الغارديان: إيران تجمد حسابات طاقم "بي بي سي" الفارسي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


datessea.com.sa

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الغارديان: إيران تجمد حسابات طاقم "بي بي سي" الفارسي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 15th August 2017, 04:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb الغارديان: إيران تجمد حسابات طاقم "بي بي سي" الفارسي

    أنا : المستشار الصحفى





    قال مراسل صحيفة "الغارديان" في طهران سعيد كمالي دهقان إن السلطات الإيرانية جمدت حسابات العاملين في القسم الفارسي في هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، مشيرا إلى أن إيران جمدت حسابات الطاقم العامل في لندن، في آخر ملاحقة السلطات للعاملين الإيرانيين.

    ويشير التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، إلى أن السلطات القضائية في طهران قامت بإصدار أمر قضائي، ذكر فيه 150 من الصحافيين والمساهمين السابقين، يقضي بمنعهم من القيام بعقود مالية، أو بيع العقارات في بلدهم؛ بسبب ارتباطهم بمنظمة إعلامية بريطانية.

    ويذكر دهقان أن إيران حظرت "بي بي سي" الفارسية، مع أن الإذاعة والقناة التلفازية تحظى بمتابعة واسعة من مشاهدين ومستمعين جوعى للأخبار البديلة عن الأخبار التي تبثها القنوات الرسمية، حيث يتابع ملايين الإيرانيين قناة "بي بي سي" الفارسية من خلال اللواقط الفضائية غير القانونية، لافتا إلى أن المحطة تقول إن لديها 13 مليون متابع في إيران، بشكل يجعل "بي بي سي نيوز" سابع أكثر محطة مشاهدة على مستوى العالم.

    وتلفت الصحيفة إلى أن الطاقم الإيراني، الذي تعرض أفراده لحملات استفزاز وتشويه، لم يستطع العودة إلى إيران؛ خوفا من تعرضه لحملات انتقامية، مشيرة إلى أن معظم العاملين، إن لم يكن كلهم، لا يستطيعون زيارة أهلهم في بلادهم.

    وينقل التقرير عن مديرة "بي بي سي" فرنسيسكا أونزورث، قولها: "نشجب ما نعتقد أنه هجوم يستهدف الطاقم الفارسي والعاملين السابقين وبعض المساهمين، وهو أمر مريع أن يعاني أي شخص من التداعيات القانونية والمالية بسبب علاقته مع (بي بي سي)"، وأضافت أونزورث: "ندعو السلطات الإيرانية لإلغاء هذا الأمر حالا، والسماح لطاقم (بي بي سي) والعاملين السابقين بالحصول على حقوقهم المالية مثل بقية المواطنين".

    ويجد الكاتب أن الحملة الأخيرة هي إشارة إلى استئناف السلطات الضغط على الهيئة، حيث تقوم السلطات بتوسيع حملة القمع للصحافيين بعد إعادة انتخاب حسن روحاني رئيسا، منوها إلى أنه بحسب تقرير منظمة "صحافيون بلا حدود"، فإن إيران "هي في المرتبة الخامسة على مستوى العالم من ناحية سجن الصحافيين"، وهناك على الأقل 10 صحافيين و17 صحافيا مواطنا خلف القضبان، حيث كانت الصحافية في صحيفة "اعتماد" سوزان أغايي، آخر من تم اعتقاله.

    وتفيد الصحيفة بأن عدد العاملين في "بي بي سي" الفارسية خارج البلاد يبلغ 140 صحافيا، إلا أن السلطات قامت بحملة تحرش ضدهم، وقامت باستدعاء عائلات الصحافيين المقيمة في إيران، وكان هناك عدد منهم ضحية لمزاعم كاذبة تتعلق بالسلوك الجنسي، أو الحسابات المزيفة على "فيسبوك" ومدونات غير صحيحة، وسرقة هويات على الإنترنت، في محاولة للتقليل من مصداقيتهم.

    وينوه التقرير إلى أن عاملا في "بي بي سي" يواجه محاكمة داخل إيران بعد زيارته إلى بلده، لافتا إلى أن بريطانيا رفضت منح تأشيرات سفر لعائلات الصحافيين لتتمكن من زيارتهم في لندن.

    ويبين دهقان أن المتشددين الإيرانيين يعدون بريطانيا "الثعلب العجوز"، وينظرون إلى "بي بي سي" على أنها أداة تخريبية وذراع من أذرع الاستخبارات البريطانية "أم آي-6"، وتقوم بالتحريض على تغيير النظام، مشيرا إلى أن أن الخوف والشك يعودان إلى عقود قديمة وإلى الغزو الأنغلوسوفييتي لإيران عام 1941، والدور الذي لم تعترف به "أم آي- 7"، في هندسة الانقلاب ضد محمد مصدق، الذي قام بتأميم شركة النفط الأنغلو إيرانية.

    وتورد الصحيفة عن "بي بي سي"، قولها على موقعها، إن الأمر الأخير ضد فريق "بي بي سي" الفارسي صدر من محكمة "شهيد مقدس"، التي تقع في سجن "إيفن" سيئ السمعة، وجاء في بيان الهيئة: "لم يتم إخبار (بي بي سي) بقرار المحكمة، وعلمت بقرار التجميد عندما حاول قريب أحد العاملين في طاقم (بي بي سي) الفارسي بيع عقار نيابة عنه".

    وتختم "الغارديان" تقريرها بالإشارة إلى أن سجن البريطانية الإيرانية نازنين زهاري- رادكليف، التي حكم عليها بالسجن لمدة خمسة أعوام، ربما ارتبط بعملها السابق مع "بي بي سي" في لندن.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحظر المنزلي يزيد الطلب على منصات "الموسيقى... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 1st April 2020 11:31 AM
    شاحنات تبريد أمام المارة بنيويورك لجثث ضحايا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 1st April 2020 11:31 AM
    BBC: فيروس كورونا "قنبلة موقوتة" للشرق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 1st April 2020 11:31 AM
    حظر دخول عشرات الشاحنات الإيرانية إلى كربلاء أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 6 1st April 2020 11:01 AM
    قوات "الوفاق" الليبية تعلن إسقاط مسيرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 7 1st April 2020 11:01 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]