تجمع شبابي فلسطيني بأوروبا يطلق مبادرات على مستوى القارة (صور) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تجمع شبابي فلسطيني بأوروبا يطلق مبادرات على مستوى القارة (صور)


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th August 2017, 07:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb تجمع شبابي فلسطيني بأوروبا يطلق مبادرات على مستوى القارة (صور)

    أنا : المستشار الصحفى





    أقر شباب فلسطينيون داخل أوروبا ثلاث مبادرات لخدمة القضية الفلسطينية داخل القارة العجوز، وذلك على هامش أول مخيم صيفي يقيمه تجمع الشباب الفلسطيني في أوروبا.

    وترتكز المبادرات الثلاث على العمل الإعلامي، والسياسي، ودعم صمود أهل مدينة القدس المحتلة، وسيتم العمل عليها فور اكتمال الخطة العامة مع بداية العام القادم.

    ويقام في مدينة هامبورغ شمالي ألمانيا مخيم صيفي تحت عنوان: "رؤى واعدة وطاقات متجددة"، بتنظيم من تجمع الشباب الفلسطيني في القارة الأوروبية.

    ويشارك في المخيم الذي انطلق الجمعة ويُختتم الاثنين، نحو 100 شاب من دول مختلفة داخل أوروبا، لا سيما من ألمانيا وهولندا والنمسا، والنرويج والسويد والدنمارك وإيطاليا.

    وقال عبيدة المدلل، رئيس تجمع الشباب الفلسطيني في أوروبا: "فكرة المخيم هي تجميع للشباب الفلسطيني داخل القارة الأوروبية، ولا سيما الجيلان الثاني والثالث منهم، ممن ولدوا وترعرعوا هنا".

    وأضاف لـ"عربي21": "أبناء هذين الجيلين يفهمون جيدا الثقافة الأوروبية، ويتحدثون لغاتها بطلاقة، لذلك التعويل عليهم لخدمة قضيتنا الفلسطينية داخل القارة".

    وتابع: "المخيم دأب على تجميع الشباب الفلسطيني، والتعرف عليهم، وعلى طاقاتهم وقدراتهم، والعمل على تعزيزها وتنميتها".

    ولفت إلى أن "لدينا شباب متغربون عن مجتمعهم، وعاشوا بعيدا عنه، ولدينا قضية كبيرة مفاهيمها ليست سهلة بالنسبة لديهم، لذلك حاولنا إيصالها للشباب الفلسطيني بشكل مبسط"، كما قال.

    وأكد المدلل أن المخيم الذي يعد الأول من نوعه؛ لن يكون الأخير، بل ستتبعه مخيمات أخرى للشباب الفلسطيني لخدمة القضية.

    وأشار إلى أن فكرة المخيمات تعد أفضل عمليا من المؤتمرات التي تركز على الخطابات أكثر من أي شيء آخر، وهذا ما توافق عليه الشباب، بحسب المدلل.

    ويلفت رئيس تجمع الشباب الفلسطيني في أوروبا إلى أن المشاركة كانت إيجابية وفاعلة، وقد طرح الشباب مجموعة جيدة من الأفكار والاقتراحات وصولاً للمبادرات التي خرجنا بها.

    وأكد أن التجمع الشبابي الأوروبي يتواصل مع جميع التجمعات الموجودة في القارة؛ للخروج بصورة عمل متكاملة لخدمة القضية.

    وقال عيسي طه مسؤول، تجمع الشباب الفلسطيني في الدنمارك: "لقد تمكنا من تجميع الشباب الفلسطيني في أوروبا من بلدان عديدة للمشاركة في فعاليات هذا المخيم؛ لتوعية وتعبئة الشباب وتثقيفهم حول القضية الفلسطينية".

    وأضاف لـ"عربي21": "لقد جمعنا هدف واحد في هذا المخيم وهو العمل من أجل فلسطين في الساحة الأوروبية، على رغم اختلاف بلدان الإقامة للمشاركين".

    وأوضح طه أن المخيم احتوى على عدة فقرات وندوات ومحاضرات، وورش عمل تهدف لتوعية الشباب الفلسطيني بالشكل الكافي حول القضية، لكي يكونوا سفراء لبلدهم في الساحات الأوروبية، لمحاولة التأثير في مجتمعاتهم التي يعيشون فيها حاليا.

    وأشار إلى أن "غالبية الشباب الذين يحملون الجنسيات الأوروبية نشأوا في مجتمعات غريبة، لها ثقافات مختلفة، ولم يروا بلدهم الأصلي، بالتالي سيكون من الصعب تجميعهم، وهم يحتاجون جهوداً مضاعفة لتوصيل مفاهيم القضية الفلسطينية بشكل مبسط لديهم، لكي ينقلونها لمجتمعاتهم".

    كما يلفت طه إلى أن هناك بعض الإشكاليات التي واجهتهم كون أن المخيم هو الأول من نوعه، ولصعوبة مشاركة الشباب من 27 دولة داخل الاتحاد، بالإضافة للمشكلة المادية في تغطية تكاليف المؤتمر، وتأمين وصول المشاركين.

    وأكد مسؤول تجمع الشباب الفلسطيني في الدنمارك؛ أن الرسالة من إقامة هذا المخيم "أننا كشباب فلسطيني لم ننس قضيتنا رغم تشتتنا وبعدنا عن وطننا، ورغم عدم تمكننا من رؤية وطننا الأم، وأننا نعمل من أجل خدمة بلدنا هنا في أوروبا بقدر استطاعتنا"، على حد تعبيره.



    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أبرز شركة إدارة مستشفيات إماراتية تتعثر.. ديون... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 6th April 2020 04:47 AM
    كورونا قد "يدمر" 20 مليون وظيفة في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 6th April 2020 04:22 AM
    تزوجا 50 عاما.. وأنهى كورونا حياتهما في 6 دقائق أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 6th April 2020 04:22 AM
    الصين تعلن حصيلة جديدة لكورونا.. وعشرات الحالات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 6th April 2020 04:22 AM
    1200 وفاة جديدة بكورونا في الولايات المتحدة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 6th April 2020 04:22 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]