نيزافيسيمايا: هل سيشهد الشرق الأوسط صراعات جديدة؟ - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS


    آخر 10 مشاركات
    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    تصويت لسحب الثقة من تيريزا ماى بسبب بريكست حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هدف محمد صلاح الرائع فى نابولى حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    هجوم إرهابى بمدينة ستراتسبورج الفرنسية حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    حــــــروفــ مهـــــاجـرة بنت الشاطئ نور عبدالرحمن

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    فيديو دنماركى إباحى فوق هرم خوفو! حشيش حشيش

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    دعـــــاء يـــــوم الجـمعـــة ... تقبل الله ... kokomen kokomen

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥ Ehab Salem himmler

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    وم 5 ديسمبر 1977.. الإعلان عن «جبهة الصمود... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    محاضر محادثات جمال عبدألناصر مع برجنييف للإعداد... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    الموضوع الكاتـب آخر مشاركة
    محااضرمحادثات جمال عبدألناصر مع برجنيف في قصر... د. يحي الشاعر د. يحي الشاعر

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى


    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نيزافيسيمايا: هل سيشهد الشرق الأوسط صراعات جديدة؟


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 24th August 2017, 11:20 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb نيزافيسيمايا: هل سيشهد الشرق الأوسط صراعات جديدة؟

    أنا : المستشار الصحفى





    نشرت صحيفة "نيزافيسيمايا" الروسية تقريرا تحدثت فيه عن التناقضات العسكرية والجيوسياسية التي تميز الشرق الأوسط.

    وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن الانتصارات الواضحة لنظام بشار الأسد بدعم من روسيا، ساهمت في خلق تناقضات عسكرية وجيوسياسية جديدة في الشرق الأوسط. وخلال زيارته إلى سوتشي، يعتزم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مرة أخرى مطالبة فلاديمير بوتين بمراعاة مصالح تل أبيب في حل المسألة السورية.

    وحيال هذه المسألة، تداولت وسائل الإعلام الإسرائيلية معلومات تفيد بأن نتنياهو مُصرّ على تحذير بوتين من الوجود الإيراني في الأراضي السورية واللبنانية، خاصة أن ذلك يمكن أن يقود المنطقة إلى الحرب.

    وذكرت الصحيفة أن الاهتمام الأمريكي ليس مركزا فقط على إيران، بل إلى الاستيلاء أيضا على النجاحات التي حققتها روسيا وحلفاؤها على الصعيد العسكري، والدبلوماسي، والاقتصادي والإنساني. وتعتزم واشنطن معارضة مصالح محور موسكو وإيران ودمشق، ومن المرجح أن تقوم بإسناد هذه المهمة إلى الأكراد.

    وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، أدى زيارة إلى العراق والأردن، بتاريخ 22 آب/ أغسطس، ويعتزم أداء زيارة إلى تركيا. ويتمثل الهدف الرسمي لهذه الزيارة في مناقشة مسألة تسوية النزاع السوري ومكافحة تنظيم الدولة. وفي هذا السياق، ناقش جيمس ماتيس مختلف أبعاد الوضع السوري، وتطرق إلى منطقة وقف التصعيد في جنوب البلاد، التي تم إنشاؤها بالاشتراك مع روسيا، والتي تقع تحت مراقبة ممثلي الولايات المتحدة الأمريكية، وقوات حفظ السلام الروسية والميليشيات الشيعية.

    في المقابل، تعتبر كل من واشنطن وتل أبيب غير راضيتين عن تواجد فصائل الحرس الثوري الايراني وحزب الله اللبناني بالقرب من حدود الأردن وإسرائيل. وقد تمت مناقشة هذه المسألة في 17 آب/ أغسطس في الولايات المتحدة الأمريكية من طرف وفد إسرائيلي يمثل قوات الأمن برئاسة مدير الموساد يوسي كوهين. ولكن، حتى بعد هذه الزيارة، لم يلتزم الأمريكيون بوقف أنشطة إيران في المنطقة. وبالتالي، يبدو أن تزامن زيارة ماتيس إلى الشرق الأوسط مع زيارة نتنياهو إلى روسيا، تعكس إلى حد ما المهام المطلوبة من كلا الطرفين.

