فإنه لم يحصل منهما على اعتراف بأن الاقتباس كان زائفا، بالإضافة إلى أنه لم يذكر ذلك في التعليق الغامض الذي صدر لتبرير سحب التقرير، وتم الاكتفاء بالقول إن التقرير لم يحقق "المقاييس اللازمة".

    وبحسب التقرير، فإن قناة "فوكس نيوز" روجت لتقرير زيمرمان حول سيث ريتش، خاصة من مقدم برنامج "فوكس أند فريندس" ستيف دوكي، ونجم برامج الذروة شون هانيتي.

    ويورد غروف نقلا عن ويغدور، قوله في رسالته لـ"أوفكوم": "على سبيل المثال فقط، قام كبار المقدمين في (فوكس)، مثل شون هانيتي وستيف دوكي، استخدموا التقرير (الذي كتبته زيمرمان) وسيلة لدعم النظرية القائلة إن القراصنة الروس لم يكونوا مسؤولين عن تسريب رسائل اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي الإلكترونية"، ثم عدد المرات التي استخدم فيها كل من المذيعين هذه القصة لدعم روايتهما، في تاريخ 16 و18 و19 أيار/ مايو.

    ويختم "ديلي بيست" تقريره بالإشارة إلى أن القضية التي رفعها ويلر تتهم "فوكس نيوز" والضيف الدائم على "فوكس بزنس نتوورك" إد باتوسكي، المؤيد لترامب، بالتنسيق بين القناة والبيت الأبيض؛ في محاولة لتلفيق تهمة تسريب رسائل البريد الإلكتروني لريتش، أملا بانقشاع غمامة التحقيق في التآمر الروسي.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مجلس النواب الأمريكي يرفض مساءلة ترامب بغرض عزله صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 10:10 PM
    تعرف إلى عدد وجنسيات المعتقلين لدى المباحث... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 10:10 PM
    تزايد الضغوط على معيشة الليبيين صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 10:10 PM
    توقع تصحيح الأجور في سورية وسط تراجع كبير للقدرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 10:10 PM
    نائب أردني يطالب بحكومة إنقاذ وطني للوصول إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th July 2019 10:10 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]