أنباء عن رشوة إيطالية لمليشيا ليبية لوقف تدفق المهاجرين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


Young Tennis Players


BBC NEWS

    وينيبج- مانيتوبا
    (الكاتـب : mohsen ) (آخر مشاركة : shawi)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : samihahaha)
    إفتتاح باب مقاطعات كندا
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : Paula)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أنباء عن رشوة إيطالية لمليشيا ليبية لوقف تدفق المهاجرين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية
    OneTravel Exclusive Deals for Filghts & Hotels
    Booking.com




    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 25th August 2017, 03:20 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb أنباء عن رشوة إيطالية لمليشيا ليبية لوقف تدفق المهاجرين

    أنا : المستشار الصحفى







    انخفض عدد المهاجرين غير الشرعيين إلى إيطاليا من شمال أفريقيا إلى أكثر من النصف، مقارنة بأرقام العام الماضي، حيث نقلت "رويترز" أن مجموعة مسلحة تمنع قوارب المهاجرين من الإبحار عبر البحر المتوسط من مدينة غربي طرابلس، مثلت نقطة انطلاق لمهربي البشر.

    ففي تموز/ يوليو الماضي، هبطت أعداد من وصلوا من شمال أفريقيا إلى إيطاليا، بل إن أعداد الوافدين في آب/ أغسطس الماضي حتى الآن انخفضت بأقل من هذه النسبة.

    ويشهد شهرا تموز/ يوليو وآب/ أغسطس ذروة حركة قوارب المهاجرين، لأن أحوال الطقس تكون مواتية.

    وذكرت مصادر في صبراتة على بعد 70 كيلومترا غربي العاصمة، لـ"رويترز" أن الانخفاض المفاجئ يرجع إلى ظهور قوة جديدة في المدينة المطلة على البحر تمنع المهاجرين من المغادرة، وتلجأ في معظم الأحيان لحبسهم.

    وقال مصدران من مدينة صبراتة إن مليشيا ليبية تدير مركزا لاحتجاز المهاجرين الذين تعيدهم أو تأخذهم من المهربين. وأرسل أحدهما صورة لمئات المهاجرين وهم جالسون على الرمال أمام حائط مرتفع.

    وقال مصدر إن المليشيا التي تقوم بمنع المهاجرين غير الشرعيين من الإبحار نحو إيطاليا تدعى الكتيبة 48.

    وكشفت تحقيقات أجراها موقع "ميدل إيست إي" البريطاني، أن الجماعة المسلحة المذكورة تتلقى رشوة من إيطاليا لوقف القوارب التي تغادر ليبيا، مقابل المساعدات، ومبالغ كبيرة من المال.

    وتعتقد المصادر التي نقل عنها الموقع بأن وكالات الاستخبارات الإيطالية كانت تتفاوض مع بلدية صبراتة نيابة عن المليشيات المحلية التي تلقت مبلغا قدره 5 ملايين دولار لإبعاد المهاجرين لمدة شهر على الأقل، وعدم إطلاق قوارب مطاطية إلى إيطاليا.

    وبحسب تقرير الموقع الذي ترجمه "عربي21" فإن هيئة مساعدات خارجية إيطالية حكومية، قدمت مؤخرا 11 طنا من الإمدادات إلى مستشفى صبراتة.

    وفي الوقت ذاته، قال مصدر مطلع إن اجتماعا أقيم في صبراتة بين مسؤولي المخابرات الإيطالية وأعضاء مليشيا أنس دباشي.

    ولم تستطع وزارة التبية والتعليم أن تؤكد بشكل مستقل أن هذا الاجتماع قد عقد.

    وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء الإيطالي فيليبو سينسي لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الحكومة لا تعلق على اتهامات مجهولة.

    اقرأ أيضا: إيطاليا تهدد باللجوء لخيار "النووي" لمكافحة أزمة المهاجرين

    وتسعى إيطاليا أيضا إلى تعزيز قدرة حكومة الوفاق الوطني على منع تهريب البشر مقابل تقديم تمويل وتدريب، ومن خلال إرسال سفينة للمساعدة في إصلاح سفن قوات خفر السواحل والبحرية التابعة لحكومة طرابلس.

    ووصل نحو 600 ألف مهاجر من شمال أفريقيا إلى إيطاليا عن طريق البحر منذ عام 2014، وهو ما يختبر قدرة البلاد على التعامل مع هذه القضية. ولقي أكثر من 12 ألفا حتفهم خلال محاولة الوصول إلى إيطاليا.

    ويرحل معظم المغادرين من ساحل ليبيا الغربي. وبعد رد فعل عنيف من سكان زوارة في غرب ليبيا ضد مهربي البشر عام 2015، أصبحت صبراتة نقطة الانطلاق المفضلة.

    وتريد إيطاليا إبرام اتفاق مع ليبيا يشبه ذلك الذي عقده الاتحاد الأوروبي مع تركيا العام الماضي، ونجح في وقف تدفق المهاجرين عبر اليونان ومنطقة البلقان.

    وكان ناشطون من المجتمع المدني من صبراتة أفادوا بأن الجماعة الجديدة التي تسيطر على تدفق المهاجرين غير الشرعيين قد تتوقف عن العمل إذا لم تحصل على دعم من طرابلس.

    إلا أن المليشيا يبدو أنها تحصل على رشاو من إيطاليا التي يتنامى القلق فيها جراء حركة الهجرة غير الشرعية إلى أراضيها.

    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now


     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أحدث ضيوف البيت الأبيض.. ديوك رومية تنزل في فندق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st November 2017 01:00 PM
    أوبر تقدم نوافذ مضيئة وخدمة مشاركة الموقع أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st November 2017 01:00 PM
    سعودية تدمج البدوي والعصري بأرجوحة "تكي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st November 2017 01:00 PM
    شاهد.. هذه "عجائب" المراحيض في اليابان أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st November 2017 01:00 PM
    شركة تكنولوجيا صينية تتجاوز فيسبوك بسعرها أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 21st November 2017 01:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]