غضب في إسرائيل بعد استقالة "منسق ملف الأسرى" في غزة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


Young Tennis Players


BBC NEWS

    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : samihahaha)
    إفتتاح باب مقاطعات كندا
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : Paula)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    غضب في إسرائيل بعد استقالة "منسق ملف الأسرى" في غزة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية
    OneTravel Exclusive Deals for Filghts & Hotels
    Booking.com




    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th August 2017, 01:10 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb غضب في إسرائيل بعد استقالة "منسق ملف الأسرى" في غزة

    أنا : المستشار الصحفى







    أعلن ما يسمى بـ"منسق شؤون الأسرى والمفقودين الإسرائيليين" المحامي لوتان استقالته بعد ثلاثة سنوات قضاها في منصبه بشكل تطوعي، وذلك بعد اجتماعه برئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.



    وعزا لوتان وهو ضابط متقاعد في الجيش الإسرائيلي، سبب الاستقالة إلى أن مهمته "تتطلب الكثير من المهنية والإنسانية، وعليه فإنه يجب تغيير الأشخاص الذين يشغلون هذا المنصب بشكل دائم"، موضحا أن "معرفته بعائلات الأسرى والمفقودين الإسرائيليين لدى حركة حماس ترك به أثرا عميقا"، وفق ما نقله موقع "i24" الإسرائيلي.


    من جهتها وصفت عائلة الضابط الإسرائيلي الأسير لدى المقاومة الفلسطينية في غزة، هدار جولدن، الاستقالة بأنها "لائحة اتهام للحكومة بالتهاون في إعادة أبنائنا"، مشددة على "أنه بعد هذه الاستقالة، فإننا نشعر بأن الحكومة قد تخلت عنا".


    أما عائلة الجندي الأسير في غزة أورون شاؤول، فقد طالبت نتنياهو، "بتعيين خليفة للوتان في أقرب وقت ممكن، ليتسنى له العمل على إعادة الجنود"، معتبرة أن "كل يوم من تأخير التعيين، سيثبت لنا أنكم (الحكومة الإسرائيلية)، لا تضعون عودة أبنائنا على رأس قائمة أولوياتكم".


    وعليه فقد أوعز نتنياهو إلى سكرتيره العسكري، العميد إليعيزر طولدنو، لمتابعة ملف الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى حماس خلال الفترة القادمة، إلى حين تعيين خليفة دائم للوتان.


    من جانبه، أوضح مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، فؤاد الخفش، أنه وفق ما سرب من معلومات في الإعلام الإسرائيلي، "هناك خلاف بين نتنياهو ولوتان، أدى إلى تقديم مسؤول ملف المفاوضات لاستقالته، لأنه لن يستطيع أن يقدم أي إنجاز في ظل رؤية وإملاءات نتنياهو".


    رؤية واضحة


    ورجح الخفش في حديثه لـ"عربي21"، أن يتم اختيار "شخص أكثر صعوبة من لوتان المستقيل، وبالتالي يعيد المفاوضات مع المقاومة الفلسطينية في هذا الملف لنقطة الصفر"، مؤكدا أنه "ليس من السهل على نتنياهو في هذا الوقت، أن يتخذ قرارا مشابها لقراره الذي اتخذه بالموافقة على إتمام صفقة وفاء الأحرار (شاليط)".


    ونوه الخفش وهو أسير محرر سابق، أن "الأهم في إدارة هذا الملف، ليس من يدير المفاوضات وإنما من يفرض الشروط على طاولة التفاوض"، مؤكدا أن "ما يهمنا ويهم المقاومة الفلسطينية ليست الأسماء، وإنما أن تكون لدى المفاوض الفلسطيني المقاوم رؤية واضحة بهذا الشأن".


    من جانبه، اتهم رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عبد الناصر فروانة، الحكومة الإسرائيلية برئاسة نتنياهو، بـ"إفشال مهمة لوتان".


    وأكد في تصريح له وصل "عربي21" نسخة منه، "الحكومة الإسرائيلية هي من تتحمل المسؤولية الكاملة عن استمرار احتجاز الجنود الإسرائيليين في قطاع غزة"، موضحا أن "تعنت الاحتلال وعدم جديته في إغلاق هذا الملف، هو ما أدى إلى فشل لوتان، وفشل من سيأتي خلفه".


    الخيار المجدي


    وأوضح فروانة، أن "التعامل الإسرائيلي مع هذا الملف لم يكن جديا، في حين حماس أبدت مرارا استعدادها لإغلاق هذا الملف، ولكن في إطار التبادلية -التي لا مفر منها- وتلبية مطالبها المحقة في ظل المعطيات القاسية، التي تحاكي واقع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال".


    وأعلنت "كتائب القسام" في 20 تموز/ يوليو 2014، أنها أسرت الجندي الإسرائيلي آرون شاؤول خلال الحرب الأخيرة، في حين أعلن الاحتلال في مطلع آب/ أغسطس 2015، فقدان الاتصال بالضابط الإسرائيلي هدار غولدن في رفح، جنوب القطاع.


    وفي تموز/ يوليو 2015 كشف الاحتلال عن اختفاء الجندي "أبراهام منغستو"، بعد تسلله عبر السياج الأمني لشمال قطاع غزة، وهو جندي في حرس الحدود من أصول إثيوبية، فر إلى غزة في السابع من أيلول/ سبتمبر 2014، إضافة لجندي آخر من أصول بدوية يدعى هشام السيد، كان قد فقد على حدود غزة بداية عام 2016.




    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أحدث ضيوف البيت الأبيض.. ديوك رومية تنزل في فندق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st November 2017 01:00 PM
    أوبر تقدم نوافذ مضيئة وخدمة مشاركة الموقع أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st November 2017 01:00 PM
    سعودية تدمج البدوي والعصري بأرجوحة "تكي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st November 2017 01:00 PM
    شاهد.. هذه "عجائب" المراحيض في اليابان أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st November 2017 01:00 PM
    شركة تكنولوجيا صينية تتجاوز فيسبوك بسعرها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st November 2017 01:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]