    ونوهت الصحيفة بأن ماتيس سيحاول خلال زيارته إلى أنقرة وبغداد مناقشة مسألة استفتاء استقلال كردستان العراق، ومنع إيران وتركيا من شن حرب ضد الأكراد. وفي وقت سابق، لمح الرئيس التركي رجب أردوغان إلى إمكانية تنفيذ هذا السيناريو، مشيرا إلى أن تركيا وإيران تدرسان خطة القيام بعمليات عسكرية مشتركة ضد التشكيلات المسلحة الكردية.

    وأشارت الصحيفة إلى أنه وفقا للبيان صرح به رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة الروسية الجنرال، سيرغي رودسكوي، يوم الاثنين، بدا من الواضح أن موسكو لا ترى بديلا لبشار الأسد في المنطقة. علاوة على ذلك، تعتبر الإدارة العسكرية الروسية بمثابة الضامن لإعادة التأهيل السياسي للأسد وإقامة حياة سلمية في سوريا. وفي هذا الصدد، تقوم موسكو بالتنسيق مع جميع الأطراف المعنية، بما فيها الأطراف المعارضة لنظام الأسد؛ وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية.

    وبينت الصحيفة أن الجنرال سيرغي كورالينكو اقترح، في كلمة توجه بها للسوريين عبر التلفزيون، إنشاء مجالس محلية للمصالحة في مناطق خفض التصعيد بسوريا تضم ممثلي البلدات والحكومة السورية وزعماء المعارضة. ولم يكن هذا القرار مدعوما من دمشق فحسب بل أيضا من الدول المشاركة في مفاوضات أستانا. كذلك، يبدو أن الولايات المتحدة الأمريكية تؤيد هذه الفكرة الروسية الرامية إلى مزيد دفع محادثات السلام.

    بالإضافة إلى محاربة الإرهاب، من الواضح أن لروسيا مصالح اقتصادية في الشرق الأوسط وأهداف أخرى يمكن أن تولد مزيدا من الصراعات. فقد نشرت وسائل الأعلام بيانات تؤكد مشاركة الوحدات التابعة للشركة العسكرية الروسية الخاصة، "فاغنر"، في المعارك لدعم بشار الأسد. كما تدعي وسائل الإعلام أن وحدات فاغنر تشارك في حماية حقول النفط والغاز في المنطقة، إلى جانب ميليشيات حزب الله والعديد من الكيانات الأخرى.

    وفي الختام، بينت الصحيفة أن عمل حزب الله والفصائل الإيرانية الأخرى بالاشتراك مع الشركة العسكرية الروسية الخاصة "فاغنر" يوحي بأن المصالح الاقتصادية لا تقتصر فقط على روسيا. وفي هذا الصدد، ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الإيرانيين يقومون ببناء مصنع لإنتاج الصواريخ الباليستية قصيرة المدى في شمال غرب سوريا.

    وقد أكدت تل أبيب مرار وتكرارا على أنها لن تتسامح مع أي محاولة لتعزيز موقف إيران بالقرب من حدودها. وهذا يعني اقتراب موعد اندلاع الحرب الإسرائيلية الموعودة ضد الهياكل والمنشآت الإيرانية في سوريا، التي تعمل بشكل وثيق مع روسيا.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أزمة التعليم تتسع بتونس.. والأساتذة يهددون... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th December 2018 12:50 PM
    "برلمانيون لأجل القدس" تستعد لعقد مؤتمرها الثاني... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th December 2018 12:50 PM
    حرب من نوع آخر.. هكذا يحارب النظام السوري الشمال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th December 2018 12:50 PM
    خلافات إسرائيلية بعد استخدام الجامعة العبرية للغة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th December 2018 12:50 PM
    اللاجئون الفلسطينيون في لبنان.. عقود من الحرمان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 13th December 2018 12:50 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    Currency Calculator
     
    Advertisement
    إعلانك النصى هنـــــــــــا

    الصحف المصرية والعربية

    Pass Medical Exams





    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]