صحيفة روسية: هكذا دمرت سوريا بذريعة القضاء على "داعش" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 9 مشاركات
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل...
    الكاتـب : kokomen -
    قطر تفوز على السعودية بكأس أسيا
    الكاتـب : حشيش -
    عقد قران حفيدة الملك فاروق
    الكاتـب : حشيش -
    عاجل - البرلمان البريطانى يصوت ضد بريكست
    الكاتـب : حشيش -
    مصرع أربعة جنود أمريكيين فى سوريا
    الكاتـب : حشيش -
    تـــفـــاصـــيــل و أســـــرار...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    15يناير 1958.. ضباط سوريون يفرغون همومهم...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    16 يناير 1958 المظاهرات فى سوريا بدنا وحدة...
    الكاتـب : د. يحي الشاعر -
    الصين تزرع القطن فوق القمر!!!
    الكاتـب : حشيش -

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحيفة روسية: هكذا دمرت سوريا بذريعة القضاء على "داعش"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th August 2017, 10:12 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb صحيفة روسية: هكذا دمرت سوريا بذريعة القضاء على "داعش"

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "غازيتا" الروسية تقريرا سلطت من خلاله الضوء على الوضع الراهن في سوريا في ظل الهجمات المتتالية التي ينفذها طيران التحالف الدولي.

    وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن قوات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لمكافحة تنظيم الدولة، نفذ عدة غارات جوية على الأحياء السكنية في مدينة الرقة السورية. كما قصف طيران التحالف عددا كبيرا من المنازل والمرافق العمومية. وحيال هذه العمليات العسكرية، أفادت القوات الموالية للحكومة السورية أنه تم تنفيذ هذا الهجوم بذريعة تدمير مواقع تابعة لتنظيم الدولة.

    وذكرت أن وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أفادت بأن التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، قد قصف بلدة الرقة السورية ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 78 مدنيا، في إطار عملية عسكرية تهدف إلى تدمير معاقل تنظيم الدولة في المنطقة ومكافحة انتشار عناصره. وقد خلفت هذه الضربات التي شنتها قوات التحالف على أحياء السقاني، والبدو، وتوسيا عددا كبيرا من الضحايا، ناهيك عن تدمير المنازل والبنية التحتية.

    إقرأ أيضا: الكشف عن اتصالات "مثيرة" ويومية بين روسيا وأمريكا بسوريا

    ونوهت الصحيفة إلى أن نائبة مدير فرع الهلال الأحمر السوري في الرقة، دينا الأسعد، قد أفادت في وقت لاحق بأن قوات التحالف الدولي الداعمة للمعارضة السورية قصفت المستشفى بتاريخ 3 آب/ أغسطس. و قد دمر القصف المولدات الكهربائية، وسيارات الإسعاف، والمكاتب التابعة للمستشفى. كما أكدت الأسعد بأن المبنى قد تعرض لقصف بأكثر من 20 قذيفة ما أدى إلى سحقه بالكامل وتدمير عدد كبير من السيارات أيضا، التي كانت في الجوار.

    وفي سياق متصل، ذكرت الأسعد أن المستشفى الذي تعرض للقصف يقدم الإسعافات الطبية لأكثر من 100 ألف شخص في مدينة الرقة، مؤكدة أن عناصر تنظيم الدولة لهم مراكز طبية خاصة بهم كما لا يتم إسعاف مسلحي التنظيم إلى هذا المستشفى، إضافة إلى أنه لم يكن هناك أي إرهابي داخل المبنى ساعة حدوث القصف. وبالتالي، يبدو جليا أن ما يحدث في الرقة هو منهجية تدمير وليس عملية تحرير للمدينة.

    وأشارت الصحيفة إلى أن جميع المدارس، والمساجد، والمخابز، والمباني الحكومية، وآبار المياه قد دمرت بشكل كامل. وفي هذا الإطار، ناشدت الأسعد المنظمات الدولية والأمم المتحدة للتدخل لوقف الجرائم التي ارتكبها التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية في حق السوريين، والتي تهدف إلى تدمير البنية التحتية لمدينة الرقة.

    إقرأ أيضا: العفو الدولية: المدنيون في خطر أكبر مع اشتداد القتال يالرقة

    وذكرت الصحيفة أنه بتاريخ 6 آب/ أغسطس من سنة 2017، ذكرت السلطات السورية أن حوالي 60 شخصا لقوا حتفهم على إثر ضربة جوية نفذها طيران التحالف في شرق مقاطعة دير الزور. وشملت هذه الهجمات أيضا منطقة؛ العشارة، والشفد، والدوير، والكشمة.

    وبالمقابل، فقد ذكر التحالف الدولي يوم 4 تموز/ يوليو، أنه بعد الغارات التي شنت على الرقة، اخترقت القوات الديمقراطية السورية قوى الدفاع التابعة لتنظيم الدولة في منطقة البلدة القديمة. ودمر القصف الذي قام به التحالف الدولي جزأين من السور التاريخي للمدينة الذي استخدمه المسلحون لأغراضهم الخاصة.

    وبينت الصحيفة أن الهجمات الثلاث، التي جدت خلال شهر تموز/ يوليو، والتي شنها الأمريكيون وحلفاؤهم، قد راح ضحيتها قرابة 90 شخصا معظمهم من النساء والأطفال. بالإضافة إلى ذلك، هاجم طيران التحالف الدولي قرية الزيانات التي تقع على بعد 15 كيلو مترا من جنوب مدينة الشدادي في الشمال الشرقي للبلاد، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن تسعة أشخاص.

    وفي وقت لاحق، وجهت وزارة الخارجية السورية رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة وإلى رئيس أمن المنظمة، دعت فيها إلى ضرورة الوفاء بالالتزامات، والحفاظ على السلم والأمن الدولي، إلى جانب وقف جرائم التحالف ضد الشعب السوري. ورغم ذلك، يدعي الرئيس الأمريكي أنه حقق عدة انتصارات على تنظيم الدولة، إلا أنه لم يحدد أنواع الانتصارات التي ينطوي عليها خطابه.

    واختتمت الصحيفة قائلة، إنه خلال شهر أيار/ مايو من سنة 2017، شنت قوات التحالف والولايات المتحدة غارة على قافلة موالية للقوات الحكومية في جنوب غرب البلاد بالقرب من مدينة التنف، حيث كانت القافلة متجهة نحو قاعدة القوات الخاصة التابعة للولايات المتحدة. وفي اليوم السابق للغارة الجوية، دخلت الوحدات الموالية للأسد في معركة مع المجموعات القتالية التي تدعمها واشنطن على بعد عشرات الكيلومترات من القاعدة.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مفاجأة بحث جديد.. فحص للحمض النووي يمكنه حساب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th January 2019 09:11 AM
    جيش الكويت يطلق صواريخ خلال تدريبات مع نظيره... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th January 2019 09:11 AM
    الخارجية التركية: غراهام في أنقرة لبحث الانسحاب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th January 2019 09:11 AM
    الخطيب لـ"عربي21": هذا ما يقوم به طحنون بن زايد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th January 2019 09:11 AM
    الحريري "يمنع" باسيل من توجيه رسالة للجامعة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 18th January 2019 09:11 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    MedoBay, Travel & Treatment Perfectly Paired

    الصحف المصرية والعربية

    Managed VPS Hosting

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]